ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
ads
menuالرئيسية

مؤتمر الشباب الخامس آخرهم.. 6 مناسبات تعهد فيها "السيسي" بحماية أمن الخليج

الخميس 17/مايو/2018 - 03:17 م
مؤتمر الشباب الخامس آخرهم.. 6 مناسبات تعهد فيها السيسي بحماية أمن الخليج
رشا المنسي
 

منذ توليه مقاليد حكم البلاد، شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي في خطاباته التي كان يلقيها في مناسبات متفرقة واجتماعاته على استعداد مصر وجيشها للدفاع عن أمن دول الخليج، باعتباره جزءً لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.

 

وفي هذا الصدد تستعرض "الفجر"، فيما يلي أبرز المناسبات التي تعهد فيها الرئيس بحماية أمن الخليج.

 

المؤتمر الوطني الخامس للشباب


كان آخر حديث الرئيس السيسي عن أمن الخليج، خلال جلسة "اسأل الرئيس"، بالمؤتمر الوطني الخامس للشباب، أمس، قائلاً "نتمنى أن أي مشاكل تحل بأسلوب سلمي"، موضحاً أن لنا شواغل ومشاغل كدول عربية تجاه أمنها القومي، والمساس بأمن الخليج يمس أمننا، وهو أمر ليس ضد أحد، ولكن لا بد للدول أن تراعي شواغلنا وأمننا القومي بشكل جيد، ونجد حلول لاستعادة الأمن والهدوء في المنطقة، مردفا: "الحالة اللي احنا فيها في العراق وسوريا واليمن مين السبب فيها؟.. مش احنا".

 

منتدى شباب العالم


وفي التاسع من نوفمبر الماضي، خلال لقاء الرئيس مع عدد من الإعلاميين المصريين والأجانب على هامش منتدى شباب العالم، شدد الرئيس السيسي، على أن مصر تدعم دول الخليج وترفض أي تهديد لها، وأنه يرفض التدخلات الإيرانية في شؤون المنطقة، مشيرًا إلى أن "أمن الخليج هو خط أحمر بالنسبة لنا، ويجب على الآخرين ألا يتدخلوا في شؤوننا ولا يصلوا بالأمور إلى شكل من أشكال الصدام".

 

لقاء ملك البحرين مع السيسي


وفي آخر أبريل عام 2016، خلال زيارة ملك البحرين إلى القاهرة، أكد الرئيس السيسي خلال لقائه الملك حمد بن عيسى آل خليفة، على عدم سماح مصر بالمساس بأمن واستقرار أشقائها في الخليج، مؤكداً أن أمن الخليج من أمن مصر، وأن مصر تقف إلى جانب أشقائها في البحرين والخليج في مواجهة أية تهديدات إقليمية أو خارجية .

 

زيارة العاهل السعودي لمصر


وفي مارس 2016،  خلال زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمواقف السعودية المشرفة والمُقدرة إزاء مصر وشعبها، مشددًا على ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين في مواجهة التحديات المختلفة، مؤكدًا حرص مصر على أمن منطقة الخليج العربي الذي يعد جزءاً لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، ولا تقبل مصر أي مساس به.

 

زيارة السيسي للإمارات


وفي أكتوبر 2015، خلال زيارته لدولة الإمارات العربية، أكد الرئيس السيسي لنائب رئيس الدولة ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، التزام جمهورية مصر العربية تجاه أمن واستقرار دولة الإمارات العربية المتحدة ودول الخليج العربية والوقوف معا ضد مختلف التحديات. كما أكد السيسي على أهمية مواصلة تعزيز التكاتف العربي وتضامنه لمواجهة كافة التحديات التي تواجه المنطقة العربية والعمل على صون مقدراتها، ومحاربة التطرف والعنف والتصدي للتنظيمات الإرهابية والجماعات المتطرفة التي تهدف إلى تقويض ركائز أمن واستقرار الدول ومؤسساتها الوطنية.

 

اجتماع السيسي بالقوات المسلحة      


أما في أبريل عام 2015، أكد الرئيس السيسي خلال اجتماع بالقوات المسلحة، وقوف بلاده إلى جانب أشقائها من الدول العربية، وأن أمن منطقة الخليج يعد جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، مشددا في الوقت نفسه على أن حماية مضيق باب المندب يأتي من أولويات الأمن القومي المصري والعربي.

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل تتوقع نجاح منظومة التعليم الجديدة؟
دوري الأمم الأوروبية 2018/2019
فرنسا
-
x
20:45
-
ألمانيا
إيرلندا
-
x
20:45
-
ويلز
البطولة الرباعية الودية - السعودية
البرازيل
-
x
20:00
-
الأرجنتين
تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019
جزر القمر
-
x
14:00
-
المغرب
مالاوي
-
x
14:30
-
الكاميرون
سوازيلاند
-
x
15:00
-
مصر
النيجر
-
x
17:00
-
تونس
ليبيا
-
x
20:00
-
نيجيريا



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
10/16/2018 4:10:31 AM