ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
ads
menuالرئيسية

مصر في يوم.. المغازي: السيسي استدعاه المصريين.. والري: عصر وفرة المياة انتهى

الجمعة 12/يناير/2018 - 11:25 م
مصر في يوم.. المغازي: السيسي استدعاه المصريين.. والري: عصر وفرة المياة انتهى
الرئيس السيسي
صدفة غنيم
 

ملفات عدة أهتمت بها برامج التوك شو خلال الساعات الماضية، يأتى أبرزها الحديث عن الانتخابات الرئاسية المقبلة وتسريبات النيويورك تايمز، بالإضافة إلى تصريح خطير من وزارة الري عن توافر المياة.

 

وفي السطور التالية ترصد "الفجر" أبرز ما جاء في برامج التوك شو خلال الساعات الماضية.

 

المغازي: السيسي استدعاه المصريين

قال الدكتور عبدالله المغازي، أستاذ القانون الدستوري، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، لم يكن مرشح رئاسي بل شخص استدعاه المصريين لإنقاذ مصر، وتحسين وضعها.

 

وأشار "المغازي"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "خط أحمر" المذاع عبر فضائية "العاصمة"، اليوم الجمعة، تقديم الإعلامي محمد موسى، إلى أن انجازات الرئيس عبدالفتاح السيسي على مختلف الأصعدة داخليًا وخارجيًا.

 

وأكد أن ثقة المصريين والشباب بالأخص في الرئيس عبدالفتاح السيسي في محلها، مضيفا أن فرص الرئيس السيسي في فوزه في الانتخابات الرئاسية كبيرة، وسيكون هناك فرق شاسع بينه وبين منافسية.

 

الري: عصر الوفرة من المياة انتهى

وقال الدكتور حسام الإمام، المتحدث باسم وزارة الري، إن عصر الوفرة من المياه انتهى، ويجب ترشيد الاستهلاك، برغبة وخطة وطنية من المواطنين، موضحًا أن مصر لم تدخل في عصر ندرة المياه، حتى الآن.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "ما وراء الحدث"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن استهلاك مصر من المياه يصل إلى 114 مليار متر مكعب، لافتًا إلى أن الحصة الخاصة بالشرب والري تبلغ 80 مليار متر مكعب.

 

وأشار إلى أنه لابد من ترشيد استهلاك المياه وعدم زراعة المحاصيل التي تستهلك كميات كبيرة من المياه مثل الأرز، مؤكدًا أنه سيتم تغليظ العقوبات على كل من يلوث مياه النيل.

 

برلماني: قطر وراء تسريبات النيويورك تايمز

قال مدحت الشريف عضو مجلس النواب، أن السبب الرئيس وراء هجوم عدد من الصحف ووسائل الإعلام الأجنبية هو التمويل القطري، التي تضخ المليارات لتشويه صورة النظام المصري، لافتا أنه تريد ان تعطي انطباع للعالم أن النظام الحالي قمعي.

 

وأضاف الشريف خلال برنامج " أخر الأسبوع "، المذاع علي فضائية " المحور "، وتقدمه الإعلامية " دينا يحيى "، أن الهيئة العامة للاستعلامات قدمت العديد من الاثباتات أن التسريبات التي تسببها جريدة النيويورك تايمز، إلا أن الجريدة لا تريد ان تكذب نفسها، لافتا أن أحد الأشخاص أدعي أنه ضابط بالمخابرات الحربية وهذا عاري تماما من الصحة.

 

وأشار الشريف إلى أن الهيئة العامة للاستعلامات تدير الملف علي أعلي مستوى، ويجب أن تساندها جميع مؤسسات الدولة، موضحا أنه يجب أن يعقد مؤتمر عالمي للرد علي الادعاءات التي يقودها المالي القطري.

 

مجاهد: افتتاح مشروع الصرف الصحي بالقناطر الخيرية فبراير المقبل

وقال المهندس مصطفى مجاهد، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، إن اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية تفقد أمس مشروعات الصرف الصحي الجاري تنفيذها في شبين القناطر، مشيرًا إلى أن المحافظ كلفهم بضرورة الإسراع بالانتهاء من كافة الوصلات المنزلية للمواطنين.

 

وأشار "مجاهد"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "خط أحمر" المذاع عبر فضائية "العاصمة"، اليوم الجمعة، تقديم الإعلامي محمد موسى، إلى أن إجمالي طول الشبكات في المشروع تصل إلى 60 كيلو تقريبًا، منوها بأنهم ينفذون أيضا مشروع الصرف الصحي في مركز القناطر الخيرية، والذي سيخدم عدة قرى منها المنيرة، والحويلة.

 

ولفت إلى أنه من المتوقع الانتهاء من مشروع الصرف الصحي في مركز القناطر الخيرية نهاية الشهر الجاري ليتم افتتاحه خلال شهر فبراير.

 

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل تتوقع نجاح منظومة التعليم الجديدة؟
الدوري السعودي للمحترفين
الباطن
-
x
17:10
-
النصر
الفيصلي
-
x
17:10
-
التعاون
الرائد
-
x
17:15
-
الفتح
الاتحاد
-
x
19:00
-
أحد
الدوري المصري الممتاز
سموحة
-
x
18:00
-
بيراميدز
إنبي
-
x
21:00
-
الداخلية



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
10/19/2018 12:10:11 AM