ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

السفارة البريطانية تطلق حملة " زيي زيك " لتشجيع ذوي الأحتياجات الخاصة

الأربعاء 13/ديسمبر/2017 - 04:34 م
 السفارة البريطانية تطلق حملة  زيي زيك  لتشجيع  ذوي الأحتياجات الخاصة
Advertisements
أحمد الشيخ
 
Advertisements
أطلق السفير البريطاني بمصر "جون كاسن" حملة جديدة تحت مسمى "زيي زيك “خلال فعالية خاصة بالاحتفال بإنجازات المصريين من متحدي الإعاقة والمنظمات التي تدعهم لتحقيق إمكاناتهم.

وقد رافق السفير كل من وزير التنمية المحلية "دكتور هشام الشريف"، وعضو البرلمان "هبة هجرس"، ومؤسسي "حلم" أمينه الساعي و رامز ماهر، ورئيس البعثة المصرية في المنظمة الدولية لذوي الإعاقة "سيلين أبريك".

وهنأ السفير  فريق الأبطال المصري الذي شارك في كأس العالم لتنس الطاولة والسباحة الذي نظمه الاتحاد الدولي لرياضة الإعاقة الذهنية.

وعرضت الاحتفالية أيضًا أعمال المنظمات والمساعي الاجتماعية في تحسين حياة المصريين من ذوي الأحتياجات الخاصه و متحدي الإعاقة باستخدام أدوات تكنولوجية مبتكرة. وركزت العديد من المشاريع على تطوير الوصول إلى التعليم وفرص العمل للمصريين من متحدي الإعاقة، مثل "تأهيل"، الذي يستخدم التعليم عن بعد ويستعين بألعاب تفاعلية لتعليم الأطفال من متحدي الإعاقة.

ونفذت عدد من الشركات البريطانية المساهمة في الاحتفالية -ومن ضمنها يونيليفر وفودافون -برامج المسؤولية الاجتماعية للشركات من أجل اتخاذ خطوة استباقية في التعزيز من حقوق متحدي الإعاقة داخل أماكن العمل.  

وتابع كاسن قائلاً: "نطلق اليوم حملة جديدة للاحتفال بالدور الذي يلعبه المصريون ذوو الإعاقة في المجتمع، ودعم المنظمات التي تتيح لهم فرص النجاح.

لدي مصر نماذج  ملهمة و يحتذى بها من متحدي الإعاقة و ذوي الأحتياجات الخاصه الذين يلعبون دورا رائدا في المجتمع والاقتصاد. لقد آن الأوان للتركيز على القدرات والإمكانيات، وليس فقط الإعاقات والعقبات التي تعيق الناس، لأن البلدان الناجحة في القرن الحادي والعشرين ستكون البلدان التي تتيح الفرص للجميع''.

وتعتبر "زيي زيك" جزءًا من حملة "مصر الملهمة" التابعة للسفارة البريطانية، وهي مبادرة تهدف إلى الاحتفال بالمصريين الملهمين في جميع مجالات الحياة وتجميعهم والاستثمار في إمكانياتهم من أجل إحداث تغيير في مصر وباقي دول العالم. فمن خلال مبادرة "مصر الملهمة"، تقيم السافرة البريطانية سلسلة من الفعاليات والأنشطة التي من شأنها أن تبرز الأمثلة الناجحة في القطاعات المتنوعة، مثل الزراعة والرياضة والمؤسسات الاجتماعية، بالإضافة إلى المساواة بين الرجل والمرأة.    
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الإيطالي
تورينو
-
x
15:00
-
لاتسيو
سامبدوريا
-
x
18:00
-
يوفنتوس
سبال
-
x
20:30
-
ميلان
كأس الكونفيدرالية الأفريقية
الزمالك - مصر
-
x
22:00
-
نهضة بركان - المغرب