ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

لأول مرة.. أودي تكشف عن "RS5 Sportback" الجديدة كلياً بفئة عالية الأداء

الجمعة 30/مارس/2018 - 04:39 م
لأول مرة.. أودي تكشف عن RS5 Sportback الجديدة كلياً بفئة عالية الأداء
أودي RS5 Sportback
Advertisements
 
Advertisements
كشفت أودي رسمياً عن RS5 Sportback الجديدة كلياً لأول مرة بفئة عالية الأداء.

الفئة الأعلى RS5 كانت تتوفر سابقاً على فئة الكوبيه من A5 بينما لم تحظى فئتي السيدان والسقف الرياضي بلمسات RS حتى الآن، حيث قدمت لنا أودي سيارة مميزة جداً بلمسات RS الرياضية المميزة والتي تزيد من مظهر السيارة الرياضي وقوة محركها بالتأكيد. من الخارج تتميز RS5 سبورتباك بصدام قسم RS بفتحات التهوية الكبيرة من الكربون فايبر، وشبك رياضي، بالإضافة إلى زوائد جانبية، ومخارج العادم الخلفية الثنائية مع جناح مدمج من الكربون فايبر وأخيراً مرايا من الكربون فايبر مع جنوط خاصة بمقاس 20 انش ومكابح RS الكبيرة.

داخلية RS5 سبورتباك من جهة أخرى تحمل لمسات RS التي تظهر في المقود، والمقاعد الرياضية والكربون فايبر المنتشر في عدة أجزاء منها بشكل جميل. أخيراً توفر أودي العدادات الرقمية والنظام الترفيهي الذي يدعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو بشكل قياسي.

لا يمكننا الحديث عن فئات RS من أودي وتجاهل القوة، وبدورها حصلت RS5 سبورتباك على محرك V6 ثنائي التيربو بسعة 2.9 لتر ينتج قوة تبلغ 444 حصان و 600 نيوتن-متر نم عزم الدوران، تضعها مباشرةً أمام بي ام دبليو M4 التي تأتي بقوة مقاربة لها. يرتبط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات ينقل القوة إلى العجلات الأربعة عبر نظام كواترو الشهير. هذه القوة تجعل RS5 سبورتباك من 0 إلى 100 كم/س في أقل من 4 ثواني قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى البالغة 280 كم/س.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟