ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

بعد فقدان المركز الثاني.. تعرف على فرص الزمالك في المشاركة بالكونفيدرالية الإفريقية

الأربعاء 18/أبريل/2018 - 10:30 م
بعد فقدان المركز الثاني.. تعرف على فرص الزمالك في المشاركة بالكونفيدرالية الإفريقية
الزمالك
مني العوضي
 
حسم التعادل السلبي مباراة الزمالك والمقاولون العرب ليصل الفريق الأبيض للنقطة الـ 55 ويفقد آمال المنافسة على المركز الثاني الذي يؤهل لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وكان يتنافس الفريق الأبيض على هذا المركز مع فرق (الإسماعيلي - المصري).


يلعب نادي الزمالك صاحب الـ 55 نقطة مباراتين في غاية الصعوبة أمام الحصان الأسود في البطولة نادي الأسيوطي سبورت يوم 22 أبريل، ثم القمة ضد الأهلي يوم 26 أبريل في ختام مباريات الدوري موسم 2017 - 2018.


ويستعرض لكم "الفجر الرياضي" حظوظ نادي الزمالك في كأس مصر واحتمالية مشاركته ببطولة الكونفدرالية الإفريقية الموسم المقبل بعدما فقد الأمل في حصد المركز الثاني الذي يؤهل لدوري أبطال أفريقيا.


الكونفدرالية الإفريقية
يتأهل أصحاب المركز الثالث والرابع لبطولة الكونفدرالية ويوجد أمام الزمالك أمل كبير للمشاركة في النسخة القادمة حيثُ يتواجد في رصيد الزمالك 55 نقطة من (فاز 16 – تعادل 6 – خسر 9)، وبالتالي من الممكن أن يحتل المركز الرابع فقط، ذلك لأن المصري (52 نقطة) أو الإسماعيلي (63 نقطة) بنسبة كبيرة حجزوا المركز الثاني والثالث خصوصًا أن فريق حسام حسن يتبقى له 6 مبارايات بـ 18 نقطة.

وبالفعل يضمن الزمالك المشاركة في الكونفدرالية لأن أقرب منافسيه على المركز الرابع هو نادي سموحة صاحب الـ 48 نقطة ويتبقى له مباراتين إذا فاز بهما سيرفع رصيده للنقطة 54 وبالتالي يحتل بهم المركز الخامس خلف الزمالك صاحب الـ 55 نقطة والذي سيشارك في الكونفدرالية للمرة الثالثة في تاريخه بعد أعوام: 2015 – 2017.


كأس مصر والسوبر
يواجه الزمالك نظيره الإنتاج الحربي في دور ربع النهائي يوم 2 مايو، فإذا فاز بهذه المباراة سيضرب موعدًا في نصف النهائي مع الإسماعيلي وإذا انتصر على الدراويش سيقابل الفائز من مواجهات (الأهلي والأسيوطي ومباراة دجلة وسموحة)، ويوجد لدينا احتمالين لمشوار الزمالك في البطولة:

1- أن يتخطى الفارس الأبيض مباراتي الإنتاج والإسماعيلي في ربع ونصف النهائي ثم يواجه الأهلي في نهائي البطولة وإذا فاز على المارد الأحمر فقد حصد الكأس وبالتالي يشارك في السوبر المصري، والكونفيدرالية "في حالة لم يحصد المركزين الثالث أو الرابع".

2- أن يخسر الزمالك النهائي أمام الأهلي لكنه يضمن المشاركة في السوبر المصري لأن ثاني الكأس سيواجه بطل الكأس والدوري في حالة فوز الأهلي بالبطولتين. 

3- الاحتمال الثالث وهو الخسارة أمام الإسماعيلي في نصف النهائي ويكون نهائي البطولة بنسبة كبيرة بين المارد الأحمر والدراويش وبالتالي خرج الزمالك من الموسم بـ "صفر" بطولات ولن يشارك في بطولة السوبر.

4- الاحتمال الأسوأ للزمالك هو الخروج من دور ربع النهائي أمام الانتاج الحربي وذلك نظرًا للظروف الإدارية والفنية السيئة التي يمر بها النادي.


تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
من تتوقع أن يتوج بطلًا للدوري المصري ؟
الدوري الإنجليزي الممتاز
واتفورد
-
x
20:45
-
ساوثهامتون
توتنهام هوتسبير
-
x
20:45
-
برايتون
دوري أبطال آسيا
الزوراء - العراق
-
x
17:00
-
النصر - السعودية
الهلال - السعودية
-
x
17:00
-
استقلال طهران - إيران
ذوب آهن اصفهان - إيران
-
x
17:30
-
الوصل - الإمارات
العين - الإمارات
-
x
18:00
-
الدحيل - قطر
الدوري الإسباني
ديبورتيفو ألافيس
-
x
21:30
-
برشلونة
الدوري المصري
بيراميدز
-
x
20:00
-
الزمالك
كأس الكونفيدرالية الأفريقية
الهلال - السودان
-
x
18:00
-
النجم الساحلي - تونس
كأس ألمانيا
هامبورج
-
x
20:45
-
لايبزيج