طائرات الاحتلال تهاجم مجموعة مطلقي الطائرات الحارقة بقطاع غزة

هاجمت طائرة إسرائيلية، اليوم الخميس، مجموعة من مطلقي الطائرات الورقية والبالونات الحارقة باتجاه المستوطنات، قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة، دون الإعلان عن وقوع إصابات.

وأفادت وكالة الأناضول التركية، أن "طائرة عسكرية إسرائيلية أطلقت صاروخًا باتجاه أرض زراعية، تواجد فيها مجموعة من مطلقي الطائرات والبالونات الحارقة شرق حي الزيتون شرقي مدينة غزة".

وتابعت أن وزارة الصحة الفلسطينية لم تسجل في قطاع غزة أي إصابة جراء القصف، بينما لم يصدر عن الجيش الإسرائيلي بيان فوري، تعقيبًا على الحادثة.

وتواجه إسرائيل معضلة، في التصدي لظاهرة الطائرات الورقية والبالونات الحارقة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية المتاخمة لغزة، التي بدأت بالتزامن مع انطلاق مسيرات "العودة"، نهاية مارس الماضي.

ويسود الجدل لدى أركان الحكومة الإسرائيلية، ومنهم رئيسها بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع أفيجدور ليبرمان، ضرورة تجنب قتل مطلقي الطائرات لتأثير ذلك السلبي على صورة إسرائيل عالميا، فيما يرى وزراء آخرون مثل نفتالي بينيت، وجلعاد أردان، بضرورة السماح للجيش بقتلهم.

وناقش المجلس الإسرائيلي الوزاري المصغر، قضية الطائرات الورقية والبالونات الغزية المشتعلة، لكنه لم يصدر أية قرارات تتعلق بها.

وحسب معطيات كشفتها لجنة الأمن والخارجية بالكنيست الإسرائيلي، الأسبوع الماضي، فإن الطائرات الورقية الحارقة التي يطلقها فلسطينيون من القطاع، أسفرت عن اندلاع أكثر من 400 حريق بتلك المستوطنات.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا