ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
ads
menuالرئيسية

"تحيا مصر": 7.5 مليار جنيه إجمالي التبرعات للصندوق

الثلاثاء 13/فبراير/2018 - 04:50 م
تحيا مصر: 7.5 مليار جنيه إجمالي التبرعات للصندوق
صندوق تحيا مصر
أحمد رمضان متولي
 

عقدت اللجنة التنفيذية لصندوق "تحيا مصر"، الثلاثاء، اجتماعا بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ورئيس اللجنة التنفيذية للصندوق، والدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، واللواء محمد أمين إبراهيم، أمين الصندوق، والمهندس محمد الأمين، والمهندس نجيب ساويرس، أعضاء اللجنة التنفيذية للصندوق، وإبراهيم كرم، المدير التنفيذي للصندوق، وتامر عبدالفتاح، المدير المالي والإداري للصندوق.

 

ورحبت اللجنة في بداية اجتماعها بالقيادات الشابة الجديدة في الصندوق، حيث سبق أن صدر قرار المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بتعيين إبراهيم كرم، مديرا تنفيذيا للصندوق، وتامر عبدالفتاح، مديرا إداريا وماليا، وريهام أبوإسماعيل، بالمسؤولية المجتمعية للصندوق.

 

واستعرضت اللجنة إجمالي التبرعات للصندوق التي وصلت إلى 7.5 مليار جنيه وموقف استثمارات الصندوق في عدد من الشركات.

 

ووافقت اللجنة على مشروع "تحيا مصر لتنمية المجتمع" والذي يتكون من 8 مراحل تتضمن مشروعات صغيرة ومتوسطة في مجالات الأغذية والحرف اليدوية والأسواق في الخضار والفاكهة وذلك بالتعاون مع عدد من الشركات في مجالات تطوير الأسواق والتسويق والاستصلاح الزراعي، حيث أوضح إبراهيم كرم، أن المشروع يهدف لتوفير فرص عمل للشباب، وزيادة إيرادات الصندوق من خلال الاستثمار في هذه المشروعات.

 

وأكدت الدكتورة سحر نصر أهمية زيادة دعم الصندوق لمشروعات الشباب خلال المرحلة المقبلة، بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

وبحثت اللجنة إجراءات دعم المبادرة القومية لمكافحة مسببات العمى، والتي وجه الرئيس، صندوق تحيا مصر لدعمها خلال مؤتمر حكاية وطن، حيث أكدت "نصر" أهمية الإسراع في إنهاء إجراءات دعم المبادرة نظرا لدورها الاجتماعي في توفير رعاية صحية للمواطنين.

 

كما وافقت اللجنة على توقيع بروتوكول تعاون بين صندوق تحيا مصر ووزارة الهجرة لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

وأشار تامر عبدالفتاح، المدير المالي والإداري، إلى الانتهاء من القرعة الخاصة بعدد ٣٣٥ سيارة ربع نقل تمهيدا لتوزيعها ضمن مبادرة الرئيس لتشغيل الشباب وذلك بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات وسيتم توزيعهم في احتفاليه كبرى خلال الربع الأول من العام الجاري.

 

واستعرضت ريهام أبوإسماعيل، مسؤولة المسؤولية المجتمعية للصندوق، موقف مشروعات صندوق تحيا مصر خلال المرحلة المقبلة، بالتركيز على زيادة دعم مشروعات تشغيل الشباب وتمكين المرأة المعيلة وحماية الأطفال بلا مأوى ومكافحة وعلاج فيروس سي ورفع كفاءة المنازل المتدهورة لعدد 226 قرية ومشروع مدينة تحيا مصر بحي الأسمرات وتطوير منطقة العسال بشبرا.

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل تتوقع نجاح منظومة التعليم الجديدة؟
الدوري السعودي للمحترفين
الحزم
x
17:15
القادسية
الوحدة
x
17:35
الفيحاء
الدوري المصري الممتاز
طلائع الجيش
x
15:00
الانتاج الحربي
النجوم
x
18:00
الجونة
المقاولون العرب
x
21:00
وادي دجلة



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
10/18/2018 12:01:33 PM