ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
ads
menuالرئيسية

تفاصيل 30 دقيقة فاصلة في معركة تحرير الحديدة اليمنية

الأربعاء 13/يونيو/2018 - 05:17 م
تفاصيل 30 دقيقة فاصلة في معركة تحرير الحديدة اليمنية
ياسمين مبروك
 

معركة فاصلة استغرقت 30 دقيقة، سيطرت خلالها المقاومة اليمنية، على معظم المزارع الواقعة على طريق مطار الحديدة، بدعم من قوات التحالف العربي، كبدت ميليشيا الحوثي خسائر فادحة.

 

وكانت اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الجيش اليمني وميلشيا الحوثي الانقلابية، اليوم الأربعاء، في مديرية الصلو جنوبي شرق محافظة تعز، كبدت ميليشيا الحوثي خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

 

اقتحام الحديدة

احتشدت القوات الموالية للحكومة اليمنية المعترف بها حول مدينة الحديدة الاستراتيجية، اليوم الأربعاء، تمهيدًا لمحاولة اقتحامها، وتطهيرها من مليشيات الحوثي.

 

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، فقد رفعت "قوات المقاومة اليمنية" المشتركة "جاهزيتها القتالية إلى الدرجة القصوى استعدادا وتأهبا لمعركة تحرير مدينة الحديدة من قبضة ميليشيات الحوثي".

 

ونقلت عن مصدر في هذه القوات قوله "إن قوات كبيرة" وصلت إلى مشارف مدينة الحديدة في غرب اليمن "معززة بتسليح متطور ومتكامل وعزيمة قتالية عالية لتواصل انتشارها على خطوط المواجهة لبدء معركة الحسم ودحر ميليشيات الحوثي والمخطط الانقلابي في اليمن".

 

دعم التحالف العربي

فيما كثفت بوارج وطيرانات التحالف العربي ضرباتها على ميلشيات الحوثي في الحديدة، وكشف شهود عيان عن وقوع قصف مركز ومكثف للتحالف قرب ميناء الحديدة، وقال مراسل العربية إن القوات الشرعية تصل إلى مشارف مطار الحديدة بدعم من التحالف.

 

وأعلنت الحكومة اليمنية، أنها تمضى باستعادة الشرعية على كامل التراب اليمنى بدعم من التحالف، وأن استعادة ميناء الحديدة سيؤمن الملاحة البحرية ويقطع يد إيران، مشددة أنها ستعمل وبدعم من التحالف على إعادة الحياة للحديدة.

 

حسم المعارك في نصف ساعة

بينما أفاد مراسل "سكاى نيوز" باليمن، أن المقاومة اليمنية حسمت المعارك على طريق المطار خلال أقل من نصف ساعة، وسيطرت على معظم المزارع الواقعة على طريق مطار الحديدة.

 

ضحايا الحوثيين

وأفادت مصادر يمنية بأن الغارات التي شها التحالف العربي منذ فجر اليوم الأربعاء على مواقع لميليشيات الحوثي في بيت الفقيه والطريق الساحلى جنوب الحديدة، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات في صفوف الميليشيات، مشيرة إلى أن قادة ميليشيات الحوثي قاموا بسحب عائلاتهم من مدينة الحديدة باتجاه صنعاء.

 

وكانت قوات الجيش اليمني والمقاومة قد استكملت استعدادها لعملية عسكرية خاطفة لتحرير مدينة وميناء الحديدة، حيث تمركزت على مشارف مطار الحديدة، وسط تهاوى دفاعات ميليشيات الحوثي وانهيار واسع في صفوفها عقب تكبدها خسائر فادحة.

 

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل تتوقع نجاح منظومة التعليم الجديدة؟
الدوري الإنجليزي الممتاز
آرسنال
-
x
21:00
-
ليستر سيتي
الدوري الإسباني
ريال سوسييداد
-
x
21:00
-
جيرونا
الدوري الإيطالي
سامبدوريا
-
x
20:30
-
ساسولو



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
10/22/2018 12:39:50 PM