ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

البيئة: 12 وزارة مصرية تشارك في تنظيم مؤتمر الأطراف للتنوع البيولوجي

السبت 26/مايو/2018 - 11:44 م
Advertisements
البيئة: 12 وزارة مصرية تشارك في تنظيم مؤتمر الأطراف للتنوع البيولوجي
حفل اليوم العالمي للتنوع البيولوجي
Advertisements
هديل هاشم
 
Advertisements
أعلن الدكتور خالد فهمي وزير البيئة عن إطلاق أول مترو أنفاق يحمل شعار مؤتمر الأطراف الرابع عشر للتنوع البيولوجي، وذلك ضمن مجموعة من الفعاليات الخاصة بالإعلان والإعلام للمؤتمر، والمقرر استضافة مصر له خلال شهر نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.

جاء ذلك خلال كلمة الدكتور خالد فهمى فى الإحتفالية التي أقيمت بمناسبة اليوم العالمي للتنوع البيولوجي والذى يعقد هذا العام تحت شعار (25 عاما من صون الحياة على الأرض)، وذلك بحضور الأستاذ محمد شهاب عبد الوهاب الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة والدكتور حمد الله زيدان رئيس وحدة التنوع البيولوجي وعدد من القيادات المعنية وخبراء البيئة والتنوع البيولوجي والمحميات في مصر.

وأضاف فهمي أنه تم إنشاء وحدة خاصة بالمؤتمر مع إستمرار إستضافة مصر لأعمال المؤتمر لمدة عامين يتم بعدها تسليم رئاسة المؤتمر للصين، مشيرا إلى أن المؤتمر سيكون حدث كبير وهام لمصر حيث سيشهد شهرى يوليو وأغسطس أعمال مكثفة، ومشاركة وفود مصرية للترويج للمؤتمر خارج مصر.

وأشار وزير البيئة إلى مشاركة أكثر من ١٢ وزارة فى فعاليات تنظيم المؤتمر منها (الداخلية والكهرباء والصحة والاتصالات والثقافة والتعليم) وذلك من خلال لجان علمية ولجان خاصة للتنسيق والاستعداد للمؤتمر، مشيرًا إلى أنه تم التعاقد مع شركة مصرية لديها خبرة دولية لتنفيذ أعمال المؤتمر، والذى من المقرر أن يشارك به ممثلى 196 دولة كما يتم إعداد قاعتين تسع ٣ آلاف شخص.

ويضم المؤتمر العديد من الفعاليات الرسمية وغير الرسمية وممثلين للمنظمات الدولية وجمعيات المجتمع المدنى العاملة فى مجال البيئة حيث سيتم عمل ٤٨ قاعة بالتوازى فى مناقشات وفعاليات تساهم فى إدماج التنوع البيولوجي فى مختلف القطاعات.

كما وجه فهمي الشكر فى نهاية الاحتفال للعاملين بقطاع حماية الطبيعة ووحدة التنوع البيولوجي وطالب الاعلاميين بتبسيط مفهوم التنوع البيولوجى ونقله للمواطنين لإدراك قيمة إقامة مؤتمر التنوع البيولوجي وأهميته لمصر والعالم.

كما عقد الدكتور خالد فهمى مؤتمرًا صحفيًا عقب الإفطار تناول خلاله إستراتيجية التنمية المستدامة وجودة الهواء، أعقبه عرض حول تقرير مؤشرات الأداء البيئي الوطنية.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
الدوري السعودي
الهلال
-
x
17:05
-
ضمك
الأهلي
-
x
19:00
-
التعاون
الدوري الفرنسي
نيس
-
x
20:45
-
باريس سان جيرمان
الدوري المصري
الاتحاد السكندري
-
x
17:30
-
وادي دجلة
الإسماعيلي
-
x
20:00
-
حرس الحدود