ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
ads
menuالرئيسية

الطالع الفلكى السّبت 14/4/2018..بِدَايَة فِرِيشْ!

السبت 14/أبريل/2018 - 08:38 ص
الطالع الفلكى السّبت 14/4/2018..بِدَايَة فِرِيشْ!
الطالع الفلكى السبت 14/4/2018
أحمد يسري
 
**القمر فى الرّبع الرّابع ، القمر فى الحَمَلْ.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الحُوت.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الحَمَلْ من 20 مارس - 19 أبريل
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الحَمَلْ من  14 أبريل - 14 مايو.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة فَرْغْ المُقدّمْ من 3 أبريل - 15 أبريل.

*اليوم 6 برمودة قبطى، 14 نيسان رُومى، 26 رَجَب،ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: - مَخَلاصْ ،إنتى مِالنّهاردَة فردُوس ، مِشْ فِيفِى.(عماد حمدى من فيلم الأبرياء-1971)


*القمر فى الحَمَلْ "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.
 

*(الشّمس تنتقل لبرج الحَمَلْ - هنديّاً - سِيدِيرَال سِيسْتِمْ)
 بمشيئة الله تَعَالى تنتقل الشّمس من بُرج الحُوت لتدخل بُرج الحَمَلْ فى الرّابعة و40 دقيقة فجراً على الطريقة الهنديّة والتى تأخذ المواقع الحقيقيّة للأبراج فى الحُسبَان ، وسوف تظل فيه حتى تنتقل لبُرج الثّور فى الواحدة و35 دقيقة فجر يوم 15 مايو ، بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟
هذا تذكير بمراكز الكواكب فى حزام زودياك الأبراج على الطريقة الهنديّة...
(الشمس) ----- فى الحَمَلْ.(تنتقل للثّور فى 15 مايو)
(عطارد) ----- فى الحُوت.(ينتقل للحَمَلْ 9 مايو)
(الزّهرة) ----- فى الحَمَلْ.(تنتقل للثّور فى 19 أبريل)
(القمر) ------ فى الحُوت.(بيغيّر مكانه كل 55 ساعة)
(المرّيخ) ----- فى القوس.(ينتقل للجدى فى 2 مايو)
(زُحل) ------- فى القوس.(ينتقل للجدى فى 24 يناير 2020)
(المُشترى)--- فى الميزان.(ينتقل للعقرب فى 11 أكتوبر 2018)

عند السّيخ فاليوم هو بايْسَاخِى أو صبيحة رأس السنة يقومون فيه بزيارة غورو داوارا أو معبدهم ، ثم ينطلقون للحقول بأزهى الملابس فيبدأون فى قرع الطبول والرّقص طوال اليوم،يشترك معهم فى الإحتفال الهندوس والبوذيون حيث يعتقدون أن جاثام بوذا قد حصل على التنوير فى هذا اليوم، دخول الشمس لبرج علوّها وشرفها الحَمَل يعنى تزايد شعورنا بأنفسنا/الإيجو وحاجاتنا الحياتيّة من طعام وشراب وملبس ومسكن وزواج وتعليم وصحّة ، الأنشطة التالية ينصح بها الهنود فى ثقافتهم لإستجلاب الصحة واسترجاع الشباب بالتزامن مع ولادة الشمس فى برج الرّبيع الحَمَلْ.

1- عمليّة تنظيف بمنزلك أو مكان عملك بالتخلص من الخردة والتى تقوم بإصدار ذبذبات-إرتجاجات سلبيّة تؤذيك، كتب ومجلات وجرائد قديمة، بطاريات فارغة، ساعة يد معطوبة،علبة مكياج فارغة،بروازصورة قديم، قلم معطوب، علب بلاستيك فارغة.إلخ ،عادةً ما نحتفظ بأشياء لا نستعملها لإحساسنا باحتمال إستعمالها فى المستقبل لكن الحقيقة أنها توضع فى السّندرة أوتحت مُلّة السّرير أو أدراج غرفة النوم للبنت العزباء ولا يأتى منها سوى الضّرر، لذا هناك ثلاث إحتمالات، إستعمل تلك الأشياء ، أوتمسّك بها إن كنت تشعر بذبذبات حُبّ نحوها وأنها وشّ خير واعمل على إصلاحها وتجديدها، أو تخلص منها فوراً.

2- الأشياء القديمة تربطك بالماضى وتُعبّرعن الماضى، من الأفضل أن يكون هذا الشيئ يربطك بذكريات سعيدة، إن كان هناك تى شيرت، بلوفر، بنطلون، حقيبة يد ،قطعة ملابس خاصّة،...إلخ قديمة لكنّها ترتبط معك بذكرى سعيدة أو عندما قمت بشرائها حدث لك حادث سعيد ، فالمطلوب هو قيامك بتجديد علاقتك بتلك القطعة، تنظيف القميص جيّداً أوإعادة تلميع للحقيبة الجلديّة وشّ الخيرعليك يبدو وكأنك تجدّد علاقتك مع شخص ذى نفوذ نافع ومفيد لك وبالتبعيّة تتجدّد علاقتك معه و تأثيره المفيد ولو نفسيّاً معك، تلازم غرض ما مع حدوث حدث سعيد يُسمّى فى علم النّفس بمبدأ الجيشتالط أو التلازم (قميص السّعد كان جزء من الكل/مناسبة نجاحك مثلاً).

3- بحلول الربيع عليك شراء ملابس جديدة أو حتى قطعة واحدة لاغير، سيبدو وكأن الغرض الجديد مولود جديد جاء بالتزامن مع الموسم الجديد ،إن كنت مُتزوّجاً فعليك أن تقوم بمساعدة زوجتك فى عمل نيولوك جديد لها وكأنها عروسة جديدة (الماضى إنتهى مع نهاية الشتاء الفائت) لتشعرأنك تدخل لحياة زوجيّة جديدة،هذا ينسحب على قطعة ديكور جديدة تشتريها تبدو وكأنّها مولود جديد أيضاً، سيّارتك لها نصيب من هذا الإهتمام بإمكانك إدخال الفرحة لقلب سيارتك بشراء فرش داخلى جديد أو إطارات كاوتشك جديدة، تذكر أن سيارتك تلازمك فى كل تنقلاتك التجارية وإهتراء الفرش الداخلى يؤثر بعقلك الباطن ويُشعرك بطريقة لا شعوريّة أنك متقدّم فى العمر أو خردة وهذا الشعورينسحب عليك عند تعاملك مع الآخرين دون أن تشعر، بينما مظهر القوّة والشباب فى سيارتك يُصيبك بالعدوى لتشعر بالحيويّة والإنطلاق والرغبة فى النشاط.

4- قُم بتزييت أبواب المنزل وإصلاح أى غرض عطلان من سباكة وكهرباء ونجارة و ساعة الحائط إن كانت لاتعمل،إحرص على وجود إضاءة كافية واستبدال اللمض المحروقة فوراً بأخرى جديدة ،المطبخ ،الحمامات،غرف النّوم، المعيشة..إلخ، لا تُهمل الزّوايا والأركان التى تنمو فيها البكتيريا بل قم بمسحها جيّداً وكأنك تقوم بإعطاء حمومة السنة لمنزلك بالكامل،بعض الزوايا تظل لسنين طويلة دون تنظيف لتجلب معها الحظ العاثر لذا تأكد من وصولك لأصعب المناطق وتنظيفها وتعقيمها بمواد التنظيف ذات الرائحة الجميلة والتخلص من أى أغراض لاقيمة لها أوأصبحت مهترئة أو أصبح لها اللون الداكن المُؤذى للعين.

5- لا يجب إهمال الحالة الغازيّة للمنزل أو المكتب، قُم بحرق بعض قطع البخور غالية الثمن مع دخول الربيع خاصّةً قبل وبعد إنتهاء الزيارات، بعد حرق البخور ستشعر أن منزلك قد إستمتع بدُشّ سُخْن لتشعر وكأنه جديد نوفى وأنك تخلصت من أى آثار سلبيّة مُحتملة لعين حسود أو نفس ثقيلة قامت بترك أثر سيئ فى المنزل بعد إنتهاء الزيارة أو الإحتفال.

6- نهاية علاقة سيّئة/زواج/صداقة/شراكة تجاريّة مُتعِبَة عليك أن تضع لها حداً الآن فالدرجات الأولى للشمس فى بُرج الحَمَلْ ترجمتها(طَىّ صفحة العام التنجيمى الفائت بحلوه ومُرّه ، والبدء بصفحة جديدة بيضَاء بكل تفَاؤل) والأيام الأولى تُعتبر بمثابة فترة نقاهة تستردّ فيها عافيتك بالتوازى مع الشمس التى تستردّ عافيتها بعد عنائها الشديد طوال رحلتها المُضنية فى البروج الجنوبيّة من الشتاء الفائت ، والآن الشمس تستردّ شبابها من جديد تجاه ذروة قوّتها فى برج الأسد/الصيف ، بمشيئة الله تَعَالى.


**الطّاويّة مذهب باطنى صينى يختصّ فى التوافق مع الطبيعة ، ومن تلك الثقافة تلك النصائح....

1- (البصق على الأرض) تلك الأرض أنت مخلوق من ترابها وإليها تعود، منها تأكل طعامك وعليها تعيش ، البصق عليها لن ينشر الأمراض أو يقلل من مكانتك الإجتماعيّة فى وجوه الآخرين فقط ولكنه سيجلب لك حظ عاثر للغاية لذا توقف عن تلك العادة السيئة لمصلحتك.

2- (التذمّر المُستمرّ) الإمتعاض والتأفؤف المستمر من الحياة وضنك العيش يتسبب فى جلب طاقة داكنة ثقيلة تقوم بايقاف حتى تلك الجبهات التى تسير بسلاسة ، إن كنت تعانى من ضائقة مالية وتستمر بالتذمر فقد تفاجأ بمشاكل صحيّة لأحد أفراد أسرتك وأنت من جلبت لنفسك تلك المشكلة(اللى بيشتهى النكد بيجيله) ، تذكر أنك أحسن حالاً من غيرك.

3- (هَزّ وتحريك الأرجل) باستمرار أثناء عملك يُشتت تركيزك ويوقف تدفق الطاقة لعقلك، فى إعتقاد الصينيين أن فروع الأشجار لاتتحرك إلا بسبب العواصف عدا ذلك فعليها أن تظل ثابتة لتتمكن من النموّ بصورة مُستمرّة.

4- (إبتعد عن العبث بجسدك) تظهر موضات وصرعات غربيّة سيئة مثل ثقب الأذن أو وضع زينة فضيّة للبنات فوق سرّة البطن مركز الإتزان ،العبث بالجسد يؤدّى حتماً لإعاقة وتشويش على إنسياب الطاقة الإيجابيّة التى تدخل لأجسادنا ، قطعة الفضّة قد تكون شديدة الضرر من خلال تركّزها على مناطق الطاقة والإتزان فى الجسم خاصّةً سرّة البطن أو الأذنين ،للبنات يجب الحرص على عدم التزيّن بأقراط حلق ثقيل لفترة طويلة.


*إلى الطّوالع اليوميّة....

برج الحمل: إنجاح علاقتك العاطفية الحالية يتوقف جزء كبير منه على عدم سماحك لذكريات أو علاقات الماضى التعيسة بإفساد جمال الحاضر.
برج الثور: إن كنت عازباً فابحث عن نزهة لطيفة أو رفقة طيبة، إن كنت زوجاً فوظّف طاقتك فى أداء واجباتك الزّوجيّة.

برج الجوزاء: قد يرغب كل من حولك بمساعدتك بمحبّة دون مقابل فكن لطيفاً خفيفاً فى طلباتك، إن كان حبيبك عسل.

برج السّرطان: قد تجد صعوبة فى مُواجهة الآخرين بعيوبهم ، ضع كلماتك فى ورقة سوليفان ناعمة و وضّح وجهة نظرك بأسلوب لطيف ومنطقى.

برج الأسد: لا تدخل بمناقشات عقيمة لالزوم لها ، أثرها الوحيد الصداع وتكوين العداوات المجانية، لِتَقُلْ خيْراً أو لِتَسْكُتْ.

برج العذراء: بعض النشاط على جبهة العائلة وصِلَة الرّحِمْ فى الأفق، لا يجب أن تكون حياتك معادلة حسابيّة ، فى العواطف لاوجود للمعادلات الرّياضيّة.

برج الميزان: رغبتك فى الغناء مُرتفعة حتى إن لم تكن تستحم، هذا يعنى سعادة بالوجه الحَسَن إن كنت متزوّجاً، أو مُتعتك بهواية بريئة تُسعدك إن كنت عازباً.

برج العقرب: فعلك للخير تصرف نبيل يتفق مع مبادئك النّزيهة، لكن إحرص أن تبدأ بالأقرب فالأبعد، لأن صِلَة الرّحم و الأقربون أوْلى بمعروفك.
    
برج القوس: المُناسبات السعيدة كثيراً ما تكون فرصة لجبر الخواطر فلاتفوّت اليوم دون عمل محاولة لإزالة زعل بينك وبين أحدهم، ولو عن طريق الهاتف.

برج الجدي: تنجح بلباقة فى إسعاد قلوب بائسة وبصورة خفيّة  ، شهامتك مُنزّهة عن الأغراض سوى فعل الخير فاشكر الله تَعَالى أن كنت مصدراً لسعادة غيرك.

برج الدّلو: سداد أقساط وديون ، إنهاء خصومة ،العثور على وظيفة ، مفتاحها تفكيرك الهادئ وإستشارة كبار شيوخ العائلة ومن لهم خبرة سابقة بنفس مشكلتك.

برج الحُوت: ماقلّ ودلّ، مُختصر مفيد لإيصال وجهة نظرك لغيرك، من قَلّ كلامه قَلّ خطؤه، معادلة بسيطة لكن مردودها كبير، بمشيئة الله تَعَالى.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل تتوقع نجاح منظومة التعليم الجديدة؟
الدوري المصري
وادي دجلة
-
x
18:00
-
إنبي
الدوري السعودي للمحترفين
الفتح
-
x
17:10
-
الهلال
النصر
-
x
19:10
-
التعاون
كأس العرب للأندية الأبطال
الأهلي - السعودية
-
x
20:00
-
المحرق - البحرين
الوداد الرياضي - المغرب
-
x
20:00
-
الأهلي طرابلس - ليبيا



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
9/24/2018 6:10:05 PM