إغماءات ومحاولات للانتحار.. 5 مشاهد "مرعبة" من امتحان الكيمياء 2018

Advertisements

أدى طلاب الثانوية العامة شعبة العلوم امتحان الكيمياء والكيمياء لغات اليوم الخميس، فى المحطة قبل الأخيرة من قطار امتحانات الثانوية العامة الذى بدأ 3 يونيو الجارى وينتهى يوم الأحد أول يوليو المقبل، إلا أن كان هناك شكاوى من صعوبة الامتحان.

إغماءات بالجملة
رصدت غرفة عمليات إسعاف محافظة المنوفية، اليوم ثلاث إخطارات باغماء ثلاث طالبات أثناء اداء أمتحان مادة الكيمياء بمحافظة المنوفية .

كان تلقى الدكتور أمجد عبدالحميد مدير مرفق إسعاف محافظة المنوفية، إخطارا من شادى نبوى البدرى مشرف عام إسعاف المحافظة يفيد بإصابة الطالبة " إسراء ع ع " 18 سنه، بلجنة مدرسة التجارة الثانوية بالباجور بحالة إغماء، حيث تم نقلها إلى مستشفى الباجور العام، والطالبة " إسراء م س " 18 سنه، بلجنة مدرسة الثانوية القديمة بنات بشبين الكوم، مصابة بحالة إغماء وتم نقلها إلى مستشفى شبين الكوم التعليمى، والطالبة " حسناء م ط " 18 سنه، لجنة أم الأبطال بتلا مصابة بحالة إغماء وتم نقلها إلى مستشفى تلا العام . 

كما تلقت غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية إخطارا بإصابة كلا من الطالب محمد مجدى بركات 18 سنة بأزمة صدرية وتم نقله إلى مستشفى شربين العام، كما أصيبت أميرة عبد النبى عبد العزيز 18 سنة بهبوط عام وتم نقلها إلى مستشفى أجا، كما أصيبت منى جمال محمد 18 سنة بحالة إغماء وتم نقلها إلى مستشفى أجا، وبالثانوية العسكرية بالمنصورة أصيب المراقب أيمن فوزى ناصر 53 سنة مقيم بمحافظة الغربية، بمغص معوى وتم نقله إلى مستشفى الطوارئ بالمنصورة. 

كما أصيبت 4 طالبات بحالات إغماء فى مدرسة لطفى الأسطى الثانوية التابعة لإدارة إيتاى البارود التعليمية بمحافظة البحيرة، أثناء امتحان مادة الكيمياء، ومزقت طالبة ورقة الإجابة بالامتحان، وتم نقلها للمستشفى العام، بجانب طالبة أخرى مزقت ورقة الإجابة فى مادة الكيمياء.
 
وأكد محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة،  أن غرفة العمليات لم تتلقى أى شكاوى من صعوبة امتحانى مادتى الكيمياء والجغرافيا لطلاب الثانوية العامة، مضيفًا أنه تم متابعة سير الامتحانات من خلال غرفة العمليات الرئيسية بديوان المديرية، وغرف عمليات فرعية فى كل إدارة تعليمية.
 
وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم ،إلى متابعة وصول الأسئلة لجميع لجان السير قبل انعقاد الامتحان بوقت كاف من خلال سيارات مركز التوزيع وبحراسة أفراد الشرطة المكلفين بتأمين أعمال الامتحان، وتم الاتصال برؤساء لجان السير وعددها 100 لجنة بإجمالي طلاب 29324، حضر منهم 27665 وتغيب 1659.

كما أصيب 6 طلاب بحالات إغماء بـ3 لجان بمحافظة كفر الشيخ، لاضطرابهم وخوفهم من مادة الكيمياء، ومنهم 4 حالات بلجنة مدرسة البرلس، وطالب بلجنة بمطوبس، وطالب بلجنة بالرياض، وتم تقديم الإسعافات اللازمة للطلاب وتم نقل 4 منهم لمستشفى البرلس المركزى ، وحالتهم مستقرة .


المراقبين والطلاب "مساواة"
وأصيبت طالبتين بحالة إغماء أثناء أدائهما امتحان مادة الكيمياء بلجنة ثانوية عامة بإدارة سوهاج التعليمية.

كما أصيب مراقب بمدرسة علي عثمان الثانوية بإدارة سوهاج التعليمية، بحالة إغماء بسبب ارتفاع درجة حرارة الجو التي شهدتها المحافظة اليوم الخميس، ونقلت الطالبتين والمراقب للمستشفى لتلقى العلاج والإسعافات اللازمة.

غياب 21 طالب وطالبة
وأعلنت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بمحافظة الوادى الجديد، عن غياب 21 طالب وطالبة من إجمالى 2124 طالب + 1 ( مكفوفين )، بينما  حضر 2145 طالب وطالب واحد ( مكفوفين )، وشهدت اللجان انتظام طلاب الثانوية العامة اليوم الخميس، لأداء امتحان الكيمياء ( لطلاب القسم العلمي بشعبتيه)  فى الفترة من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية عشر ظهرًا ، بينما يؤدى طلاب القسم الأدبى مادة الجغرافيا بنفس التوقيت.

إحباط محاولة انتحار
و تمكن رئيس لجنة مدرسة طلعت حرب الثانوية العسكرية بإدارة غرب المحلة التعليمية بمحافظة الغربية، من إحباط محاولة طالب يدعى "ا.ش.م" من إلقاء نفسه من الطابق الثانى، بعد أن خرج من اللجنة أثناء سير امتحان مادة الكيمياء وحاول القفز من أعلى السور، لإجبار المراقبين على تمكينه من الغش.

 
تمكن رئيس لجنة مدرسة طلعت حرب الثانوية العسكرية بإدارة غرب المحلة التعليمية بمحافظة الغربية، من إحباط محاولة طالب يدعى "ا.ش.م" إلقاء نفسه من الطابق الثاني،  بعد أن خرج من اللجنة اثناء سير امتحان مادة الكيمياء وحاول القفز من أعلى السور، لإجبار المراقبين على تمكينه من الغش.

وتمكن رئيس اللجنة من تهدئته والسيطرة عليه وإدخاله للجنة مرة أخرى، ولم يكتفى الطالب بذلك بل قام بالشطب على ورقة الإجابة وكتب عليها "لا اعتد بهذا الامتحان"، فقام رئيس اللجنة بتوقيع الطالب على إقرار بذلك، واتخاذ الإجراءات القانونية حياله، وتم إخطار الشناوى عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بالواقعة.

ضبط مسرب الامتحان
فيما تمكنت غرفة متابعة الامتحانات الخاصة بالثانوية العامة بمحافظة سوهاج من التوصل إلى الطالب الذى سرب امتحان مادة الكيمياء، التى يتم أداء الامتحان فيها اليوم.

حيث تم التوصل إلى الطالب مرتكب الواقعة وتبين أنه أ . م . م . ا رقم جلوس 913005 وهو طالب تابع لمدرسة محمد عبدالحميد رضوان الثانوية بإدارة دار السلام التعليمية جنوبى شرق محافظة سوهاج ويؤدى الامتحان اليوم أمام لجنة دار السلام الابتدائية.

تم التحفظ على الهاتف المحمول الخاص بالطالب والذى استخدمه فى عملية التسريب وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وتم إيفاد لجنة من الشئون القانونية للتحقيق مع الطالب فى الواقعة.


شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا