ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

دراسة.. "الزواج" يُقلل من خطر تعرضِك للكسور!

الأربعاء 11/يوليه/2018 - 11:01 م
دراسة.. الزواج يُقلل من خطر تعرضِك للكسور!
أرشيفية
Advertisements
 
Advertisements
بينما تكثر الدعابة في مجتمعاتنا العربية عن الزواج، وما قد يسبّبه من تداعيات صحيّة على المدى القريب، وكذلك البعيد، فقد جاءتْ دراسة بريطانية حديثة، لتزفّ بشرى سارّة للمتزوجين، مفادها، أنّ الزواج يحدّ من مخاطر التعرّض لكسور في العظام مع التقدّم في السنّ!

واتّضح من النتائج، التي خلُص إليها الباحثون، في دراستهم، التي أجروها بجامعة ساوثهامبتون، أنّ الأشخاص المتزوجين تقلّ احتمالات تعرّضهم لكسور في عظام مناطق الوركين، أعلى الذراعين، أو الرسغين، بنسبة تقلّ عن النصف، مقارنة بغيرهم من الأشخاص غير المتزوجين.

وقال الباحثون، إنّهم يعتقدون أنّ ما توصلوا إليه يعزّز بعض الأدلّة، التي ترجّح أنّ الزواج قد يحظي بتأثيرات وقائية على الصحّة.

وأرجع الباحثون السرّ وراء ذلك، إلى أنّ المتزوجين يعتنون أفضل بأنفسهم، ويتّخذون مخاطر أقلّ، حين يتعلّق الأمر بالجوانب المتعلّقة بصحتهم.

وتوصّل الباحثون لتلك النتيجة، من خلال دراستهم، التي فحصوا فيها بيانات ما يقرب من 380 ألف شخص من الدنمارك، وقد سبق أنْ تعرّض ما يقرب من نصفهم لكسور مختلفة في العظم.

وثبت أيضًا، من خلال الدراسة، أنّ المطلّقين والعزّاب، تتزايد لديهم مخاطر التعرّض لكسور في عظم الورك بنسبة 53% و60%، على الترتيب، مقارنة بغيرهم من الأشخاص المتزوجين.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
تابعنا عبر تويتر

Advertisements
متي تفقد المراة صبرها
كأس الأمم الآسيوية 2019
كوريا الجنوبية
1
x
15:00
1
البحرين
قطر
-
x
18:00
-
العراق
كأس ملك إسبانيا
خيتافي
-
x
22:30
-
فالنسيا
الدوري التونسي
الافريقي التونسي
-
x
15:00
-
النجم الساحلى