Advertisements
Advertisements
Advertisements

"مشاط" يشدد على ضرورة التحول في خدمات واقتصاديات الحج بما يتفق والمعايير العالمية

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
أكد نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، أن حكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين تولي خدمة الحجاج والمعتمرين والنهوض بها جل اهتمامها، مشيرًا إلى ضرورة البدء في التحول في خدمات واقتصاديات الحج بما يتفق والمعايير الخدمية العالمية.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة هشام بن محمد كعكي أمس نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط والوفد المرافق له من وكلاء الوزارة لشؤون الحج والعمرة والنقل بحضور رجال الأعمال والمهتمين بتطوير صناعة الحج والعمرة وأعضاء الغرفة. حسب صحيفة "سبق"

وركز اللقاء الذي يأتي في إطار إستراتيجية وزارة الحج والعمرة في تعزيز الشراكة الإستراتيجية مع القطاع الخاص وتطوير خدمات واقتصاديات الحج والعمرة وفق رؤية المملكة 2030 ، على تطوير قطاع الحج والعمرة وخدمة ضيوف الرحمن وتأسيس صناعة متقدمة للضيافة العصرية في قطاع الحج والعمرة على أسس مهنية واقتصادية.

وشدد نائب وزير الحج والعمرة على دور القطاع الخاص في تطوير اقتصاديات وخدمات الحج والعمرة، ودور القطاع في توليد الوظائف في هذا القطاع الإستراتيجي إلى جانب تمكين الشباب السعودي من العمل في ذلك القطاع وتنمية مهاراتهم وتأهيلهم، مشيرًا إلى أهمية تقديم صورة إيجابية عن الخدمات التي تقدمها المملكة لضيوف الرحمن وإثراء الرحلة الإيمانية لضيوف الرحمن.

من جانب آخر، ثمّن رئيس مجلس الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة هشام بن محمد كعكى الشراكة الإستراتيجية الجارية بين وزارة الحج والعمرة وغرفة مكة ، في ظل ما يشهده هذا القطاع من نمو كبير، مشددًا على الشراكة الإستراتيجية مع مجتمع الأعمال في المضي باقتصاديات الحج والعمرة لدعم الاقتصاد الوطني.

يُذكر أن اللقاء شهد المزيد من النقاشات والمداخلات من معالي نائب وزير الحج والعمرة ووكلاء الوزارة والحضور خصوصًا فيما يتعلق بقطاع الحج والعمرة وكل الخدمات التي تقدمها الوزارة لضيوف الرحمن في ظل تطلعات رؤية المملكة ٢٠٣٠.

Advertisements