Advertisements
Advertisements
Advertisements

الطالع الفلكي الثّلاثَاء 24/4/2018..الزّنّ عَالوِدَان!

Advertisements
الطالع الفلكي الثلاثاء 24/4/2018
الطالع الفلكي الثلاثاء 24/4/2018
Advertisements
**القمر فى الرّبع الثّانى ، القمر فى الأسد ، ويدخل العذراء فى العاشرة و40 دقيقة ليلاً بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى السّرطان ، ويدخل الأسد فى الثانية عشرة و28 دقيقة ظهراً بتوقيت القاهرة.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الثّور من 20 أبريل - 20 مايو.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الحَمَلْ من  14 أبريل - 14 مايو.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة فَرْغْ المُؤخّر من 16 أبريل - 28 أبريل.

*اليوم 16 برمودة قبطى، 24 نيسان رُومى، 8 شعبَان،ميمُون للغاية،حترس من أمنيّاتك فبوّابة السّماء مفتوحة والدّعاء مُستجابٌ اليوم فى ثقافة قدماء المصريين.

قال الحكيم المصرى: -الواحد من دول يِمْلا دماغ البِتّ بالإسطوانة إيّاها ، تُؤع ، يسيبها، بعد كده تجيلى عشان أشغّلها.(فريد شوقى من فيلم جواز عالهوا-1976)
*القمر فى الأسَد "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(الزّهرة تنتقل لبرج الجَوْزَاء - غربيّاً - تُرُوبِيكال سِيسْتِمْ) 
تنتقل بمشيئة الله تَعَالى الزّهرة من برج الثّور لتدخل برج الجَوْزَاء فى السادسة و40 دقيقة مساءً، وسوف تبقى فيه لتُغادره للسّرطان فى الثالثة و10 دقائق عصر19 مايو ، بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟

هذا تذكير بمراكز الكواكب فى حزام زودياك الأبراج على الطريقة الغربيّة
(الشمس) ----- فى الثّور.(تنتقل للجَوْزَاء فى 21 مايو)
(عطارد) ----- فى الحَمَلْ.(ينتقل للثّور فى 13 مايو)
(الزّهرة) ----- فى الجَوْزَاء. (تنتقل للسّرطان فى 19 مايو)
(القمر) ------ فى الأسد.(بيغيّر مكانه كل 55 ساعة)
(المرّيخ) ----- فى الجدى.(ينتقل للدّلو فى 16 مايو)
(زُحل) ------ فى الجدى.(ينتقل للدّلو فى 17 ديسمبر 2020)
(المُشترى) ---- فى العقرب.(ينتقل للقوس فى 8 نوفمبر 2018)

عطارد يحكم (الجَوْزَاء ، العذرَاء) ويختص بالأمورالمنطقيّة وإعمال العقل كما أنّه بُرج الحركة السريعة ، حلول الزّهرة فى برج الجوزاء يعنى تفضيل الزّهرة/البنات العقل عن العاطفة ليكون العقل فى المركز الأوّل والعاطفة فى المركز الثانى، الزّهرة/البنات بخفّة وشطارة يستعرضن إمكانيّات كل عريس لاختيار المُناسب ، إعمال العقل والمنطق وعدم الخضوع للعاطفة التى تُوقِفْ عمليّة التفكير المنطقى أو تشوّشها أو تعمى البصيرة عن أكثر العيوب وضوحاً،هى نيللى بفيلم مذكّرات الآنسة منال التى تكشف عيوب ومساوئ كل عريس بتنحيتها أوّلا للعاطفة ، وثانياً بإعمال العقل والمنطق وفحصها للعريس بموضوعيّة ومهارة عقلية لتكشف عيوب لايراها الرجال،بذلك توفّرعلى نفسها أن تكون زوجة لرجل عاجز كنموذج فاتن حمامة بفيلم الزوجة العذراء أو زوجة لرجل مادّى أو خانع كنموذج نجلاء فتحى بفيلم دمى و دموعى. 

مهارة تسويق المُنتَج من مهارات الجوزاء الكلاميّة والتى ترتفع بحلول الزّهرة فيه ، هذا ما يفعله الباعة الجائلون رغم أنهم غيرمُتعلّمين لكنهم يقومون بالإعلان/الجوزاء بصوت جميل وأغانٍ لطيفة/الزّهرة والتعامل مع المُشترين بلطف ،تتنافس الشركات فى تسويق مُنتجاتها للجمهور بوضع مُنتجاتها فى عُلب زَاهِيَة ملوّنَة والإعلان عنها بإعلانات غنائيّة/الزّهرة، هذا ماقامت به  شادية بفيلم أضواء المدينة وَسميرة توفيق بفيلم بدويّة فى باريس ، شويكاربمسرحيّة سيّدتى الجميلة ولبلبة بفيلم أربعة إتنين أربعة، فتغييرالسّحنة/الشكل بما يتلاءم مع ذوق الزّبون/العريس واستعمال المهارات الكلاميّة اللطيفة هى محاولة مشروعة لتغليف المُنتج فى ورقة سوليفان لامعة تشدّ حواسّ الزبون المُستهدف ولاعيْب طالما بالحلال ، التجمّل ليس كذباً أو تدليساً فأنت تأكل طعامك فى طبق مصنوع من بلاستيك زهيد أوخزف ثمين ، لكن يظل طعامك هو نفسه مع إختلاف الإطار،إخترالإطارالمُناسب لذوق زبونك المُستهدف،أمّا الكذب بشأن مركزك المالى، وظيفتك أوعيب بجسدك حَرَام ،كما يضعك تحت طائلة قانون حماية المستهلك/غضب الزبون عند كشفه لكذبتك.

من وجهة نظر سلبيّة فحلول الزّهرة فى الجَوْزَاء قد يجعلها عُرضَة لشخص له مهارات كلاميّة مُرتفعة يتميّز بالوَجَاهَة واللباقَة والسّرعة فى الإتصال والإنفصال/ كوكب عطارد حاكم الجوزاء ،فما أن يتحصّل على مرغوبه حتى يُطلق ساقيْه للريح ليترك الزّهرة لمصيرها لتكون نموذج عن سهير رمزى بفيلم مع حُبّى وأشواقى أو ميرفت أمين بفيلم نغم فى حياتى ، لذا وَجَبَ الحَذَر.


*إلى الطّوالع اليوميّة....

برج الحمل: عيناك مثل الصقر فى كشف عيوب الزملاء أو الزوجة و إنتقادهم بلسانٍ لاذع ،لكن تذكر أنّ الأخطاء البشرية واردة فلهذا نُسَمَّى بشراً.

برج الثور: لا تتبرّع باستلام أعمال جديدة بل تمسك بإنهاء الأعمال التى بيدك أولاً واحرص أن تنهيها بكفاءة، أنجز القليل لكن أنجزه بإتقان.

برج الجوزاء: عليك عدم توريط نفسك بأيّة وعود تشك فى إمكانية الوفاء بها خاصّةً على جبهة العاطفة ، لاتستسلم للموافقة تحت تأثير الإلحاح أو الإحراج.

برج السّرطان: نشاط محموم على هاتفك النقّال للتواصل مع هذا وذاك ،خصوصاً مع من تضررّت علاقتك بهم ، لتكن البادئ برفع الزّعل والتهنئة بالشهر الكريم.
  
برج الأسد: لا ألم لامكسب، مقولة مفادها أنّ الفحم بعد الضغط والحرارة الشديدة يتحول إلى ماس ثمين،لاتنزعج من مشاكل العمل فهى تراكم لخبراتك.

برج العذراء: إبتعد عن التطفل والتدخل فيما لايعنيك، تطفّلك ولو بدون قصد قد يزعج الآخرين لتسمع كلمة خشنة ، من تدخّل فيما لايعنيه.

برج الميزان: الحزم مع الزملاء ضروري لإنهاء أعمال مُتأخرة ولاتتحمل التأجيل ، لا تكن صلباً فتُكسر ولا ليّناً فتُعصَر.

برج العقرب: أسلوب قديم ترجع لتطبيقه لتكتشف أن الطرق القديمة لاتزال شابة ولها التأثيرالمفيد ، فى العمل إبتعد عن الطرق المُختصرة غير المأمونة.
    
برج القوس: الحديث بالفن والرياضة أفضل مادة للنميمة بعيداً عن النعكشة فى أمورك الشخصيّة أو الماليّة على لسان المتطفلين ، الوحدة خيرٌ من جليس السّوء.

برج الجدى: إن كان الكلام من فضّة فالسكوت من ذهب ، حكمة مفادها أن تُحافظ على فمك مُغلقاً ولاتفتحة إلا لقول الخير ، لتقل خيراً أو لتسكت.

برج الدّلو: فى العاطفة أو العمل رغبتك أن تمزج بين الفضائل والصغائر قد يفسد أكثر مشاريعك إستعداداً للنجاح ، نقطة حبر واحدة كافية لتلويث كوب حليب.

برج الحُوت: إفحص التفاصيل الصغيرة بعناية حتى لاتسمع العبارة الشهيرة القانون لا يحمى المغفلين،أوتَخَلّ فوراً عن البضاعة-المُستند الملعون ولاعيب فى ذلك.
Advertisements