ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

بعد إعلان ترشحه نقيبا للمهندسين.. محطات في حياة هاني ضاحي

الأربعاء 17/يناير/2018 - 07:56 م
بعد إعلان ترشحه نقيبا للمهندسين.. محطات في حياة هاني ضاحي
نقابة المهندسين
Advertisements
آيات عامر
 
Advertisements
قررت نقابة المهندسين، فتح باب الترشح على كافة المراكز النقابية الخالية، اعتبارًا من يوم 8 يناير من الشهر الجاري، ويستمر تلقي طلبات الترشح حتي يوم 22 يناير.
 
وتُجري الانتخابات على جميع المراكز النقابية لكافة مستوياتها: "نقيب عام، أعضاء مكملين، رؤساء النقابات الفرعية"، ونصف أعضاء "مجالس النقابات الفرعية، مجالس الشعب"، ممن مضى على انتخابهم أربع سنوات نفاذًا لقانون النقابة رقم 66 لسنة 1974، ولائحة النظام الداخلي الصادرة بالقرار الوزاري رقم 2131 لسنة 1975.

وتُجرى انتخابات رؤساء النقابات الفرعية، الجمعة 23 فبراير، وانتخابات النقيب العام والإعادة بين رؤساء النقابات الفرعية يوم الجمعة 2 مارس، والإعادة على منصب النقيب العام يوم 9 مارس، وذلك في حال حصول أحد المرشحين علي الأغلبية المطلقة لأصوات الحاضرين.

وأعلن المهندس هانى ضاحي وزير النقل الأسبق، عن سحب أوراق ترشحه فى انتخابات نقابة المهندسين على رأس قائمة "فى حب مصر"، بفرع النقابة بالقاهرة.

ويرصد " الفجر"، محطات في حياة المهندس هاني ضاحي، حيث كان أحد الأصدقاء المقربين لرئيس الوزراء السابق المهندس إبراهيم محلب، منذ أن كان الأخير رئيسًا لشركة المقاولون العرب، و رئيسًا لشركة بتروجيت.

عقب ثورة 25 يناير، عرض عليه المهندس عصام شرف رئيس الوزراء آنذاك منصب وزير البترول، إلا أن "ضاحي" رفض المنصب.

عينه عبدالله غراب رئيس الهيئة العامة للبترول السابق، رئيسًا تنفيذيًا للهيئة خلفًا عقب ثورة يناير من 2011 حتى 2013، ورغم رفض "ضاحي" منصب وزير البترول في المرة الأولي، إلا أن عصام شرف كرر عرض المنصب مرة أخرى على "ضاحي" والذي رفض للمرة الثانية.

 شغل "ضاحي" منصب رئيس شركة الهندسة للصناعات البترولية والكيماوية "إنبي"، وهي شركة بترول مصرية تمتلك الهيئة المصرية العامة للبترول 97% من أسهمها.

ويعد "ضاحي" أحد المساهمين، بالتعاون مع محمد شعيب رئيس الشركة القابضة للغازات "إيجاس"، في إلغاء التعاقد مع شركة غاز شرق المتوسط، المختصة بتصدير الغاز المصري إلى إسرائيل خلال أبريل عام 2012.

 ظل رئيسًا للهيئة العامة للبترول حتى يناير 2013، حيث قرر أسامه كمال وزير البترول الأسبق عدم التجديد له لبلوغه سن المعاش، ليتولى "ضاحي" منصب رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة الصعيد العامة للمقاولات.

وعين وزيرا للنقل والمواصلات في حكومة المهندس إبراهيم محلب عام 2014.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل تتوقع سيطرة الحكومة على الأسعار في الأيام المقبلة؟
Advertisements
كأس العالم للأندية
كاشيما انتلرز - اليابان
-
x
18:30
-
ريال مدريد - أسبانيا
كأس كاراباو
آرسنال
-
x
21:45
-
توتنهام هوتسبير
تشيلسي
-
x
21:45
-
بورنموث
الدوري الألماني
شالكه 04
-
x
19:30
-
باير ليفركوزن
فيردر بريمن
-
x
21:30
-
هوفنهايم
بايرن ميونيخ
-
x
21:30
-
لايبزيج