ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements

المستشار الدبلوماسي سامح المشد يكتب: سأنتخب رئيسا

الأحد 25/مارس/2018 - 02:39 ص
المستشار الدبلوماسي سامح المشد يكتب: سأنتخب رئيسا
المستشار الدبلوماسي سامح المشد
Advertisements
 
Advertisements
سأنتخب رئيسا قال له هنري كيسنجر أعتي عتاة الساسة الذين أداروا العالم لنصف قرن: (أنت الوحيد الذي حافظ علي دولته في الشرق الأوسط)..
سأنتخب رئيسا قالت له المانيا ("عقل العالم" .. أنت لست قائد إنقلاب عسكري أنت رئيس منتخب بإرادة شعب الدولة المصرية)..
سأنتخب رئيسا قال فيه جون ماكين أقوي أعضاء الكونجرس الأميركي: "لم نكن نريد أن يظهر ناصر جديد في مصر لكن السيسي ظهر"..
سأنتخب رئيسا ضرب بالطيارات إرهابيين إعتدوا علي أبناء وطنه في ليبيا فلا حدود توقفه عند كرامة المصريين بني وطنه..
سأنتخب رئيسا إستحي أن ينام في قصر الرئاسة وجزء من شعبه في العشوائيات فأطلق حركة عمران لم تشهدها مصر ولا أي دولة في العالم من قبل.

سأنتخب رئيسا لم يصدقه أحد في أول خطاباته..
"مصر هتبقي أد الدنيا" و إذا به يصل بمصر إلي نصف دول الدنيا في أربع سنوات فقط..
سأنتخب رئيسا يطارد الإرهاب دفاعاً عن شعبه فوصل بجيشه من الصحاري إلي كهوف الجبال علي أرض لم تطأها قدم إنس من البشر من قبل..
سأنتخب رئيسا طور جيشه فأصبح أهم أقوى عاشر جيش في العالم..
سأنتخب رئيسا حرر جيش مصر من أسر السلاح الأميركي الأوحد فتدافعت أقوي مصانع السلاح العالمية نحوه ليضع إختياراته حسب إحتياجاته.. 
سأنتخب رئيسا قال فيه رئيس وزراء الهند أكبر مبتكر تكنولوجيا البرمجيات في العالم
"الهند ترحب بالسيسي رئيس الإنجازات المتعددة"..
سأنتخب رئيسا هتف في الأمم المتحدة في أول حضور سياسي له تحيا مصر فوقف الجميع إحتراماً لذلك القادم من بعيد ينادي بإسم وطنه..
سأنتخب رئيسا قال لرئيس أكبر شركة تصنيع مولدات طاقة في العالم ليس عندي الآن تمويل فرد رئيس سيمنز الألمانية "سنبنيها سيدي"..
سأنتخب رئيسا عمل على إقامة مشروع عملاق هو إستصلاح وزراعة مليون ونصف المليون فدان وذلك فى إطار خطة طموحة تستهدف إستصلاح 4 ملايين فدان.

سأنتخب رئيسا عمل على زراعة 200 ألف فدان جديدة بنهاية يونيو 2018..
سأنتخب رئيسا قام زراعة مليون فدان إضافى بخلاف مشروع الـ1.5 مليون فدان فى أخر 2018..
سأنتخب رئيسا عمل على إنشاء 100 ألف صوبة زراعية تعادل في إنتاجها مليون فدان..
سأنتخب رئيس شيد في أربعة سنوات مليون و 700 الف وحدة سكنية سترت جدرانها بفضل الله 9 ملايين مواطن من شعب مصر.. 
سأنتخب رئيسا عمل على إقامة مشروعات كبيرة للإستزراع السمكي بشمال الدلتا وشرق القناة بجانب مشروعات ضخمة لمزارع الإنتاج الحيواني والدجاج وإرتفاع عدد الأبحاث العلمية بنسبة 232%.

سأنتخب رئيسا أنشأ وطور الطرق التي تبلغ حوالي 7 آلاف كيلومتر بتكلفة إجمالية تخطت 85 مليار جنيه، وما يقرب من 200 كوبري تكلفتهم حوالي 25 مليار جنيه..
سأنتخب رئيسا قدم قدرات كهربائية بلغت 25 ألف ميجاوات من الطاقة التقليدية والمتجددة حتي يونيو 2018 تكافئ حوالي 12 ضعف قدرة السد العالي..
سأنتخب رئيسا نادته سيدة في الكنيسة وسط الآف المصلين "حبيبي يا إبني" سمعها فأبعد حراسته و إنحني علي إيدها و قبلها..
سأنتخب رئيسا كان بدولته نجم تجمعات أقوي تكتلات إقتصادية في العالم و لا يخجل أن يلم فكة البنوك لتسد تكلفة شقة فقير..
سأنتخب رئيسا غيرت به مصر الإعلان العالمي لحقوق الإنسان منذ صدر لأول مرة سنة 1948 ليصبح أهم بنوده كما أضافه السيسي (الحق في مقاومة الإرهاب)..
سأنتخب رئيسا آمن بجذور وطنه الإفريقية ووصل لها
وتمسك بها وتشبث فرحبت شعوبها بأول رئيس مصري إفريقي بعد جمال عبد الناصر..
سأنتخب رئيسا أول دولة في العالم تفتح له روسيا العظمي قدس أقداسها العسكرية ليشهد السيسي في غرفة العمليات كيف تدير روسيا العالم..
سأنتخب رئيسا أثبت الحضور القوي لوطنه في هيئة الأمم المتحدة كأول رئيس مصري يحضر أربعة دورات متتالية لمجلس إدارة العالم.

سأنتخب رئيسا لم تكن به مصر ضيف شرف في دورات الأمم المتحدة في ثلاث دورات فقط عقد لقاءات مع زعماء 82 دولة في العالم..
سأنتخب رئيسا حفر أنفاق الحياة في سيناء و دفن فيها أطماع إستقطاعها منذ التتار وإلي الأمريكان فكانت أنفاقه شاهد قبر أطماعهم..
سأنتخب رئيسا أنشأ في أربعة سنوات شبكة طرق و كباري أخطبوطية ربطت أطراف مصر كلها لم تنشأ من قرن بتكلفة 20 مليار جنية..
سأنتخب رئيسا قال في حضرته رئيس رؤساء برلمانات إفريقيا: (حافظوا علي مصر وجيشها ورئيسها فنحن الأفارقة مصريون بكم)..
سأنتخب رئيسا سخر في زمن قياسي إمكانات وطنه لعلاج 1,5 مليون مواطن من مرض ينهش أكبادهم فوصلت مصر للعالمية في علاج الداء، وقام بإجراء مسح طبى لـ5 ملايين مواطن مصرى من فيروس سى وإعلان مصر خالية من المرض فى 2020..
سأنتخب رئيسا قالت له رئيسة كوريا الجنوبية: (نحن نثق في قيادتك بعد أن وثق فيك شعبك فجمع لحفر القناة الجديدة 64 مليار جنية في أسبوع)..
سأنتخب رئيسا لم يخطفه زخرف الحياة الدنيا في قصر الملك وذهب يفطر فول وفلافل في شقة أسرة من عشوائيات غيط العنب.

سأنتخب رئيسا رفع رأس شعبه وسط العالم.. 
سانتخب رئيسا لم يضيع الوقت في الرد علي تفاهات الأعداء ومضي قدما برفع مصر الي السماء..
سأنتخب رئيسا بكي في هدوء عندما تكلمت العراقية عن تجربتها مع داعش وكيف نهشوا جسدها وجسد عائلتها.. 
سأنتخب رئيسا لا يري أمامه إلا الله في كل أعماله.. 
سأنتخب رئيسا يسابق الزمن لإنجاز ما أنجزه في وقت قصير.. 
سأنتخب رئيسا إنسان ليس له هدف في الحياة إلا مصلحة شعبه.. 
سأنتخب رئيسا قال: "من الواجب أن أقدم لكم كشف حساب عن فترتي الرئاسية، يتسم بالشفافية والمصارحة، وما تحقق خلال الفترة الماضية هو نتاج ثمرة حلم الشعب المصري، ولكى نعبر للمستقبل علينا استخلاص العبر من الماضي، ورسم ملامح المستقبل".

سأنتخب رئيسا حول إرتفاع الإحتياط النقدي إلى حوالي 37 مليار دولار بعد أن كان 16 مليار دولار في عام 2014..
سأنتخب رئيسا عمل على إنخفاض ميزان العجز التجاري في العامين السابقين بمقدار 20 مليار دولار منها 4 مليارات دولار زيادة في الصادرات المصرية بالخارج..
سأنتخب رئيسا عمل على إنخفاض الواردات بمبلغ 16 مليار دولار.
سأنتخب رئيسا عمل على إنخفاض معدلات البطالة من 13.4 % إلى 11.9 % ويأتى ذلك في ضوء توفير فرص عمل كثيفة في المشروعات القومية الكبرى وبما يصل إلى 3.5 مليون عامل.

سأنتخب رئيسا عمل على إنخفاض معدلات التضخم من 35% إلى 22% خلال شهر مارس 2018 ويستهدف الوصول بها إلى نسبة 13%.

سأنتخب رئيسا عمل على تراجع عجز الموازنة العامة كنسبة للناتج المحلي الإجمالي من 16.7% عام 2013 إلى 10.9% عام 2017.

سأنتخب رئيسا عمل على إرتفاع تدفق الإستثمارات الأجنبية المباشرة بنسبة 14% في العام المالي 2016-2017، حيث بلغ إجمالي حجم إستثمارات مشروعات التنمية منذ منتصف 2014 نحو 400 مليار جنيه..
سأنتخب رئيسا وقع 62 إتفاقية بحث وإستكشاف للبترول والغاز..

سأنتخب رئيسا تضاعفت إكتشافات الغاز الطبيعي بفضل مجهوده 8 أضعاف عن مثيلاتها خلال الفترة من 2010 إلي 2014 لتصل إلى 36.8 تريليون قدم مربع..
سأنتخب رئيسا نفذ فعليا مشروعات لتنمية حقول الغاز الطبيعي بإجمالي إستثمارات بلغت 12.6 مليار دولار ليصل إنتاجها إلى 5 ملايين قدم مربع في اليوم بزيادة قدرها 130% عن الفترة من 2010 إلى 2014..
سأنتخب رئيسا أفرج عن 3 مجموعات من الشباب المحبوسين تنفيذا لتوصيات مؤتمر الشباب..
سأنتخب رئيسا قام بإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة و13 مدينة جديدة بالمحافظات..
سأنتخب رئيسا عمل على زيادة المعاشات بنسبة 15% فى 2017..
سأنتخب رئيسا عمل على زيادة الحد الأدنى فى معاش تكامل وكرامة بنسبة 30%، وإرتفاع المستفيدين من معاش تكافل وكرامة إلى 2.5 مليون أسرة.

سأنتخب رئيسا عمل على زيادة مخصصات التموين إلى 50 جنيه للفرد بعد أن كان 21 جنيها فى 2014..
سأنتخب رئيسا خصص 200 مليار جنيه قروضا ميسرة للشباب من البنوك بفائدة مخفضة لا تتجاوز 5% لتوفير التمويل اللازم لهم لإنشاء مشروعات صغيرة منتجة.

سأنتخب رئيسا قطع شوطا وخطوات واسعة في إنشاء مدن صناعية متخصصة كمدينة الجلود بالروبيكى ومدينة الأثاث بدمياط وغيرهما.

سأنتخب رئيسا عقد 5 مؤتمرات للشباب بعدد من المحافظات أعادت رسم علاقة الدولة بالشباب..
سأنتخب رئيسا إنشاء ما يقرب من 11 ألف مشروع على أرض مصر بمعدل 3 مشروعات في اليوم الواحد وهو رقم قياسي غير مسبوق لأي دولة ناهضة وتبلغ تكلفة هذه المشروعات نحو 2 تريليون جنيه..
سأنتخب رئيسا أنشأ الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب..
سأنتخب رئيسا حفر قناة السويس وشقها وإفتتاحها فى عام واحد بتكلفة 64 مليار جنيه..
سأنتخب رئيسا قام بتدشين محور إقليم القناة الأكبر من نوعه فى الشرق الأوسط..

سأنتخب رئيسا تعهد بإستعادة الدولة المصرية لهيبتها مع الحفاظ على مؤسسات الدولة ومواجهة محاولات هدمها مع التزام كل مؤسسة بدورها الوطني الذي أنشئت من أجله وجعل محاربة الفساد توجها قوميا حاكما لعمل هذه المؤسسات، وتدشين مشروعات وطنية عملاقة، وتوفير الموارد اللازمة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
سأنتخب رئيسا بدأ صفحة جديدة في تاريخ الدولة المصرية عبر عهد جديد يدعم الإقتصاد مع الحفاظ على حقوق الفقراء ومحدودي الدخل وتنمية المناطق المهمشة.

سأنتخب رئيسا بدأ فترة حكمه بالعمل على 8 محاور رئيسية تعمل الدولة على تنفيذها منذ عام 2014 وتبلغ قيمتها تريليونا و40 مليار جنيه، ويشمل المحور الأول 50 مليار جنيه لتنفيذ مشروع تنمية محور قناة السويس وإنشاء مناطق صناعية ولوجستية حيث يعمل المشروع على خلق كيانات، ومجتمعات عمرانية جديدة في المنطقة لجذب كثافة سكانية لإعادة التمركز بمدن القناة، وسيناء، والإستعداد من جميع الوجوه للإستفادة من نمو حجم التجارة العالمية، خاصة في وجود كيانات إقتصادية عملاقة مثل الصين، ودول جنوب شرق آسيا، والهند، والتي من الممكن أن تغزو السوق الأوروبية والولايات المتحدة في الفترة القادمة، والتي ستمر حتما من خلال قناة السويس.

سأنتخب رئيسا قدم المشروع القومي لتنمية سيناء بتكلفة 150 مليار جنيه حيث تعمل القوات المسلحة بشراكة العديد من الشركات الوطنية على إنشاء 77 ألفا و237 وحدة سكنية في شبه جزيرة سيناء قبل نهاية العام المقبل وتنمية سيناء زراعيا وصناعيا، بينما يشمل المحور الثالث 70 مليار جنيه تكلفة مشروع المليون ونصف المليون فدان.

سأنتخب رئيسا نفذ مشروع الشبكة القومية للطرق بتكلفة 100 مليار جنيه ويستهدف إقامة الشبكة القومية للطرق 30 ألف كيلومتر، تبلغ تكلفة الكيلومتر طولي الواحد 15 مليون جنيه، وكذلك المشروع القومي للمدن الجديدة بتكلفة 150 مليار جنيه ومنها العاصمة الإدارية الجديدة، حيث يتم العمل الآن على تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 10500 فدان.

سأنتخب رئيسا قدم المشروع القومي للإسكان بتكلفة 185 مليار جنيه، حيث يتم تنفيذ المشروع على مدار 5 أعوام فـي كافة أنحاء الجمهورية، سواء داخل نطاق المحافظات أو في نطاق مدن المجتمعات العمرانية الجديدة، ويعد هذا المشروع الأضخم في تاريخ مصر القديم والمعاصر.

سأنتخب رئيسا نفذ المشروع القومي للكهرباء، والذي يتكلف 500 مليار جنيه حيث تعمل الدولة على تطوير الشبكة القومية للكهرباء لإستقبال القدرات الإضافية لها.

سأنتخب رئيسا عمل ويعمل على بناء الإنسان المصري وتوفير الحماية والرعاية الإجتماعية، ويتضمن 11 محورا، وهي مشروع تكافل لمحاصرة مشكلة الفقر في مصر ومنظومة الخبز لتسهيل وصول رغيف الخبز المدعم للفقراء ومحدودي الدخل وتطوير القرى الأكثر إحتياجاً، ومصر بلا غارمات والبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة وإنشاء بنك المعرفة وتطوير مراكز الشباب وقصور الثقافة.

سأنتخب رئيسا صاحب الخلفية العسكرية كقائد جيش تجعله هو الأحق والأولى بقيادة مصر فى هذه المرحلة الصعبة والعصيبة من عمر الوطن، التى نواجه فيها إرهابا أسودا كافرا، يتطلب رئيسا بمواصفات خاصة لا تتوافر فى رأيى إلا فى الرئيس السيسي الذى أثبتت ولايته الأولى نجاحه فى هذا الأمر.

سأنتخب رئيسا قام بمحاصرة الفساد من جميع الجهات وعلى أعلى المستويات وأراه حالياً يلفظ أنفاسه الأخيرة، ولم يكن ذلك ليحدث إلا برئيس مثل السيسي، وفى عهده أصبح المال العام مصانا ومحميا.

سأنتخب رئيسا أعاد لمصر مكانتها فى عالمها العربى وإستعادت دورها القيادى فى قارة أفريقيا وأصبح لمصر تواجدا مؤثرا وفعالا وهام فى المحافل الدولية، ولم يكن ذلك ليتأتى إلا بفضل سياسة خارجية ناجحة بكل المقاييس إنتهجها السيسي.

سأنتخب رئيسا أحب المصريين وأحبه المصريون من أعماق قلوبهم لأنهم أحسوا أنه منهم، بسيط غير متكلف، متواضع لله عز وجل، جميع مواقفه تؤكد أنك أمام إنسان قبل أن يكون رئيسا للجمهورية.

سأنتخب رئيسا أنا على يقين أن الأقدار قد جاءت به فى الوقت المناسب والمثالى لينقذ مصر من مصير مجهول كانت ذاهبة إليه ولينتشلها من هوة سحيقة كانت ستنزلق إليها، وضع روحه على كفيه ليفتدى وطناً وليحمى شعباً وليصون مسيرة بلد وكرامة إنسان.

تقدم يا سيسي وسنكمل بك ومعك مسيرة البناء والنماء والأمن والأمان. وفقك الله لما فيه كل الخير لصالح مصر وشعبها، بارك الله فيه وفي جيشه واحفظه وارفع راية مصر في عهده وفي كل العهود عالية خفاقة يارب العالمين.

كتبنا قرطاسا من أسطر الحقيقة أعملنا كل الجهد في سردها وتنقيحها، فلا مراء ولا زيغ فيها ابتغينا فيها وضع القضية المصرية أمام العالم.

كاتب المقال مستشار بالسلك الدبلوماسي الأوروبي والمتحدث الرسمي باسم النادي الدبلوماسي الدولي.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الإنجليزي
وولفرهامبتون
1
x
21:00
1
مانشستر يونايتد