Advertisements
Advertisements
Advertisements

من مستشفى الحسين إلى نقابة التجاريين.. الحرائق تضرب مصر والمتهم «ماس كهربائي»

Advertisements
حريق نقابة التجاريين
حريق نقابة التجاريين
Advertisements

عدة حرائق شهدتها مصر في الآونة الأخيرة، أرجعها البعض إلى ارتفاع درجات الحرارة، بينما أرجعها الآخر، إلى ماس كهربائي.


الحرائق طالت مستشفيات وأسواق وحتى برج نقابة التجاريين في شارع رمسيس، أمس.


في السطور التالية نرصد الحرائق التي اندلعت في مصر بشكل رهيب في الفترة الأخيرة.

 

مستشفى الحسين

وشب حريق هائل، في قاعة الاجتماعات، بالطابق الرابع بمستشفى الحسين الجامعي، التابع لجامعة الأزهر بالدراسة، السبت، 7 من الشهر الجاري، دون وقوع أي إصابات، أو خسائر بشرية.

 

وكان للطاقم الطبي بالمستشفى الدور الكبير في إجلاء المرضى جميعهم، من دون حدوث أي إصابات، في ملحمة كانت حديث السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

 

حريق كلوت بيك

وسيطرت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، على حريق شب يوم الثلاثاء 10 من الشهر الجاري، داخل عدد من مخازن قطع غيار الثلاجات بشارع كلوت بك، بمنطقة وسط البلد دون وقوع إصابات.

الحريق شب داخل مخزن على مساحة 500 متر مقسم من الداخل لمجموعة مخازن صغيرة، ورجحت التحريات أن سبب الحريق الماس الكهربائي، وجار إتمام عمليات التبريد لمنع تجدد اشتعال النيران مرة أخرى.

 

حريق مصنع بتروكيماويات بمحيط المطار

وشب حريق ضخم في مصنع للبتروكيماويات، الجمعة 13 يوليو من الشهر الجاري، خارج مطار القاهرة الدولي، بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

 

المتحدث باسم الجيش، أنهى الجدل الدائر حول ما إذا كان الحريق قد نشب في مطار القاهرة، مؤكدًا أن الانفجار نجم عن حريق بأحد مخازن الوقود في المصنع، التابع لشركة هليوبلس للصناعات الكيماوية، بسبب ارتفاع درجة حرارة الجو،

 

حريق الموسكي

واندلع حريق ضخم بالسوق التجارية في الموسكى، الإثنين 16 يوليو من الشهر الجاري؛ وتحديدًا داخل مول تجاري بشارع جوهر الصقلي، المتفرع من حارة اليهود.

الحريق انتهى إلى تفحم المول بعد احتراق ٣ محلات ومخزنين للخردوات والملابس، بسبب ماس كهربائي، حسب المعاينة.

 

حريق نقابة التجاريين

نقابة التجاريين بشارع رمسيس، أيضًا كان لها نصيب من تلك الحرائق، حيث تسبب ماس كهربائي، الثلاثاء الماضي، داخل مطعم النقابة، في اندلاع الحريق الذي تصاعدت ألسنة الدخان منه لتغطي مساحة كبيرة من سماء القاهرة.

 

وأسفر الحريق عن تفحم الطابق الرابع للنقابة بالكامل، قبل أن تسيطر الحماية المدنية على الحادث دون خسائر بشرية، بحسب بيانات وزارة الصحة وتقرير المعاينة الأولية للأجهزة الأمنية.

 

حريق منطقة صناعية بالسادات

وشب حريق هائل بشركة غزل ونسيج بالمنطقة الصناعية الثانية بدائرة مركز السادات بمحافظة المنوفية، وطال أطراف كمية من بالات عوادم القطن وعددها  ٣٠ بالة مشونة بجوار سور الشركة من الداخل على مساحة ٥٠ مترا تقريبا من إجمالي مساحة الشركة التي تبلغ ١٤٠ ألف متر تقريبا، مما أسفر عن احتراق ٣٠ بالة عوادم قطن، قبل أن يتمكن رجال الإطفاء من السيطرة على الحريق.

 

حريق باسوس

واندلع حريقان، أولهما بمصنع بلاستيك فى قرية باسوس التابعة لمركز القناطر الخيرية بالقليوبية، وثانيهما فى مصنع أدوية فى المنطقة الصناعية اﻷولى فى مدينة ٦ أكتوبر، بسبب ماس كهربائي حسب التحقيقات.

 

حريق مستشفى ناصر المركزي

 

واندلع حريق بمستشفى ناصر المركزي ببني سويف، داخل قسم حضانات الأطفال بالمستشفى، وتعامل معه العاملون بالمستشفى وأخمدوا الأدخنة المحدودة، ولم ينتج عنه أى إصابات على الإطلاق.

 

حريق قطار الصعيد

وشب حريق في عربات قطار الصعيد المتجه من الأقصر إلى القاهرة، منتصف الشهر الجاري، ما أسفر عن إصابة ٣ سيدات بجروح وكدمات، إثر سقوطهن بسبب تدافع الركاب.

 

وكشفت التحقيقات الأولية عن أن السبب وراء اشتعال النيران، بشكل محدود، فى إحدى عربات قطار محطة سكة حديد نجع حمادي، كان ماسًا كهربائيًا في التكييف.

Advertisements