ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
ads
menuالرئيسية

في ذكري وفاتها.. تعرف على أهم أعمال كريمة مختار (فيديو)

الجمعة 12/يناير/2018 - 11:44 م
في ذكري وفاتها.. تعرف على أهم أعمال كريمة مختار (فيديو)
الفجر الفني
 
تحل اليوم الذكري الأولي لرحيل "أم العيال" الفنانة كريمة مختار، والتي أمتعت الجمهور بالكثير من أعمالها الخالدة، وانطلقت "ماما نونة" عبر الإذاعة مع "بابا شارو"، ودخلت السينما عبر فيلم "المستحيل" مع الموسيقار محمد عبد الوهاب، نادية لطفي، وكمال الشناوي، عام 1965، ثم «ثمن الحرية» مع الراحل محمود مرسي، والمخرج حسين كمال، عام 1967. 

وترصد "الفجر الفني" أهم أعمال الفنانة القدير الراحلة كريمة مختار  عبر مسيرتها الفنية التي امتدت لعقود:- 

يتربي في عزو

يعد مسلسل "يتربي في عزو" أحد أهم أعمال الفنانة الراحلة، كما تعد شخصية "ماما نونة" إحدى أشهر شخصيات كريمة مختار، والتي قدمتها أمام النجم يحيي الفخراني، والتي جسدت فيها الأم المصرية التي تعطي بدون مقابل، والذي عرض في سباق دراما رمضان 2007، ولاقي نجاحا لافتا لدى الجمهور.
 
 

الفرح 

 تألقت الفنانة الراحلة كريمة مختار في تقديم شخصية الأم المغلوب على أمرها، في فيلم "الفرح"، والذي قدمته أمام الفنان خالد الصاوي. 

والذي يجد نفسه في مأزق استكمال الفرح من أجل جمع النقود، أو إلغائه لوفاة والدته، ليقتنع في النهارية بآراء أصدقائه ويدخل والدته المتوفاة إلى إحدى حجرات المنزل ويعود ليستكمل الفرح.


يارب ولد

 أحد الأعمال التي قدمت فيه النجمة الراحلة شخصية الأم باسمها الحقيقي، كان في فيلم "يارب ولد"، الذي تدور قصته حول تاجر الأخشاب محمد الأسيوطي، الذي يعيش مع زوجته "كريمة" وبناته الثلاثة، وتشعر "كريمة" بأعراض الحمل فيسعد الأب ويتمنى أن يرزق بولد ليرث أعماله.

الحفيد

أحد أشهر الأعمال الفنية الذي تناول حياة البيت المصري بكل مشاكلها وصراعاته، وقدمت الفنانة كريمة مختار شخصية "زينب" الأم لـ7 أبناء، التي تكافح مع زوجها الفنان عبد المنعم مدبولي، في الحفاظ على شمل الأسرة رغم مشاكل أزواج بناتهن.


العيال كبرت

قدمت كريمة مختار أهم أدوارها على الإطلاق، وهي شخصية الأم  "زينب" في مسرحية "العيال كبرت"، والتي لا تزال تحقق نجاحا كبيرا وتحظى بنسب مشاهدة عالية من الجمهور.

وتدور أحداث المسرحية حول اكتشاف الأبناء لرغبة والدهم «رمضان السكري» في الزواج على والدتهم، التي تتمتع بالطيبة الشديدة حد السذاجة، وتعكف على الاهتمام بتدابير المنزل، حتى أهملت نفسها وزوجها، فينجحون في إثناء والدهم عن الفكرة دون مواجهته بالحقيقة ودون علم والدتهم.


تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل توافق على قرار منع ظهور مرتضى منصور إعلاميًا؟!
دوري الأمم الأوروبية 2018/2019
أسبانيا
-
x
20:45
-
إنجلترا
أيسلندا
-
x
20:45
-
سويسرا
البطولة الرباعية الودية - السعودية
السعودية
-
x
20:00
-
العراق
تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019
ليبيا
-
x
20:00
-
نيجيريا



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
10/15/2018 7:01:36 PM