الإذاعة العبرية: الطائرات الورقية الحارقة تُكبد الاقتصاد الإسرائيلي 2.5 مليون دولار

Advertisements
قالت إذاعة "كان" العبرية، إن خسائر الاقتصاد الإسرائيلي نتيجة الطائرات الورقية الحارقة، قد بلغت حتى الآن نحو 8.5 مليون شيكل اي مايعادل 2.5 مليون دولار.

وأشارت الإذاعة العبرية اليوم الثلاثاء، إلى أنه تم تقديم أكثر من 100 طلب إلى مصلحة الضرائب الإسرائيلية من قبل مزارعين ومستوطنين يهود يطالبون فيها بتعويضهم عن الخسائر التي لحقت بهم نتيجة الطائرات الورقية التي تطلق من غزة.

وذكرت أن هذه الطائرات أدت إلى إحراق 5000 دونم من الحقول الزراعية، وإتلاف معدات زراعية خلال الأشهر الثلاثة الماضية، مضيفة أن هذه البيانات لا تشمل الأضرار التي لحقت بالغابات والمحميات الطبيعية والبنى التحتية الأخرى.

وأفادت إذاعة "كان" بأن طائرات غزة الورقية الحارقة، قد تسبب باندلاع 14 حريقًا في منطقة "غلاف غزة"؛ خلال يومي الأحد والإثنين الماضيين.

كما حذرت الشرطة الإسرائيلية، سكان مدن ومستوطنات في عمق المناطق التي تقع تحت سيطرتها من خطر "بالونات مفخخة" أطلقت من غزة.


وكان الفلسطينيون قد اتخذوا خلال مسيرة العودة الكبرى؛ التي انطلقت في 30 مارس الماضي، طرقًا جديدة لمقاومة الاحتلال الإسرائيلي، من خلال استخدام الطائرات الورقية المحملة بالزجاجات الحارقة والعبوات الناسفة.



شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا