ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
ads
menuالرئيسية

عاجل .. الان اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2018.. وزير التعليم يستعد لإعلان أسماء أوائل الثانوية العامة.. من هنا نتيجة

الأربعاء 11/يوليه/2018 - 11:01 م
عاجل .. الان اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2018.. وزير التعليم يستعد لإعلان أسماء أوائل الثانوية العامة.. من هنا نتيجة
 
اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2018.. وزير التعليم يستعد لإعلان أسماء أوائل الثانوية العامة.. من هنا نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس فالحصول على نتيجة الثانوية العامة 2018 كانت هي الشغل الشاغل للطلاب وأولياء الأمور خلال الساعات القليلة الماضية، وحيث يحاول كل أولياء الأمور الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم للحصول على نتيجة أبنائهم ومعرفة أسماء أوائل الثانوية العامة لهذا العام، ومن ناحيته أعلن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني، والمشرف على امتحانات الثانوية العامة بالوزارة أنه وبعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2018 بالاسم ورقم الجلوس فإن نسبة النجاح سوف تكون 74 بالمائة، وأضاف رضا حجازي أنه وفقا لمؤشرات   نتيجة الثانوية العامة 2018 بالاسم ورقم الجلوس فإن نسبة من سيدخلون امتحانات الإعادة والراسبون لإعادة السنة في الثانوية العامة تصل نسبتهم إلى 26 بالمائة، وحيث أعربت مصادر إعلامية مهتمة بوزارة التربية والتعليم عن أطيب أمنياتها للطلاب الذين لم يوفقوا في التوفيق العام القادم، وفي نفس الوقت فقد أشار رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن وزير التربية والتعليم سوف يقوم بنفسه بالاتصال بأوائل الثانوية العامة بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2018 بالاسم ورقم الجلوس رسميا لتهنئتهم بالنجاح والتفوق وليتمنى لهم استمرار التفوق في الجامعة.

إعلان نتيجة الثانوية العامة 2018 بالاسم ورقم الجلوس

على صعيد متصل تستعد غرفة العمليات الخاصة بإعلان نتيجة الثانوية العامة 2018 بالاسم ورقم الجلوس لوضع أسماء الناجحين في الثانوية العامة على موقع وزارة التربية والتعليم بمجرد التصديق الرسمي من جانب الوزارة بخصوص الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2018 بالاسم ورقم الجلوس، وذلك من خلال موقع وزارة التربية والتعليم مجانا وبدون أي مقابل.


 
ووفقا لما تم إعلانه من جانب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فإنه سوف يكون بوسع أي شخص أن يحصل على نتيجة الثانوية العامة 2018 بالاسم ورقم الجلوس بمجرد إدخال الاسم ورقم الجلوس للطالب الذي يستعلم عنه عبر موقع وزارة التربية والتعليم، وبما في ذلك معرفة أسماء أوائل الثانوية العامة.

وحول أسماء أوائل الثانوية العامة فإنه من المقرر أن يتم الإعلان بشكل رسمي خلال ساعات عن أسماء أوائل الثانوية العامة وحيث ستحصل الجهات الرسمية والأهلية على أسماء أوائل الثانوية العامة من الوزارة لترتيب إجراءات تكريم أوائل الثانوية العامة، وحيث ستتولى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الترتيبات الخاصة بتكريم هؤلاء الطلاب مع الجهات الراعية فور الإعلان عن أسماء أوائل الثانوية العامة ووضع أسمائهم على موقع وزارة التربية والتعليم.

النتيجة رسميا على موقع الوزارة

ووفقا لما تم الإعلان عنه حتى الأن على موقع وزارة التربية والتعليم فإنه لن تتاح نتيجة الثانوية العامة ولا حتى أسماء أوائل الثانوية العامة حتى الأن ولن تعلن قبل التصديق عليها من جانب الوزارة وإعلانها في مؤتمر صحفي خاص بهذا الشأن، وفي نفس الوقت فإنه من المقرر أن يعلن موقع وزارة التربية والتعليم عن النتيجة بشكل رسمي عبر الموقع وذلك بعد إعلان مؤشراتها العامة في مؤتمر صحفي.

وللراغبين في معرفة نتيجة الثانوية العامة عبر موقع وزارة التربية والتعليم فإن وزارة التربية والتعليم سوف تعلن خلال الساعات القليلة القادمة عن الرابط الخاص بالولوج إلى موقع وزارة التربية والتعليم ومعرفة النتيجة الخاصة بكل طالب بما في ذلك أسماء أوائل الثانوية العامة، وحيث حذرت مصادر إعلامية متهمة بالعملية التعليمية من دفع أي رسوم بالفيزا مقابل الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2018.

نتيجة الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة 2018 ، موقع نتيجة الثانوية العامة 2018 ، موقع البوابة الإلكترونية للتعليم ، نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس ، نتيجة الثانوية العامة موقع وزارة التربية والتعليم, نتيجة الثانوية العامة ، وزارة التربية والتعليم، thanwya.moe.gov.eg ، نتيجة الثانوية 2018 بالاسم ورقم الجلوس ، وأسماء أوائل الثانوية العامة 2018 ، بوابة الثانوية العامة ، روابط نتيجه الثانويه العامة لعام 2018، بوابة الثانوية العامة، تسريب نتيجة الثانوية العامة ، نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس ، نتيجة الثانوية العامة بالاسم، نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس، بوابة الثانوية العامة.


 
غرفة عمليات وخلية نحل

وعلى صعيد متصل فقد أكدت مصادر تعليمية أن وزارة التربية والتعليم قد شكلت غرفة عمل بمثابة خلية نحل داخل أجهزة الوزارة وعلى اتصال وتنسيق كامل مع كنترول الثانوية العامة لتنسيق إعلان الثانوية العامة وفقا للنتائج والمؤشرات التي ظهرت حتى الأن وبعد اعتماد وزير التعليم والتعليم الفني للنتائج بشكل رسمي ونهائي.

وفي نفس الوقت فقد كشفت مصادر تعليمية داخل وزارة التربية والتعليم عن أن عملية تقدير الدرجات النهائية للطلاب من واقع كراسات الإجابة قد انتهت بكل دقة وفقا للضوابط والمعايير المعتمدة في احتساب الدرجات ودرجات الرأفة للطلاب وفقا للمعايير المعتمدة من وزارة التربية والتعليم.

وعلى صعيد متصل بترتيب الأوائل في الثانوية العامة فقد كشفت مصادر في وزارة التربية والتعليم عن أن الفروق في الدرجات بين الأوائل في الثانوية العامة ضئيلة جدا، وأشارت المصادر التعليمية في الوزارة إلى أن الفروق بين الأوائل لا تزيد في بعض الأحيان عن نصف درجة فقط، في حين أن قائمة أسماء أوائل الثانوية العامة قد ضمت في هذا العام 53 طالب وطالبة.

وفي هذا الصدد فقد كان الأول على الجمهورية هذا العامة طالب من القاهرة حصل على 409.5 درجة من إجمالي الدرجات النهائية حيث لم يحصل أي طالب من طلاب الثانوية العامة بمن فيهم الطلاب الأوائل على الدرجات النهائية هذا العام بمن فيهم الطلاب الذين حصلوا على درجات المستوى الخاص والمهارات والحافز الرياضي.

مدارس المتفوقين والعلوم والتكنولوجيا

ولأول مرة هذا العام فإن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ووفقا للخطة الموضوعة مسبقا في هذا الخصوص سوف تقوم بالإعلان أسماء الطالب الأول على مستوى مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، كما أعلنت وزارة التربية والتعليم في نفس الوقت عن اسم الطالب الأول على مستوى طلاب الدمج على مستوى مدارس الجمهورية.

ومن المقرر أن تدخل نتيجة الثانوية العامة خلال الساعات القليلة القادمة للمراجعة النهائية والحصر وإعداد النتائج النهائية، وحيث يقوم كل كنترول تتوافر لديه بيانات حول أوائل الثانوية العامة من واقع تفريغ الدرجات في كل كنترول بموافاة غرفة العمليات الرئيسية بما لديه من نتائج في هذا الخصوص، على أن يتم تجميع البيانات النهائية والمفاضلة بين الطلاب الأوائل.

ولأول مرة هذا العام فقد تم الاعتماد على نتائج الطلاب في المواد التي لا تضاف للمجموع الكلي للدرجات، ومنها مادة الدين ومادة التربية الرياضية في المفاضلة بين الطلاب الأوائل في الثانوية العامة لهذا العام بدلا من النظام القديم الذي كان يفاضل بين الطلاب الأوائل في الثانوية العامة وتحديد مراكزهم طبقا للتهجي في أسمائهم وفقا للترتيب الأبجدي.

 وفي نفس الوقت فإنه سوف يتم تحديد أسماء الأوائل على مستوى الجمهورية على مستوى الطلاب المكفوفين للثانوية العامة للشعبة الأدبية بالإضافة إلى عدد اثنين من طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا على مستوى الجمهورية، وهو ما سوف يتم الإعلان عنه خلال الساعات القليلة القادمة وفقا لما تم الإعلان عنه من مصادر وزارة التربية والتعليم.

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل تتوقع نجاح منظومة التعليم الجديدة؟
الدوري السعودي للمحترفين
الإتفاق
-
x
17:15
-
الفيحاء
الفيصلي
-
x
17:35
-
أحد
الأهلي
-
x
19:35
-
الحزم
دوري أبطال أفريقيا 2018
مازيمبي - جمهورية الكونجو
-
x
15:00
-
بريميرو دي اوجوستو - أنغولا
النجم الساحلي - تونس
-
x
18:00
-
الترجي الرياضي - تونس
الوداد الرياضي - المغرب
-
x
21:00
-
وفاق رياضي سطيف - الجزائر
الدوري المصري
الداخلية
-
x
15:30
-
الاتحاد السكندري
الانتاج الحربي
-
x
18:00
-
مصر المقاصة



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
9/21/2018 3:40:18 PM