ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

برعاية "السيسي".. التفاصيل الكاملة لمراحل تنفيذ مدينة المعرفة بالعاصمة الجديدة

الأحد 11/فبراير/2018 - 04:00 م
برعاية السيسي.. التفاصيل الكاملة لمراحل تنفيذ مدينة المعرفة بالعاصمة الجديدة
صورة تعبيرية
Advertisements
محمد المسلمي
 
Advertisements

في الوقت الذي كشف المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، موعد البدء في أعمال تنفيذ مدينة المعرفة في العاصمة الإدارية الجديدة في مارس المقبل بمجرد استلام الأراضي المخصصة للمشروع، عقب توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالانتهاء منها خلال 3 سنوات بدلًا من 7، واستثمارات مبدئية نحو 12 مليار جنيه لتجهيز بعض مناطق التصنيع، وتصميم البيانات والبرمجيات والتطبيقات، ترصد "الفجر"، كافة التفاصيل المتعلقة بالمدينة.
 
مساحتها
سيتم إنشاء "مدينة المعرفة" التي تعد أحد أهم المشروعات الاستراتيجية التي تنفذها الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة وتقع على مساحة 300 فدان باستخدام أحدث تكنولوجيا المعلومات المتطورة بكافة قطاعاتها.
 
المرحلة الأولى
تضم المرحلة الأولى من مدينة المعرفة 12 كلية، ومراكز بحثية، ومجمع مدارس ومراكز إدارية وصناعية للشباب وكافة الأنشطة العلمية والخدمية بجانب سكن للطلبة وفندق للوافدين مع مركز للمؤتمرات العلمية، كما يتم التفاوض أيضا مع أكبر الجامعات في العالم لبناء فروع لها بالمدينة.
 
تأسيسها
وتشرف على إنشائها وإدارتها شركة واحات السيلكون التي تم تأسيسها برأس مال مليار جنيه.
 
محتويات مدينة المعرفة
تضم مراكز للأبحاث والعلوم والابتكار وريادة الأعمال، بالإضافة إلى فروع لجامعات تكنولوجية ومراكز ومعاهد للتدريب تعمل على تأهيل الشباب للإبداع والابتكار، لمواكبة التكنولوجيا الحديثة والرقمية وتطوراتها.
 
خطة التنمية
تشمل خطة تنمية مدينة المعرفة إنتاج البرمجيات والتطبيقات المختلفة، خصوصًا تطبيقات انترنت الأشياء وتطبيقات إدارة المدن الذكية وأنظمة النقل الذكية.
 
كما سيقام بالمدينة، محطات لشحن السيارات والأتوبيسات كهربائيًا، وستعتمد بشكل كبير على تكنولوجيا المعلومات المتطورة في تصميمات المنشآت، بجانب توافر مصادر الطاقة المتجددة من طاقة شمسية، ومعالجة المياه واستخدامها في ري المسطحات الخضراء بالمدينة، فضلًا عن مراعاتها لكافة الأبعاد البيئية.
 
اعتمادها
وتعتمد مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، على مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية، فضلًا عن معالجة المياه واستعمالها في ري المسطحات الخضراء بالمدينة.
 
تعليمات "السيسي"
ودائمًا ما يوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأهمية توفير كافة الإمكانيات اللازمة للارتقاء بالمنظومة المعلوماتية في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بجانب تعظيم المنتج التكنولوجي الذي ستقدمه، إضافة إلى توجيهه بأهمية إنشاء مراكز ومعاهد للتدريب التكنولوجي بمدينة المعرفة تعمل على تأهيل الشاب ورفع وعيهم وكفاءتهم بنُظم التكنولوجيا الحديثة وتوظيفها لصالح المجتمع.
 
متابعة رئيس الوزراء
وبدوره، عمد المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، على لقاء المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبحث تطور أعمال تنفيذ مدينة المعرفة بالعاصمة الادارية الجديدة، كمدينة ذكية ترعى الاستثمار في مجالات الإبداع والابتكار وريادة الأعمال ومراكز الأبحاث، هذا إلى جانب الجهود المبذولة لتطوير المجتمع الرقمي والتوسع في ميكنة العمل داخل أجهزة الدولة المختلفة، لتوفير الوقت والجهد والتيسير على المواطن.
 

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
مباريات ودية
ريال مدريد - أسبانيا
2
x
01:00
2
آرسنال - إنجلترا
بايرن ميونيخ - ألمانيا
-
x
03:00
-
ميلان - إيطاليا
ديبورتيفو جوادالاخارا - المكسيك
-
x
03:00
-
أتلتيكو مدريد - أسبانيا