اسرع طريقة لتنحيف الساقين

الفجر الطبي

اسرع طريقة لتنحيف
اسرع طريقة لتنحيف الساقين


معظم النساء غير سعداء بمنطقة معينة بأجسامهن قد تكون الارداف أو البطن أو الذراعين أو الافخاذ والساقين وإن التخلص من الدهون في منطقة محددة في الجسم يعد من رابع المستحيلات وقد ترغب الكثير من النساء في الوصول الى الحل السحري أو طريقة لتنحيف الساقين في أسرع وقت وهي أمر يحتاج منك الاستعداد لاتباع برنامج متكامل يعتمد على ممارسة تمارين الكارديو لحرق الدهون واستبدالها بالعضلات ونظام غذائي صحي.

أقدم اليك اليوم طريقة لتنحيف الساقين في 30 يوم … إن التخلص من دهون الساقين له تأثير واضح على المظهر العام للجسم والصحة بشكل عام، وكلما ازدادت الدهون في الساقين كلما صرت بطيئة الحركة وأصبحت عرضة للاصابة بأمراض القلب والسكري. ينصح كل أطباء التغذية والخبراء تخفيف الوزن بمعدل 1 كيلوجرام في الاسبوع وهذا يعني تخفيف الوزن 4 كيلوجرام في الشهر. إن التخلص من دهون الساقين في 30 يوم يتطلب نظام غذائي صحي ومتوازن وممارسة تمارين Cardio وتمارين لتنحيف الساقين.

الخطوة 1

تناولي الاطعمة الصحية من خلال نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية. إن تناول السعرات الحرارية التي تزيد عن الاحتياج اليومي يتسبب في تخزين الدهون في الساقين. تخلصي من تلك السعرات الحرارية الزائدة بالابتعاد عن الأطعمة الدهنبة والسكرية وتحكمي في حجم الوجبة حتى لا تفرطي في تناول الطعام. ينصح خبراء التغذية تناول الاطعمة الصحية الطازجة مثل الفواكه والخضراوات والقمح الكامل والبروتين الخالي من الدهون. ما عليك سوى التخلص من العادات الغذائية السيئة واسبدالها بعادات غذائية صحية وانقاص السعرات الحرارية اليومية بما يعادل 250-500 سعرة حرارية.

الخطوة 2

ممارسة تمارين Cardio خمس مرات في الاسبوع لمدة تتراوح بين 30-60 دقيقة على مدار 30 يوم حيث تعمل تمارين الكارديو على حرق الدهون وتخفيف الوزن بسرعة بالاضافة الى مجموعة من تمارين لتنحيف الساقين مثل الجري وركوب الدراجة والسباحة والتجديف. إن ممارسة تمارين الايروبكس والمشي السريع والركض على الشاطئ يساعد على رفع معدل دقات القلب وحرق الدهون بسرعة.

الخطوة 3

ممارسة تمارين القرفصاء 3 مرات في الاسبوع على مدار 30 يوم.إن ممارسة تمارين القرفصاء والدفع تساعد على تنحيف الساقين والتخلص من دهون الأفخاذ من الداخل والخارج. وكما يمكن قراءة موضوع للتعرف على كيفية أداء التمارين.

الخطوة 4

صعود الدرج والابتعاد عن المصعد لمدة 30 يوم من الآن تساعدك على حرق الدهون وتنحيف الساقين وجعلها أكثر رشاقة وتناغما ويقلل من احتمالية الوفاة المبكرة بنسبة 15% ولا أنصحك باستعمال الدرج إن كنت تعانين من آلام أو خشونة في الركبة.

الخطوة 5

تمارين المقاومة “Resistance training” من أفضل الطرق لتنحيف الساقين احرصي على ممارستها مرتين في الاسبوع لمدة 20-30 دقيقة وكلما ازداد حجم عضلات الساقين كلما ارتفعت عملية التمثيل الغذائي وساعدت على انقاص الوزن بسرعة.

الخطوة 6

شرب الماء – إن للماء فوائد كثيرة كما أنه برئ من ظهور الكرش واعلمي أنك بحاجة لشرب 2.25 ليتر ماء يوميا ما يعادل 8-10 أكواب حتى يستطيع الجسم أداء وظائفه بشكل كامل والتخلص من السموم وانقاص الوزن بسرعة.