أبرزها "إعدام 8 دواعش في إيران".. 4 أشياء حدثت وأنت نائم

داعش
داعش

شهدت الساحة العامة سواء المحلية أو العالمية، خلال الساعات القليلة الماضية، أحداث هامة سعيدة وحزينة، أبرزها؛ إصابة طفلين بحالة تسمم لتناولهما طعام فاسد بالمنوفية، فضلًا عن إعدام 8 دواعش في إيران.


إصابة طفلين بحالة تسمم لتناولهما طعام فاسد بالمنوفية

أصيب تلميذ وطفل بحالة تسمم بإحدى قرى مركز أشمون بمحافظة المنوفية، وذلك لتناولهما وجبة طعام فاسدة، تم تحرير محضرًا بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

تلقى اللواء أحمد عتمان مدير أمن المنوفية، إخطارًا من مركز شرطة أشمون باستقبال مستشفى أشمون العام كل من " ز ع م ع " 8 سنوات تلميذ ، نجل عمه  " أ ا م ع " 4 سنوات ومقيمان دائرة المركز مصابان بحالة تسمم، وتم تحويلهما إلي مستشفى شبين الكوم الجامعي قسم السموم.

بالانتقال  والفحص وسؤال والد الأول وعم الثانى " ع م ع " عامل ومقيم بذات الناحية أفاد بتناول المصابان طعام فاسد أثناء تواجدهما رفقته بالحقل، ونفى الشبهة الجنائية، تحرر عن الواقعة المحضر اللازم.


مصرع طفل وإصابة 5 في حادث تصادم بطريق البحيرة الزراعي

بينما لقى طفل مصرعه، وأصيب 5 أشخاص آخرين، في حادث تصادم سيارة ميكروباص وسيارة ملاكى بطريق القاهرة الإسكندرية، بالقرب من مدينة أبوحمص بالبحيرة.

كان اللواء علاء الدين عبد الفتاح مدير أمن البحيرة قد تلقى إخطارا بالواقعة من اللواء محمد هندى مدير المباحث الجنائية، وبالفحص تبين ورود بلاغ  لمركز شرطة أبوحمص بوقوع حادث تصادم بالطريق الزراعي السريع اتجاه الإسكندرية أمام قرية مصطفى أغا دائرة المركز.

بالانتقال والفحص والمعاينة، تبين حدوث تصادم بين سيارة 2138ميكروباص قيادة م ح ع  39 سنة، ومقيم قرية الجزيرة كفر الزيات غربية، وسيارة ملاكى غربية قيادة ع ع إ  32 سنة عامل ومقيم  قرية الجزيرة  كفر الزيات غربية، وذلك أثناء سير السيارة الثانيه بالطريق المشار إليه، اختلت عجلة القياده بيد قائدها، مما أدى لانحرافها، واصطدامها بالسيارة الأولى، وانقلاب الأخيرة بأرض زراعية على جانب الطريق.

أسفر الحادث عن وفــاة الطفل إ م س 4 سنوات ومقيم بذات العنوان من مستقلي  السياره الأولى وكذا إصابة قائدي السيارتين و 3 من مستقلي السياره الأولى بجروح وكدمات  واشتباه كسور ونزيف داخلي، تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وجارى العرض على النيابة العامة.


إعدام 8 دواعش في إيران

وعلى الصعيد الدولي، أعدمت إيران 8 أشخاص من المنتمين لتنظيم داعش الإرهابى، بعد إدانتهم بالضلوع في الهجوم على مقر مجلس الشورى الإسلامي الإيرانى، ومرقد الإمام الخمیني في 7 یونیو 2017.

وورد في تقرير لمكتب المدعى العام والثورى في طهران الیوم السبت، أن المتهمين الـ8 كانوا متورطین بشكل مباشر في تنفيذ الهجوم المذكور الذي أسفر عن مقتل وإصابة الأبریاء، وفي تقدیم الدعم والتمویل والأسلحة للإرهابیین.

وتم إلقاء القبض على المدانين مباشرة بعد الهجوم الذى أسفر عن مقتل حوالى 20 شخصًا وإصابة العشرات، وأدانتهم إيران بتهمة الانتماء لتنظيم إرهابى والتداول غير المشروع للسلاح والذخيرة، وفي 13 مايو الماضي، أصدر القضاء الإيراني حكمه بإعدامهم.


انفجارين في العاصمة الصومالية مقديشو

فيما قال مسؤول في الشرطة لرويترز، إن انفجارا ثانيا وقع في العاصمة الصومالية مقديشو، أمام مبنى تابع للشرطة، وذلك بعد دقائق من انفجار سيارة ملغومة في هجوم انتحارى بالقرب من القصر الرئاسي.

 وتابع الرائد نور على "وقع انفجار ثان أمام فندق سايدكا المقابل لمبنى الشرطة الذي شهد الانفجار الأول".

وسمع شاهد من رويترز دوي الانفجار الثاني وشاهد سحبا ضخمة من الدخان تتصاعد من المكان.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا