الطقس السيئ لم يمنع أحباب القنائي من حضور الليلة الختامية (صور)

بوابة الفجر
لم يمنع الطقس السيء اليوم الأثنين، احباب الإمام عبدالرحيم القنائي، حيث استقبلت محافظة قنا آلاف المواطنين حيث يتوافد العديد من مختلف أبناء محافظات مصر وكثير من أبناء الدول العربية مع اقتراب الليلة الختامية لمولد سيدي عبد الرحيم القنائي، القطب الصوفي، بمنتصف شهر شعبان للمشاركة بمولد أشهر الأقطاب الصوفية في الصعيد.

ولقد اكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا علي رفع حالة الطوارئ القصوي بالمحافظة وذلك نظرا لتحذيرات هيئة الارصاد الجوية والطقس بتعرض البلاد لحالة من الطقس السيئ خلال الاسبوع الجاري.

ويحتفل المريدين اليوم الليلة الختامية لمولد القطب الصوفي، خاصة أنه ينطلق من بداية شهر شعبان من كل عام وحتى الليلة الختامية فى منتصف شهر شعبان ليتحول المسجد إلى مزار دينى من أهم المزارات التى يقصدها محبى آل بيت رسول الله.

وتعد بيع الحلوى والفول السودانى والسمسمية، بالإضافة إلى بيع بعض المنتجات اليدوية من أبرز طقوس الشعبية، التى تظهر خلال المولد، لتكون فرصة سانحة لترويج المنتجات، وسط انتشار لعبة التحطيب والمرماح مع الليلة الختامية للمولد.

وينتشر المريدين حول ضريح القنائي، للتبرك والدعاء والاستماع إلى الذكر الحكيم ووسط حلقات الذكر وقراءة القرآن وحلقات مدح الرسول المصطفى صلى الله عليه وسلم.