ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
ads
menuالرئيسية

قبيل انتخابات روسيا.. 6 أسرار في حياة فلاديمير بوتين الشخصية

الثلاثاء 13/مارس/2018 - 07:25 م
قبيل انتخابات روسيا.. 6 أسرار في حياة فلاديمير بوتين الشخصية
بوتين
محمد العطار
 

أيام قليلة وينطلق الماراثون الخاص بانتخابات الرئاسة في روسيا المقرر إنطلاقه في 18 مارس الجاري، ومن المشاركين في تلك الانتخابات فلاديمير بوتين، ليضيف فترة جديدة لرئاسته حيث قضى في رئاسة روسيا قرابة 14 عام، كما قضى 4 أعوام كرئيس للوزراء.

 

وتجرى الانتخابات الرئاسية الروسية 2018 يوم 18 مارس الجاري، وقد أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يوم الأربعاء 6 ديسمبر 2017، عن نيته خوض السباق، قائلا: "سأرشح نفسي لمنصب رئيس روسيا الاتحادية، وأثق أن كل شيء سيكون على ما يرام".

 

طلاق في 2013

فلاديمير بوتين في حياته عدة أسرار، فطليقته تدعى لودميلا بوتينا وأعلنا طلاقهما عبر التلفزيون الرسمي في يونيو 2013، أنجب الزوجان ابنتين ماريا ولدت عام 1985، وكاترينا ولدت عام 1986.

 

ففي عام 1980 التقى بوتن بليودميلا التي أصبحت زوجه فيما بعد، وكانت تعمل مضيفة طيران آنذاك، ليتزوجا عام 1983 وينجبا ابنتين، هما ماريا التي ولدت عام 1985 وييكاترينا التي ولدت عام 1986، وفي يونيو من عام 2013 تقريبًا أي بعد ثلاثين عامًا من الزواج أعلن الزوجان عن اعتزامهما الطلاق وقدما لذلك تفسيرات مقتضبة إلا أنهما أكدا أن القرار اتخذ من كلا الطرفين بالتراضي.

 

حياة فقيرة

ونشأ فلاديمير بوتين في شقة مجتمعية تسكن فيها ثلاث عائلات في سانت بطرسبرغ (التي كانت تعرف آنذاك بليننغراد)، وقد قال أنه يذكر اصطياده الجرذان على درج الشقة، وعمل جد بوتين طاهيًا في منزل لينين الريفي وبعد ذلك أعد الطعام مرات عدة لستالين.

 

الحزام الأسود في الجودو

و حصل بوتين على الحزام الأسود في رياضة الجودو عندما كان في الثامنة عشر من عمره وهو لايزال يمارس رياضات الدفاع عن النفس حيث يصفها بأنها فلسفة حياة.

 

"بوتين" والكلاب

لدى بوتن كلاب أليفة يحبها كثيرًا ويصطحبها إلى المحادثات السياسية، حيث يشير البعض إلى أنه يسعى بذلك إلى إخافة قادة العالم، ولعل من أشهر الحوادث على ذلك اصطحابه لكلب اللابرادور الخاص به في اجتماع عقده مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مع علمه بخوفها من الكلاب.

 

سر شباب "بوتين

وتحاول وسائل الإعلام منذ زمن طويل أن تكشف سر الشباب الدائم واللياقة البدنية للزعيم الروسي والتي توازي لياقة أشهر الرياضيين، برغم انشغاله السياسي وأسفاره الدائمة.

 

ولكن "بوتين" رد وكشف ذلك السر، فكشف الرئيس الروسي خلال لقاء أجراه مع قناة "إن تي في" الروسية، أن الفطور الصباحي يعتبر من أهم الوجبات في نظامه الغذائي ويتكون من العصيدة، والجبنة المنزلية مع العسل، بالإضافة إلى بيض السمان وعصير الشوفان، وأحيانا يتناول الأرز والحنطة السوداء. وينهي وجبة الافطار بكوكتيل من الشمندر وعصير الفجل.

 

وأوضح قائلا: "أنا أحب الخضروات وخاصة الطماطم والخيار وعادة أبدأ نهاري بتناول العصيدة والجبن القريش والعسل. وأفضل تناول السمك بدلا من اللحوم".

 

يقول بوتين: "عندما أسافر إلى مكان ما، أفضل أن أجرب المطبخ المحلي، وعادة لا أتناول وجبة العشاء لضيق الوقت، واستبدلها بتناول الفاكهة، وشرب اللبن أو الشاي الأخضر وفي حال عدم توفرهم  أفضل عدم تناول أي شيء على الإطلاق".

 

مشروب "بوتين" المفضل

وكشف رئيس طهاة الكرملين أناتولي جالكين، أن رئيس الدولة يفضل النبيذ الأحمر الإسباني كما يفضل خلال الوجبات الرئيسة تناول الكوكتيلات الخاصة التي تحوي كمية كبيرة من الثلج وعدة قطرات من عصير الليمون والنعناع وعدة قطرات من الشراب و50 جرامًا من الشمبانيا، وهذا الكوكتيل يساعد بصورة كبيرة على التخلص من الإحساس بالعطش وينشط الجسم.

 

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل تتوقع نجاح منظومة التعليم الجديدة؟
الدوري المصري
وادي دجلة
-
x
18:00
-
إنبي
الدوري السعودي للمحترفين
الفتح
-
x
17:10
-
الهلال
النصر
-
x
19:10
-
التعاون
كأس العرب للأندية الأبطال
الأهلي - السعودية
-
x
20:00
-
المحرق - البحرين
الوداد الرياضي - المغرب
-
x
20:00
-
الأهلي طرابلس - ليبيا



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
9/24/2018 7:30:14 AM