انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد العربى للتحكيم فى المنازعات الاقتصادية

وزيرة الاستثمار سحر نصر
وزيرة الاستثمار سحر نصر
انعقدت الجمعية العمومية الأولى للاتحاد العربى للتحكيم فى المنازعات الاقتصادية والاستثمار، اليوم الأحد ، بحضور الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، والمستشار حسام عبد الرحيم، وزير العدل، نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى. 

وأكد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن الاتحاد يفتح نافذة اضافية بجوار النوافذ الاخرى لفض المنازعات الاقليمية والدولية، ويخلق منظمة قانونية قادرة على فض المنازعات للمستثمرين العرب وحماية حقوقهم.

وأشار رئيس مجلس النواب إلى أن التجارة الدولية وتدفقات الاستثمار الاجنبية يمثلان عوامل اساسية من عوامل رفع مستوى اقتصاد بلاد العالم، وهو ما قد يخلق اضطراب بين مصالح القائمين على هذا النشاط، وهو ما يتطلب معالجة اى مشاكل أو خلافات لأنه قد يؤدى إلى احجام البعض عن الاستثمار والتجارة، ومن هنا تظهر اهمية التحكيم ومدى المرونة والسرعة فى فض المنازعات.

وأكد المستشار حسام عبد الرحيم، وزير العدل، أهمية وجود جهاز قانوني يحمي المصالح الاستثمارية والاقتصادية والتجارية فى الوطن العربى، موضحا أن هذا الاتحاد والمحكمة سيمثلان بداية حجر الاساس لامتنا العربية فى بناء اقتصاد متطور، مؤكدا أن جمهورية مصر العربية ترحب بهذا الاتحاد.

وقالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أن الاتحاد سيعمل على وضع معالجة ناجزة وفض لكافة النزاعات التي قد تنشأ بين رجال الأعمال أو المستثمرين العرب أو الأجانب وبقواعد قانونية متطورة تواكب مجمل القواعد القانونية الدولية 

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا