ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
ads
menuالرئيسية

الطالع الفلكى الأربِعَاء 14/2/2018..رَاجَاسْ يُوغَا!

الأربعاء 14/فبراير/2018 - 01:32 م
الطالع الفلكى الأربِعَاء 14/2/2018..رَاجَاسْ يُوغَا!
الطالع الفلكى الأربعاء 14/2/2018
أحمد يسري
 
**القمر فى الرّبع الرّابع ، القمر فى الدّلو.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الجدى.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الدّلو من 20 يناير - 18 فبراير.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الدّلو من  12 فبراير - 14 مارس.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة سعد الذّابِح من 10 فبراير - 22 فبراير.

*اليوم 7 أمشير قبطى، 14 شُبَاط رُومى، 28 جُمَادى أوّل،ميمُون للغاية،بوّابَات السّمَاء مفتوحة اليوم لإجابة الدّعَاء فى ثقافة قدمَاء المصريين، أدّ العبادات بإخلاص.

قال الحكيم المصرى: (وإنتا؟) -أنا عايز أى سِتّ والسّلام.(محمّد صبحى من مسرحية تخاريف-1989)

*القمر فى الدّلو "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(عطارد يدخل الدّلو - هنديّاً - سِيدِيرَال سِيسْتِمْ)
 ينتقل بمشيئة الله تَعَالى عطارد من بُرج الجدى ليدخل بُرج الدّلو فى الحادية عشرة و 55 دقيقة ليلاً على الطريقة الهنديّة والتى تأخذ المواقع الحقيقيّة للأبراج فى الحُسبَان ، وسوف يظل فيه حتى ينتقل لبُرج الحُوت فى الثالثة و 55 دقيقة فجر يوم 3 مارس ، بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟

هذا تذكير بمراكز الكواكب فى حزام زودياك الأبراج على الطريقة الهنديّة
(الشمس) ----- فى الدّلو.(تنتقل للحُوت فى 14 مارس)
(عطارد) ----- فى الدّلو.(ينتقل للحُوت 3 مارس)
(الزّهرة) ----- فى الدّلو.(تنتقل للحُوت فى 2 مارس)
(القمر) ------ فى الجدى.(بيغيّر مكانه كل 55 ساعة)
(المرّيخ) ----- فى العقرب.(ينتقل للقوس فى 7 مارس)
(زُحل) ------- فى القوس.(ينتقل للجدى فى 24 يناير 2020)
(المُشترى)--- فى الميزان.(ينتقل للعقرب فى 11 أكتوبر 2018)

بالتحاق عطارد الذى يرمز للمهارات الكلامية والقدرات المنطقية بالمش والزّهرة فى برج الدّلو فالفرصة تزداد إرتفاعاً بطفرة فى مهاراتك الكلامية للإعلان عن منتجاتك التجارية خصوصاً التى تتعلق بالجمال/الزهرة كالأزياء والعطور والمجوهرات ومساحيق التجميل ، طفرة فى التواصل بين العائلات بقصد المُصاهرة ، مُدة وجود عطارد فى الدلو قصيرة وعليك إستغلالها فى مدّ جسور المودّة بينك وبين مديرك فى العمل وزوجتك فى المنزل، عودة مُطلقة لعصمة زوجها، جلسة صلح بين أخ وأخيه أو إبن وأبيه ،فى ثقافة الهنود التنجيميّة فوجود الكواكب الداخليّة عطارد والزهرة معاً فى برج الدّلو يتضاعف فيه تأثيرهم الإيجابى ويُسمّى "رَاجَاس يُوغَا" وتعنى الحالة الإيجابيّة القصوى/حالة الإزدهار القصوى، لاسيّما أن المُشترى كوكب الحظوظ والثروة والقِيَم الأخلاقيّة فى الميزان سيكون فى إتصال تربيع معهما خلال فترة تواجدهما فى الدّلو ما يُضفى المزيد من الإيجابيّة على الجبهة العاطفيّة للجميع ، كما أن الحلول المُبتكرة خارج الصندوق/المألوف المتعارف عليه لمشاكلك المُزمنة وارد أيضاً بارتفاع قدرات عطارد الذّهنيّة بتواجده ببرج الدّلو المغناطيسى المُمَيّز ،  بمشيئة الله تَعَالى.
 
*أصل فالانتايْن
 يشتهر شهر فبراير الجورجى بعيد سانت فالانتايْن-القديس فالانتايْن وهو شخص مسيحى كان سجيناً زمن الإمبراطور آرليان و كان يقوم بتزويج الجنود المَمْنُوعين من الزواج بسبب إشتغالهم بالحرب وللمسيحيين المضطهدين من الرّومان ،يُقال أنه قام بعلاج إبنة السجّان الذى يحرس زنزانته، وقام بكتابة خطاب وداع للفتاة بعد شفائها قبل إعدامه 197 ميلاديّة مُوقّعاً فالانتايْن بتاعِكْ ، هذا هو فالانتايْن مدينة تِرْنى وهو المقصود بالإحتفال،هناك فالانتايْن رُوما وأعدم أيضاً فى 269 ميلادية لكنه ليس المقصود بالإحتفال وكلاهما مدفون بإيطاليا، بحلول القرن الـ 15 أصبح الإحتفال بيوم فالانتايْن فرصة للتعبيرعن الحب بين الحبيبين عن طريق تبادل الورود كلٍ منهما للآخر ويتم الإحتفال به فى 14 فبراير وهوعيد رسمى فى الكنيستيْن الأنجليكانيّة واللوثريّة.

*اليوم أيضاً
ذكرى ميلاد الفنانة المُعتزلة سهيرالبابلى وقرينتها الفلكيّة المُطربة لطيفة التّونسيّة فكل عام وهُمَا بألف خير، إحتفالاً بهما...

هذه هى الأسماء المُسَاوِيَة للقِيَم الحسابيّة لإسم سهيرحلمى إبراهيم البابلى وإسم الشّهرة سهيرالبابلى،مع التنبيه أنها لاتُعبّرعن صفات تتواجد فى نجمتنا بالضرورة لكنها نتيجة لعمليات حسابيّة رياضيّة لا أكثر.
(بشرة جميلة)،(صورة جبل)،(علامة/رمز بابل)،(مُنظّم ومُرتّب)،(أذن مُنصتة)، (مهارات علاجيّة)،(ضوء البرق)،(زهرة دوّار الشّمس)،(شخصيّة محبوبة).

هذه هى الأسماء المُساوية للقِيَم الحسابيّة لإسم لطيفة بنت عليّا العرفاوى مع التنبيه أنها لاتُعبّرعن صفات تتواجد فى نجمتنا بالضرورة لكنّها نتجية لعمليات رياضيّة حسابيّة لا أكثر.

(الإحسان على الفقراء هو الحُبّ الحقِيقِى)،(لوتس بيضاء)،(عيون بُنيّة)،(سِجِلّ المهرجانات)،(شديد الحساسيّة)،(سيّدة فرنسيّة فى مركزالتسوّق)،(صاحبة الكلمة الطيبة التى تجلب الصّلح). 

*إلى الطّوالع اليوميّة....

برج الحمل: لاتقدّم إقتراحات لغيرك إلا عندما يُطلب منك ذلك لتوفّر على نفسك إلصاق تهمة التطفّل بك،غياب الحبيب مُؤقتاً لايعنى أن تعبس طوال النهار.

برج الثور: كن لطيفاً مع شخص يطلب مساعدتك ، مهارات النّاس ليست بنفس المستوى وعليك مُساعدة الآخرين كلما أمكنك ذلك.

برج الجوزاء: لاتستجب لعبارات مستفزّة من إحدى نساء العائلة، أوبالعمل ،البعض يصنع المشاكل للتسلية وإحراج البرستيج الإجتماعى للناجحين فلا تكن الضحيّة.

برج السّرطان: إنغماسك فى العمل يقلل من الشعور الزّائف بالكآبة ،كما أنّ أداء فروضك الدّينيّة يُشتت توتّرك ويُعيد إتزانك بمشيئة الله تَعَالى.

برج الأسد: بريستيجك لن يهتزّ إن قمت بالتواضع لفقير ومنحته بعض القروش ولو بطريقة مُقنّعَة بعمل بسيط تكلفه به مع إبتسامة تخفض من شعوره بالضعف.

برج العذراء: قد تأتى المشاكل من أصحاب النوايا الطيبة دون قصد، لا تقم باتباع نصائح الآخرين بشكلٍ أعمى دون فحصها والتأكد من ملاءمتها لك.

برج الميزان: الشخص الأكثر عبوساً فى وجهك قد تفاجأ بأنه حليفك المُخلص ، ما محبّة إلا بعد عداوة مَثَلْ قابل للتحقق اليوم ، لكن لايعنى أن تُعطى سرّك لغيرك.

برج العقرب: السّيارة لاتسير دون وقود فاهتم بطعامك لتمدّ جسدك بالطاقة اللازمة، ووقود منزلك ليمدّك بالهدوء ، كلمات تشجيع لوالدتك أو زوجتك.

برج القوس: حجم تقدّمك مهما كان بطيئاً لكن بثبات وإتزان أفضل من التقدّم بسرعة ثم الإنهيار المفاجئ ، أنجز القليل، لكن أنجزه بإتقان.

برج الجدى: إحترس لألفاظك فهناك من ينتظر زلّة لسان تصدرعنك ،إن كنت وضعت بيضك كله فى سلّة-وظيفة واحدة فهذا سبب أدعى لتكون حذراً.
 
برج الدّلو: مشكلتك قد تجد طريقها للحلّ إن قرّرت الإستماع لنُصح النّاصحين، ثقل الظل لأحدهم على قلبك لايعنى أن تهمل كلامه الثمين.

برج الحُوت: إحرص على تأمين نفسك بادّخار إحتياطيات ماليّة جانبيّة بعيداً عن عيون الجميع بمن فيهم زوجتك ، لهذا يُسمّى بالقرش الأبيض.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل تتوقع سيطرة الحكومة على الأسعار في الأيام المقبلة؟
دوري الأمم الأوروبية
هولندا
-
x
21:45
-
فرنسا
سلوفاكيا
-
x
21:45
-
أوكرانيا
ويلز
-
x
21:45
-
الدانمارك
مباريات دولية ودية - منتخبات
الإمارات - أساسي
-
x
16:25
-
بوليفيا - أساسي
عمان - أساسي
-
x
16:30
-
سوريا - أساسي
السعودية - أساسي
-
x
17:00
-
اليمن - أساسي
أوروجواي - أساسي
-
x
22:00
-
البرازيل - أساسي
تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019
جنوب السودان
-
x
15:00
-
بوروندي
مصر
-
x
18:00
-
تونس
المغرب
-
x
21:00
-
الكاميرون



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
11/16/2018 1:10:04 AM