ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

8 جرائم إسرئيلية جديدة في حق الفلسطينين.. والمسجد الأقصى أبرز الضحايا

الجمعة 27/يوليه/2018 - 03:34 م
8 جرائم إسرئيلية جديدة في حق الفلسطينين.. والمسجد الأقصى أبرز الضحايا
Advertisements
محمد العطار
 
Advertisements

جرائم جديدة اتباعها قوات الإحتلال في حق الفلسطينين، اليوم الجمعة، ضمن الممارسات الصهويونية ضد أبناء الدولة المحتلة التي إعتادت عليها، خاصة  كل جمعة، الأمر الذي أسفر عن وجود إشتباكات بين قوات الإحتلال والأهالي.

 

اقتحام جنوب غرب جنين

 

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، بلدة يعبد جنوب غرب جنين، وكثفت من تواجدها العسكري في المحافظة.

 

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت "يعبد" وشنت حملة تمشيط وتفتيش واسعة ونصبت حواجز عسكرية في محيط البلدة.

 

وفي سياق متصل، نصبت قوات الاحتلال الاسرائيلى عدة حواجز عسكرية فى محيط قرى وبلدات المحافظة، وكثفت من تواجدها العسكرى، وشرع الجنود فى إيقاف مركبات المواطنين جنوب جنين وفى محيط قرى وبلدات الخط الشرقى، وفتشوها ودققوا فى بطاقات ركابها، ما أدى إلى إعاقة تحركات المواطنين، واضطرار عدد من المركبات إلى سلوك طرق التفافية.

 

حصار كوبر قضاء رام الله

 

وقعت اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال ومتظاهرين فى الضفة الغربية المحتلة، اليوم الجمعة، فيما فرضت قوات الاحتلال حصارا على قرية كوبر قضاء رام الله من خلال إغلاق مداخلها بالسواتر الترابية ضمنها طريق الواد وتجريف شوارعها.

 

 

وداهمت قوات الاحتلال الإسرائيلى عددا من المنازل فى القرية واعتقلت 3 مواطنين وهم: نصر الله يوسف مشعل (17 عاما)، وشقيقه محمد مشعل (21 عاما)، وخلدون البرغوثي (42 عاما)، بحسب وسائل إعلام فلسطينية.

 

واندلعت مواجهات عنيفة فى الطريق المؤدى إلى قرية كوبر قرب بلدة أبو شخيدم أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ويحاول جيش الاحتلال فى هذه الاثناء اقتحام القرية من أكثر من مدخل بأعداد كبيرة.

 

إحراق منزلا وحقولا للقمح جنوب نابلس بالضفة الغربية

 

وأحرق مستوطنون إسرائيليون، اليوم الجمعة، منزلا وحقولا مزروعة بالقمح فى أراضى جالود جنوب نابلس.

 

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية، غسان دغلس، لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن مستوطنى بؤرة "يش كودش"، هاجموا المنطقة الشرقية من بلدة جالود، وأضرموا النار فى منزل، ألحقت أضرارا جسيمة فيه دون أن يبلغ عن إصابات.

 

 وأكد المسئول الفلسطيني، أن المستوطنين حطموا محتويات منزل آخر فى المنطقة، كما أقدموا على تقطيع عشرات الأشجار من اللوزيات والزيتون فى ذات المنطقة بين جالود وقصرة، وأن المستوطنين تعمدوا اشعال النيران بالحقول الزراعية، بين قريتى جالود وقصرة، وأطلقوا الرصاص صوب الأهالى خلال محاولتهم إطفاء الحريق.

 

اقتحام المسجد الأقصى

 

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلى ساحة المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة لتفريق المصلين عقب أداء صلاة الجمعة.

 

قمع إسرائيل للمصلين

 

أكدت تقارير إعلامية فلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلى أطلقت قنابل الصوت لتفريق المصلين فى ساحات المسجد الأقصى المبارك؛ بعد ترديدهم هتافات تندد بانتهاكات الاحتلال الإسرائيلى بحق القدس والمقدسات.

 

وقالت التقارير، إن حالة من الغضب تسود المسجد الأقصى المبارك بعد اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلى على المصلين، مؤكدة وقوع اشتباكات بين المصلين وقوات الاحتلال داخل المسجد.

 

صعود على قبة الصخرة

 

دنس جنود الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى المبارك، وصعد جنوده إلى سطح قبة الصخرة فى المسجد الأقصى لإلقاء القنابل على المصلين المتجمهرين داخل ساحة المسجد.

 

إغلاق المسجد الأقصى

 

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلى جميع أبواب المصلى القبلى فى المسجد الأقصى المبارك وحاصرت المصلين فى داخله.

 

إصابات بالجروح والإختناق

 

وأصيب عشرات المصلين الفلسطينيين، بجروح وحالات اختناق، جراء إطلاق قوات شرطة الاحتلال الاسرائيلى الرصاص المعدنى وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، تجاههم عقب اقتحامها لساحات المسجد الأقصى المبارك، كما اعتدت بوحشية على حراس المسجد الأقصى.

 

 

 

 

 

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
بطولة كوبا أمريكا 2019
اليابان
0
x
01:00
4
تشيلي
بوليفيا
-
x
23:30
-
بيرو