ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

الطالع الفلكى السّبت 10/3/2018..شَهر الرّبيع!

السبت 10/مارس/2018 - 09:34 ص
الطالع الفلكى السّبت 10/3/2018..شَهر الرّبيع!
الطالع الفلكى السبت 10/3/2018
أحمد يسري
 
**القمر فى الرّبع الرّابع ، القمر فى الجدى.
**فلكياً/هندياً: القمر فى القوس.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الحُوت من 18 فبراير - 20 مارس.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الدّلو من  12 فبراير - 14 مارس.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة سعد السّعُود من 8 مارس - 20 مارس.

*اليوم 1 برمهات قبطى، 10 آذَار رُومى، 22 جُمَادى ثَانِ، ميمُون للغاية،البدء فى أعمال البناء ميمُونٌ اليوم فى ثقافة قدماء المصريين. 

قال الحكيم المصرى: - الجوّ حرّ وشجر البُرتَآن زَهّر،الزّرْزُور بِيْئُول إنّ الرّبيع جه.(محمّد عوض من فيلم شيّلنى وأشيّلك-1977)
*القمر فى الجدى "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.


*(النّجمة المصريّة الفرعونيّة ، الشّعرى اليَمَانِيّة)
السّنة القبطيّة ذات الأصل الفرعونى تعتمد فى تقويمهاعلى ظهورنجمة شديدة اللمعان هى الشّعرى اليمانيّة ، سيريس ، نجم ألفا ، سِبْدِتْ وهذه النجمة تتجه نحوها الأهرامات بالجيزة والنجوم الثلاث فوق رؤس الأهرامات نجمات أوريون الثلاث على شكل سهم يُشير للنجمة المقصودة، تظهرفى شهر سبتمبر من كل عام قبالة أنف أبى الهول لتعاود الظهور مرة أخرى فى نفس المكان بعد 365 يوم، بداية ظهورها يتصادف دائماً أبداً مع فيضان النّيل لذا تمّ تقسيم مواسم الزراعة المصرية الثلاث مع ظهورها وعلى أساس أسماء فى الثقافة الفرعونيّة ، التقويم يعمل بنعومة فائقة على ضفاف النيل وبانتظام شديد منذ ستة آلاف عام على أقل تقدير وحتى اليوم.

 1-(توت – بابه- هاتور- كهيك) ---- (آخِتْ/أشهر الفيضان) 

 2-(طوبه- أمشير- برمهات- برموده) --- (بِرِيتْ/أشهر الإنبات ونموّ الزّرع)

 3-(بشنس-بؤونة- أبيب-مِسْرى) ---- (شُمُو/أشهر الحصاد-الصّيف)

بَرْمَهَاتْ هو ثالث شهرمن الموسم الثّانى مُوسِم النّماء حيث ينحسرالفيضان وتبدأ المحاصيل فى الإنبات وسابع شهرمن السنة الفرعونية، برماهات أوبامونت بعض الباحثين يربطونه بِالحرارة ويُطلقون عليه شهرالحرارة الصغيرة لكن التراجم الحديثة لأقدم البرديّات المُختصة بالتقاويم تذكر أن إسمه الحقيقى رِخْ-نِيدْز ،بَا نَامْ إنْ حُوتِبْ، بَا-نْ-آمِنْ-حُتِبْ ومعناه الإله الوَاحِدْ الأحَدْ رَاضٍ عنّى (آمِنْ- آمِنْ رَاضِى) أو (عبد الرّاضِى أو رَاضٍ عنّى) تمّ تسمية الشهرعلى شَرَف الفرعون أمنحتب الأول إبن أحمس قاهرالهكسوس ووالدته الملكة نفرتارى ، أحمس هو ثانى فرعون فى السّلالة الـ18 حكم مصر من 1526 إلى 1506 قبل الميلاد وله شهرة كبيرة فى تجديده للمعابد والبناء وتأمين حدود البلاد ، قدماء المصريين يقومون بإستخدام التأثيرالزّماني/تايم أفيكت فالوقت مُناسب لأعمال الهندسة والبناء وأيضاً تقوية ودعم ومُساندة الجنديّة المصرية خاصةً وأن الرّومان يحتفلون بالجنديّة فى ذات التوقيت/ شهر مارس وربّما قد نقلوعن المصريين هذا التوقيت فى الإحتفال، من الأمثلة الدّارِجَة عن شهربرمهات ، رُوح الغيط وهات ، للدلالة على حُلول الربيع ونُضج المزروعات ، وبالتوازى مع تفتّح الزّهور ومُوسم التزواج للكائنات بدء المشاريع العاطفية الجديدة للعزّاب وتجديد الحياة الزوجيّة للمُتزوّجين.


*إلى الطّوالع اليوميّة....

برج الحمل: شعورك بالصقيع يتوقّف على حجم الملابس الثقيلة التى ترتديها ، هذا يعنى الإنتباه لأموالك ونفقاتك وألا تَشْتَرِ إلا ماتحتاجه فقط.

برج الثور: حضورك مصدرلإبهاج الأقارب والأصهار خاصةً مع الأطفال ، إحترس من زلّة لسان بمزحة قد تخدش أذن الحاضرات.

برج الجوزاء: العلاقات الجديدة بما فيها الرومانسية غالباً ماتكون هشّة وتحتاج للعناية الفائقة فهى كالطفل الوليد فى بداياتها الأولى ، إنْتَقِ ألفاظَك بعناية.

برج السّرطان: ترغب أن يكون العالم مكاناً أفضل ؟ إذاً إبدأ بنفسك و لاداعى لإنتقاد الآخرين وتجاهل عيوبك ،إبحث عن النقاط الإيجابيّة فى الآخرين وتمسّك بها.

برج الأسد: إبتعد عن مُجادلة الدّهماء إن صادفت أحدهم فى طريقك ، لن تغير العالم لكن بإمكانك تفادى التعامل مع من لايتمتّعون بالذوق أو الأخلاق.

برج العذراء: تناول الشاى الأخضر والخبز بالرّدَة ،تخفيض الدهون والسكريات ، إيقاف التدخين والسّهَر، أنشطة لاسترجاع نضارتك.

برج الميزان: لا تُلقِ بكل ثقلك على قريب أو صديق بحجّة العَشَم، كل منّا يحمل أعباءه الخاصّة فاطلب المساعدة فى حدود المعقول،إذا كان حبيبك عسل.

برج العقرب: لست تفتقر لعلم وفنّ إدارة الوقت ومع ترتيبك للأولويّات تتمكن من من إنجاز القائمة بأكملها، وأنت من تحدّد أولوياتك لنفسك.

برج القوس: الحياة مُتعددة الألوان وليست أبيض وأسود فقط، لذا لا داعى لوضع الآخرين فى ركن ضيق والتعنّت ضد أنصاف الحلول.

برج الجدي: عصبيّة الحبيب لايجب أن تواجهها بعصبيّة فى مُقابلها ، إنتظر حتى تهدأ النفوس ثم صَفّ الخلاف بهدوء دون تدخل أطراف أخرى.
 
برج الدّلو: أحد الباحثين عن المتاعب يرغب فى المزاح وقد يجدك ملعباً مناسباً، وضع مسافة بين مُمازح مُستخف يوفّرعليك الإحراج أوتخفيض لبريستيجك.

برج الحُوت: الصلح خير ، صافى يالبن ؟ حليب يا إشطة ، عبارتان ضروريّتان للتأكد من عودة المياه لمجاريها بينك وبين زميل العمل ، أو فرد من الأسرة.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل تتوقع نجاح منظومة التعليم الجديدة؟
الدوري المصري
وادي دجلة
-
x
18:00
-
إنبي
الدوري السعودي للمحترفين
الفتح
-
x
17:10
-
الهلال
النصر
-
x
19:10
-
التعاون
كأس العرب للأندية الأبطال
الأهلي - السعودية
-
x
20:00
-
المحرق - البحرين
الوداد الرياضي - المغرب
-
x
20:00
-
الأهلي طرابلس - ليبيا



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
9/24/2018 7:50:15 AM