ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

10 اختلافات بين ريال مدريد وبرشلونة منذ آخر "كلاسيكو"

الثلاثاء 19/ديسمبر/2017 - 06:46 م
Advertisements
10 اختلافات بين ريال مدريد وبرشلونة منذ آخر كلاسيكو
ريال مدريد وبرشلونة
Advertisements
سيد متولي
 
Advertisements


سيكون عشاق كرة القدم في العالم على موعد مع مباراة نارية السبت المقبل بين برشلونة وريال مدريد في كلاسيكو الأرض  الإسباني على ملعب سانتياجو برنابيو في الجولة 17 من الليجا.


ومنذ أخر مواجهة جمعت بين الفريقين في إياب كأس السوبر الاسباني هذا العام منذ 4 أشهر، وفاز بها ريال مدريد 2-0 ليتوج باللقب بنتيجة 5-1 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، حدثت 10 تغييرات في الفريقين، وهو ما استعرضته صحيفة "ماركا" الإسبانية كالتالي:


1- طريقة لعب جديدة لبرشلونة

 غير برشلونة بقيادة المدير الفني إرنستو فالفيردي طريقة لعبه إلى 4-4-2، بعدما كان يلعب بخطة 3-5-2، حيث كان يلعب البارسا بخط دفاع مكون من ماسكيرانو وأومتيتي وبيكيه، بينما ابلآن يتواجد 4 في الدفاع، ويبقى اللغز هو هل سيلعب فالفيردي بـ 4 أم 3 لاعبين في خط الوسط أمام ريال مدريد خاصة مع إصابة باكو ألكاسير.

2- ريال مدريد وأزمة البرنابيو

في شهر أغسطس كان ظاهرا أن ريال مدريد لا يُقهر بعد انتصاراته في الليجا ودوري أبطال أوروبا،  حتى عندما اصطدم ببرشلونة فاز عليه في ظل تعثر البارسا بدون نيمار، لكن الوضع تغير الآن حيث يأتي الريال في المركز الرابع في الليجا وخسر نقاطا على أرضه أمام ليفانتي، بيتيس وفالنسيا، كما أن برشلونة يتصدر الدوري الإسباني بفارق 11 نقطة عن ريال مدريد.


3- دفاع برشلونة يستعيد عافيته

على الرغم من أن دفاع برشلونة استقبل 5 أهداف من ريال مدريد في السوبر الإسباني، منها هدفين في أول 40 دقيقة، إلا أن الفريق الكتالوني استعاد عافيته الدفاعية ولم تستقبل شباكه بعد ذلك سوى سوى 8 أهداف حتى الآن هذا الموسم منها 7 في الدوري.

4- غياب أسينسيو

 خطف ماركو أسينسيو الأنظار في السوبر الإسباني وسجل هدفين في شباك برشلونة، ولكن بعذ ذلك اختفى النجم الشاب من تشكيل المدرب زين الدين زيدان، حيث أن لديه 4 أهداف فقط في الليجا، كما شارك في جزء بسيط من مباراة فريقه في نصف نهائي كأس العالم للأندية أمام الجزيرة الإماراتي .

5- نيمار أصبح من الماضي 

تلاشت أهمية البرازيلي نيمار في الفريق الكتالوني بعد رحيله إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، رغم ظهور تأثيره السلبي على الفريق في كلاسيكو السوبر الإسباني أمام ريال مدريد وضياع الروح المعنوية، لكن هذا تلاشى وأصبح من الماضي، بل ومنح بعض اللاعبين فرصة التألق أمثال جوردي ألبا.

6- تراجع بنزيما

يعاني كريم بنزيما من الضغط الشديد الواقع عليه، فبالرغم من تسجيله الهدف الثاني للريال في كلاسيكو السوبر، وكونه لاعبا مفضلا عند زين الدين زيدان إلا أنه الآن يعاني من الانتقادات من قبل جماهير الميرنجي بسبب تراجع مستواه وإهدار العديد من الفرص، حيث سيلعب الكلاسيكو ولديه هدفين فقط في الليجا هذا الموسم.


7- برشلونة لم يتذوق طعم الهزيمة

لم يعرف برشلونة طعم الخسارة منذ الهزيمة في كلاسيكو السوبر الإسباني أمام ريال مدريد، ليبقى عدة شهور متتالية بدون هزيمة حتى وصل إلى شهر ديسمبر الحالي وهو لا يُقهر إلى الآن، مع مانشستر سيتي الإنجليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني على مستوى الدوريات الأوروبية الكبرى.


8- أزمة في حراسة مرمى ريال مدريد

 يعاني الكوستاريكي كيلور نافاس حارس مرمى ريال مدريد من ضعف الأداء في الفترة الأخيرة، كما يتعرض لانتقادات من الجماهير هذا الموسم، لذلك يريد تقديم مباراة جيدة في الكلاسيكو أمام برشلونة ليثبت للجميع أنه موجود وبقوة، في ظل اقتراب ريال مدريد من ضم كيبا حارس بيلباو في يناير المقبل، كما أنه على الجانب الآخر في برشلونة يتألق الحارس الألماني تيرشتيجن ويقدم مستويات مميزة.

 9- باولينيو المؤثر 

يقدم البرازيلي باولينيو مستويات رائعة مع برشلونة رغم الانتقادات التي تعرض لها الفريق الكتالوني بعد التعاقد مع اللاعب من الصين بـ 40 مليون يورو،  إلا أن باولينيو البرازيلي أثبت نفسه هذا الموسم مع البارسا وسجل 6 اهداف في الليجا.


10- صراع رونالدو وميسي

سيعود الثنائي الأفضل في العالم لمواجهة جديدة في الكلاسيكو، حيث غاب كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد عن آخر مباراة للإيقاف، بينما شارك ميسي هداف البارسا أساسيا لكن تأثيره كان ضئيلا مع البارسا ولم يفعل أي شئ.

رونالدو وميسي سيخوضان مباراة السبت وهما في حالة رائعة، فرونالدو ريال مدريد للتتويج بمونديال الأندية بعد هدف حاسم، في حين يتصدر ميسي قائمة هدافي الليجا حاليا برصيد 14هدفا.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تؤيد استمرار سيد عبد الحفيظ في منصب مدير الكرة بالأهلي؟
ads
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
العدالة
-
x
17:20
-
أبها
الفيحاء
-
x
17:35
-
الوحدة
النصر
-
x
19:20
-
الحزم
السوبر المصري
الأهلي
-
x
20:00
-
الزمالك