ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

"بن سلمان" في مصر.. ننشر جدول أعمال زيارة ولي العهد السعودي للقاهرة

الأحد 04/مارس/2018 - 01:27 م
بن سلمان في مصر.. ننشر جدول أعمال زيارة ولي العهد السعودي للقاهرة
الأمير محمد بن سلمان
محمد العطار
 


يزور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مصر، اليوم الأحد، في أول زيارة الى الخارج منذ تعيينه وليا للعهد في المملكة قبل زيارته لندن وواشنطن، حيث يزور بريطانيا الاربعاء لمباحثات مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي قبل أن يتوجه الى الولايات المتحدة التي يزورها من 19 حتى 22 مارس.

لقاء بين السيسي و"بن سلمان"
ويستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع، الذي يبدأ زيارة رسمية إلى القاهرة تستغرق 3 أيام، يتناول خلالها الجانبان عدة ملفات إقليمية واقتصادية وثنائية بين البلدين.

حضور "سلم نفسك"
كما وجه الرئيس السيسي الدعوة إلى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لحضور عرض مسرحي في دار الأوبرا بالقاهرة.

والعرض المسرحي "سلم نفسك" عملا إبداعيا متكاملا، ونموذجا ملهما في الإتقان وتوظيف الطاقات، حيث نجح المخرج خالد جلال في إيصال الرسالة وإبهار أكبر النجوم، بهذا العمل الفني الكبير".

وتدور أحداث العرض حول السلبيات التي طرأت على المجتمع المصري، مثل الفهلوة والنميمة والعنف ضد المرأة وجحود الأبناء، وتحول العلاقات الأسرية إلى مواقع التواصل الاجتماعي وتأثيرها على الواقع.

زيارة الكنيسة والجامع الأزهر
ومن المقرر أن يزو الأمير محمد بن سلمان، ولى العهد السعودى، الكاتدرائية المرقسية بالعباسية غدا الاثنين، ويلتقى البابا تواضروس الثانى، وتأتى الزيارة ضمن برنامج زيارته للقاهرة الذى يتضمن إلى جانب الكنيسة القبطية الجامع الأزهر أيضًا.

وتأكيدًا على ذلك، قال القس بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذوكسية، إن البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، سيلتقي بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في ثاني أيام زيارته لمصر، غدًا الإثنين.

جولات تفقدية للمشروعات
ومن المقرر أن يقوم ولي عهد السعودية بجولات تفقدية لعدد من المشروعات القومية المصرية، ومنها تفقد المرحلة الأولى من جامعة الملك سلمان بسيناء والمدينة السياحية في منطقة أهرامات الجيزة وعدد من المشروعات الأخرى في مجالات التعليم الأكاديمي والصحة حيث إن ولي العهد السعودي لديه توجه قوي لدعم التعاون الاقتصادي مع مصر ومساندة الرئيس السيسي في مشروعاته الطموحة.


تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل تتوقع سيطرة الحكومة على الأسعار في الأيام المقبلة؟
الرابطة التونسية المحترفة الأولى
الترجي الرياضي
-
x
15:00
-
مستقبل قابس



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
11/14/2018 4:30:11 AM