ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

3 قرارات جديدة من الحكومة.. تعرف عليهم

الأحد 11/مارس/2018 - 03:13 م
Advertisements
3 قرارات جديدة من الحكومة.. تعرف عليهم
المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
Advertisements
محمد العطار
 
Advertisements


عدة قرارت اتخذتها الحكومة في الساعات الماضية، في إطار دورها المنظم للعمل بالمنظمات والمؤسسات، حتى لا يحدث أي خلل في المنظومة المؤسسية، وكذلك تسيير الأعمال لخدمة المواطنين.

قرار بشأن مدينة رشيد
فأصدر المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بتشكيل لجنة وزارية برئاسته تتولى وضع تصور متكامل لمشروع تطوير مدينة رشيد بما فى ذلك المدينة القديمة والمنطقة الأثرية، ورسم سياسات التنمية فى المدينة وفق رؤية مستقبلية تتحدد ملامحها استنادا إلى المستهدف من عملية التطوير ومتطلبات التنمية واقتصادياتها فى ضوء دراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات الفنية، واقتراح مصادر توفير الاعتمادات المالية اللازمة للتطوير.

ونص القرار على أن تضم اللجنة فى عضويتها وزراء الأوقاف، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والكهرباء والطاقة المتجددة، والبيئة، والمالية، والآثار، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والتنمية المحلية، والثقافة، والسياحة، ومحافظ البحيرة، ورئيس الهيئة العامة للتخطيط العمرانى، ومدير المركز الوطنى لتخطيط استخدامات أراضى الدولة، وممثل عن هيئة الرقابة الإدارية، وللجنة أن تستعين بمن تراه من ذوى الخبرة والمتخصصين لمعاونتها فى القيام بالمهام المسندة إليها.

إحالة مشروعات قوانين للنواب
أحالت الحكومة إلى مجلس النواب مشروع قانون بإصدار قانون المرور، كما أحالت مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (5) لسنة 2015 في شأن تفضيل المنتجات المصرية فى العقود الحكومية.

رفع مصروقات فحص براءة الاختراع
ونشرت جريدة الوقائع المصرية في عددها الصادر اليوم -11 مارس- قراراً جديدًا لوزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، ينص على زيادة مصروفات فحص طلبات براءة الاختراع لتصل إلى 17 ألف جنيه عن كل طلب.

وألزم القرار الوزاري رقم 370 لسنة 2017 مقدمو طلبات الحصول على براءة الاختراع وفقًا لقانون الملكية الفكرية المصري بدفع المبلغ، على أن يعفى منه الطلاب في المؤسسات التعليمية.


Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
الدوري الإنجليزي الممتاز
أستون فيلا
-
x
21:00
-
وست هام يونايتد
الدوري الإيطالي
تورينو
-
x
20:45
-
ليتشي
الدوري الإيطالي
دوري أبطال آسيا 2019
السد - قطر
-
x
17:45
-
النصر - السعودية