عاجل

"البيئة" تخصص خط ساخن لمتابعة مصادر تلوث الهواء

بوابة الفجر
Advertisements
Advertisements

استنادا إلى البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، وكذلك إلى التقارير الصادرة من منظومة الإنذار المبكر التابعة لوزارة البيئة، بأنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار تبدأ من يوم الخميس.

 

وقال البيان إنه من المتوقع أن تنشط الرياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على بعض المناطق وتؤدى إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية على الطرق خاصة الصحراوية مما يؤثر سلبيًا على جودة الهواء.

 

وأوضحت منظومة الرصد المستمر لجودة الهواء التابعة لوزارة البيئة والمنتشرة في العديد من أنحاء الجمهورية انخفاض في مستوى جودة الهواء بدء من الساعات الأولى اليوم الخميس بسبب الرمال والأتربة من الظهير الصحراوي.

 

ومن جانبها فإن وزارة البيئة تهيب بالسادة المواطنين كبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية التقليل من الأنشطة اليومية فى الهواء الطلق خلال هذه الفترة لتجنب الأثار السلبية الناتجة عن نشاط الرياح والرمال والأتربة المثارة.

 

ومن الجدير بالذكر أنه فى حالة سقوط الأمطار يرتفع مؤشر جودة الهواء ويخفف من حدة أزمة تلوث، وأن غرفة العمليات المركزية تتلقى على مدار الساعة أى شكاوى خاصة بالمواطنين متعلقة بأي مصدر من مصادر تلوث الهواء وذلك عن طريق الخط الساخن للشكاوى 19808 أو التواصل عبر الواتس اب على رقم 01222693333.

Advertisements