ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

الطالع الفلكى الأحد 8/7/2018..العَاطِفَة والعَقل!

الأحد 08/يوليه/2018 - 09:13 ص
الطالع الفلكى الأحد 8/7/2018..العَاطِفَة والعَقل!
الطالع الفلكى الأحد 8/7/2018..العَاطِفَة والعَقل!
أحمد يسرى
 

**القمر فى الرّبع الرّابع ، القمر فى الثّور.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الحَمَلْ.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج السّرطان من 21 يونيو - 22 يوليو.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الجَوْزَاء من  15 يونيو - 15 يوليو.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الهَقْعَة من 3 يوليو - 15 يوليو.

*اليوم 1 أبيب قبطى، 8 تَمّوز رُومى، 24 شوّال،ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى:- إسمك ، إسمك السّلاسِى ، إسمك وإسم ابُوك وإسم جدّك ، ورّينى بطاءتك.(ميرفت أمين من فيلم العيال الطيبين-1976)

*القمر فى الثّور "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

 *(النّجمة المصريّة الفرعونيّة ، الشّعرى اليَمَانِيّة)
السّنة القبطيّة ذات الأصل الفرعونى تعتمد فى تقويمهاعلى ظهورنجمة شديدة اللمعان هى الشّعرى اليمانيّة ، سيريس ، نجم ألفا ، سِبْدِتْ وهذه النجمة تتجه نحوها الأهرامات بالجيزة والنجوم الثلاث فوق رؤس الأهرامات نجمات أوريون الثلاث على شكل سهم يُشير للنجمة المقصودة، تظهرفى شهر سبتمبر من كل عام قبالة أنف أبى الهول لتعاود الظهور مرة أخرى فى نفس المكان بعد 365 يوم، بداية ظهورها يتصادف دائماً أبداً مع فيضان النّيل لذا تمّ تقسيم مواسم الزراعة المصرية الثلاث مع ظهورها وعلى أساس أسماء فى الثقافة الفرعونيّة ، التقويم يعمل بنعومة فائقة على ضفاف النيل وبانتظام شديد منذ ستة آلاف عام على أقل تقدير وحتى اليوم.

 1-(توت – بابه- هاتور- كهيك) ---- (آخِتْ/أشهر الفيضان) 

 2-(طوبه- أمشير- برمهات- برموده) --- (بِرِيتْ/أشهر الإنبات ونموّ الزّرع)

 3-(بشنس-بؤونة- أبيب-مِسْرى) ---- (شُمُو/أشهر الحصاد-الصّيف)

أبيب أو إبِيتْ هيمِيتْ ،الشهرالثالث من الموسم الثالث الصيف/شمُو للتقويم الفرعونى ،الشهر الحادى عشر من التقويم الفرعونى القبطى، أبيب هو الثعبان أبيب/أموفيس أحد جنود عصابة سِتْ الإجراميّة والذى يقوم حُورس بتمزيقه بمخالبه كل ليلة أثناء إجتيازه البوابات الـ12 خلال الليل، أبيب يرمز هذا الشهر للحرارة الشديدة ،أيضاً فإنّ هذا الشهر يُسمّى فى الثقافة الفرعونيّة بهابى الرّوح المسئولة عن النّيل وفيها تنتصر مياه النيل فى مواجهتها مع حرارة الشمس والتحاريق،كنوع من المواجهة بين أوزريس الخير وسِتْ الشّرّ ،لاينبغى الخلط بين أبيب المصرى وبين شهر أبيب العبرى والذى يعنى الرّبيع (تل أبيب تعنى تلّ الرّبيع) وهو الشهر السّابع فى التقويم العبرى القمرى، من الأمثلة المصريّة الشهيرة إن كلت ملوخيّة فى أبيب هات لبطنك طبيب ، أبيب طبّاخ العنب والزّبيب لنضج الفواكه فيه ،يُحمد فيه سماع آلات الطرب والزّواج بالنّساء ،تطيب الفواكه والرّمان وترتفع العفونات عن أرض مصر وتندفع مياه النيل.

*الحاسّة السّادسة ، من فَرَاسَة الكفّ..
اليوم بمشيئة الله تَعَالى يكون ذكرى ميلاد الممثل الأمريكى كيفين بيكون والذى تعرفه من فيلم تقليب الصدى-1999 ، وأحداثه تتشابه مع فيلم المشعون-1980 بطولة جاك نيكلسون تأليف ستيفن كينج ، الوالديْن بكلا الفيلمين لهما قدرة الإدراك عن طريق الإحساس و الرؤى المنامية أما الإبنان فهما أكثر قدرة من والديهما ، هل توجد علامة من فراسة الكف تعرفنا إن كان الشخص يتمتّع بجهاز الريسيفر ونقاء روحى لتوقع أحداث مستقبلية أوالإحساس الفورى بطبائع البشر؟

(1) علامة × بين خطىْ القلب والرأس هى العلامة الأشهر وتعنى تمتع صاحبها بالشفافية فالرؤى المنامية الصادقة كثيرة وإحساسه تجاه الأشخاص أو الأماكن تكون فورية وصادقة بنسبة مرتفعة ، هذه العلامة توجد فى كفوف النساء أكثرعن الرجال كون المرأة تعتمد على غريزتها وإحساسها فى معرفة طباع عريس يتقدم لخطبتها أكثر من إعتمادها على العقل والملاحظة وغالبا يصدق إحساسها.

 (2)تل المشترى أسفل إصبع السبابة كلما كان مُكتنزاً نامياً دل على تمتع صاحبه بالتوقعات الصادقة وغالباً يوجد تل المشترى النّامى المُكتنز فى كفوف الصالحين مِمّن تكون توقعاتهم صحيحة وبصيرتهم فى فهم طبائع الناس نافذة.

(3)خط القلب كلما كان مائلاً لأعلى على شكل قوس خالياً من الجزر أو الكسور كان علامة على صفاء القلب وصدق الإحساس ، خط القلب شديد الإستقامة (قد) يعنى شخصاً يهتم بالعمل أكثر من إهتمامه بالعواطف لذلك يكون إعتماده فى معرفة طبائع الناس على عقله أكثر من إعتماده على إحساسه الداخلى.

*إلى الطّوالع اليوميّة....

برج الحمل: راجع عملك أو مستنداتك ثلاث مرات قبل الإنتهاء منها أو التوقيع عليها ، ملاحظتك للتفاصيل الصغيرة قد تكون سبباً فى إنقاذك من خطأ كبير.
 
برج الثور: لا تعوّل كثيراً على مساعدة الآخرين حتى لا تُصاب بخيبة أمل ، عليك بالحركة وتطبيق المثل ما حَكّ جلدك مثل ظفرك.

برج الجوزاء: بعض الأشخاص يمرضون إن ركنو للمكوث فى المنزل وأنت منهم ، النشاط والحركة مفيدان لحمايتك من الأمراض والدّيون بمشيئة الله تَعَالى.
 
برج السّرطان: تكاليف الفحوص الطبيّة وزيارة الأطباء لاتدخل ضمن بند التوفير فلا تبخل بها على نفسك أوأسرتك إن دعت الحاجة.

برج الأسد: الصرامة والحزم مطلوبيْن بعض الأحيان لضمان سير العمل بسلاسة، لا تكن ليّناً فتُعصر ولاصلباً فتُكسر.
   
برج العذراء: إبحث عن مهاراتك وحاول توظيفها فيما تُجيده ولا تحاول تقليد الآخرين ، قيمة كل إمرئٍ مايُحسنه ، أنجز القليل لكن أنجزه بإتقان.

برج الميزان: قد تأتى المشاكل من أصحاب النوايا الطيبة دون قصد، لا تقم باتباع نصائح الآخرين بشكلٍ أعمى دون فحصها والتأكد من ملاءمتها لك.

برج العقرب: لاتُعطِ ثقتك الكاملة ولا كل المعلومات عن نفسك، خصوصاً للمعارف الجُدد،غموض بعض الزوايا فيك يجعلك مُهاب الجانب فى عيون الآخرين.

برج القوس: النصيحة التى قد توجهها لأحدهم على الملأ تبدو توبيخاً، غلف عبارات النصح بورقة سوليفان ناعمة لتجد الأذن المُنصتة.

برج الجدى: بريستيجك لن يهتزّ إن قمت بالتواضع لفقير ومنحته بعض القروش ولو بطريقة مُقنّعَة بعمل بسيط تكلفه به مع إبتسامة تخفض من شعوره بالضعف.

برج الدّلو: الإلتفات للقمة عيْشك أفضل لك من الإنغماس فى مناقشات قد تعتقد أنها تسلية لكنها تستهلك تركيزك الذهنى وتصنع العداوات،لتقل خيراً أو لِتَسْكُتْ.

برج الحُوت: إبحث عن الكَيْف وليس الكَمّ، عن الجودة وليس السعر ،رغبتك المُلحّة فى السرعة قد تكون على حساب جودة عملك.

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل تتوقع نجاح منظومة التعليم الجديدة؟
الدوري السعودي للمحترفين
الإتفاق
2
x
17:15
0
الفيحاء
الفيصلي
3
x
17:35
0
أحد
الأهلي
1
x
19:35
0
الحزم
دوري أبطال أفريقيا 2018
مازيمبي - جمهورية الكونجو
1
x
15:00
1
بريميرو دي اوجوستو - أنغولا
النجم الساحلي - تونس
0
x
18:00
1
الترجي الرياضي - تونس
الوداد الرياضي - المغرب
0
x
21:00
0
وفاق رياضي سطيف - الجزائر
الدوري المصري
الداخلية
3
x
15:30
0
الاتحاد السكندري
الانتاج الحربي
1
x
18:00
2
مصر المقاصة



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
9/21/2018 10:10:07 PM