ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements

للعروس.. أقنعة طبيعية لبشرة ناعمة كالحرير

السبت 02/يونيو/2018 - 10:38 ص
للعروس.. أقنعة طبيعية لبشرة ناعمة كالحرير
عروس - أرشيفية
Advertisements
 
Advertisements
مع اقتراب ليلة الزفاف تحتاج العروس لبشرة ناقية كبشرة أطفال تجعلها تبدو عروس مميزة في ليلة العمر، وفي السطور التالية نقدم لك مجموعة من الأقنعة الطبيعية التي تفي بالغرض.

مثالي للبشرة الباهتة: قناع البابايا

المكوّنات: نصف كوب من فاكهة البابايا، ملعقة صغيرة من العسل، ومخفوق زلال بيضة واحدة.

طريقة التحضير والتطبيق: اهرسي البابايا جيّدًا وامزجيها مع العسل وزلال البيض. مدّي القناع على بشرتك وعنقك، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر. فالبابايا غنيّة بالأنزيمات وتساعد على تجديد خلايا الجلد وتعزيز ألق الملامح، بينما يعمل زلال البيض على تقليص المسامات، والعسل على تغذية البشرة.

مضاد للتعب: قناع الحامض وزيت الزيون

المكوّنات: عصير حامضة، ملعقتان صغيرتان من السكّر، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير والتطبيق: اعصري الحامضة وذوّبي السكر في العصير ثم أضيفي زيت الزيتون، وامزجي المكوّنات جيّدًا للحصول على قناع متماسك. امسحي وجهك بسائل التونيك قبل تطبيق القناع، ثم وزّعي هذا الأخير بتساوٍ بعيدًا من محيط عينيك، واتركيه يعمل لمدّة 10 دقائق. السكّر والحامض يساعدان على تقشير البشرة وتجديد ألقها، بينما يعمل زيت الزيتون على ترطيبها، تغذيتها، وتلطيفها.

معزّز للإشراق: قناع الشوفان

المكوّنات: حفنة من الشوفان المطحون، بياض بيضة، وملعقة صغيرة من جوز الهند.

طريقة التحضير والتطبيق:امزجي المكوّنات مع بعضها البعض في وعاء نظيف للحصول على عجينة رخوة ومتماسكة، ووزّعيها على كامل وجهك متجنّبةً محيط عينيك. اتركي القناع يعمل لمدّة ربع ساعة تقريبًا ثم اشطفيه بالماء الفاتر. هذا القناع ملائم للبشرة المختلطة المعرّضة للجفاف، وهو يزيل الخلايا الميتة لاحتوائه على الشوفان، يقلّص مساماتها ويمنحها إشراقة رائعة بفضل بياض البيض، بينما يعمل جوز الهند على مدّها بالترطيب العميق.

مضاد للجفاف والتشقّقات: الأفوكادو والصبّار البرّي

المكوّنات: نصف حبة أفوكادو ناضجة، ملعقة صغيرة من هلام الصبّار البرّي وما يوازيها من زيت الزيتون.

طريقة التحضير والتطبيق: اهرسي الأفوكادو الذي يرطب البشرة بامتياز ويمدّها بمضادات الأكسدة والفيتامينات، وامزجيه مع زيت الزيتون وهلام الصبّار البرّي. مدّي القناع على وجهك، واتركيه لمدّة 20 دقيقة للتمتّع بالألق والنداوة. هذا القناع مثالي أيضًا لمحاربة علامات الشيخوخة وملء التشققات الجلدية.

غني بالفيتامينات: قناع الموز والعسل

المكوّنات: نصف موزة ناضجة، ملعقة صغيرة من العسل، وملعقة طعام من بيكربونات الصودا.

طريقة التحضير والتطبيق: اهرسي الموزة جيّدًا، ثم أضيفي العسل وبيكربونات الصودا. وزّعي القناع على بشرتك بعد تنظيفها، واتركيه ليجف كليًا. بعدها، اشطفي وجهك بالماء الفاتر بينما تقومين بتدليكه للاستفادة من تأثير بيكربونات الصودا المقشّر. ثمّ، امسحي وجهك بقطنة مبلّلة بسائل التونيك الملطف، ووزّعي الكريم المرطب. إن احتواء هذا القناع على بيكربونات الصودا يساعد على إزالة الخلايا الميتة، والعسل يوفّر الترطيب العميق، بينما يعمل الموز على تغذية البشرة لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات.

تمليس البشرة الجافة والخشنة: قناع الحليب والعسل

المكوّنات: ربع كوب من الحليب، نصف خيارة مهروسة، ملعقة صغيرة من العسل وما يوازيها من السكّر الأسمر.

طريقة التحضير والتطبيق:امزجي المكوّنات جيّدًا، ومدّي القناع على وجهك، واتركيه يعمل لمدّة ثلث ساعة، بعدها اشطفيه بالماء الفاتر. هذا القناع يجعل بشرتك ندية وناعمة كبشرة الأطفال.

تلطيف البشرة الحسّاسة: قناع اللبن الزبادي والكاكاو

المكوّنات: ملعقة طعام من اللبن الزبادي، ملعقة صغيرة من العسل وما يوازيها من بودرة الكاكاو.

طريقة التحضير والتطبيق: امزجي المكوّنات جيّدًا، ومدّي القناع على وجهك بالتساوي، واتركيه لمدّة 15 دقيقة. فالكاكاو يلطف البشرة المتهيّجة لاحتوائه على الفلافانول، والعسل مضاد للبكتيريا ويساعد على تغذية البشرة وتقليص المسامات، بينما يعمل اللبن الزبادي على تلطيف الاحمرار وإنعاش الملامح.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
متي تفقد المراة صبرها
الدوري الإيطالي
انتر ميلان
-
x
20:45
-
ليتشي
دوري أبطال آسيا
النصر - السعودية
-
x
19:45
-
السد - قطر