ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

بروفايل| اللواء قاسم حسين.."دينامو الداخلية"

السبت 09/ديسمبر/2017 - 09:27 ص
بروفايل| اللواء قاسم حسين..دينامو الداخلية
Advertisements
سليم الهواري
 
Advertisements
كان ضابطا متميزا، ثم مفتشا متمكنا بالأمن الوطني، ثم مديرا للأمن، وأخيرا وليس آخرا، مديرا لإدارة تعد من أكثر الإدارات حيوية وأهمية بين قطاعات الداخلية كلها.. إنه اللواء قاسم حسين.
 
ولد اللواء قاسم حسين في 1960، والتحق بكلية الشرطة، وعقب تخرجه منها في الثمانينيات عُين ضابطًا، وتميز بأسلوبه المميز فى العزف المنفرد بين أقرانه ذالك الوقت، فأصبحت له شخصية معروفه لدى القيادات الأمنية بالوزارة، وهو ما رشحه بقوة ليتلحق بقطاع الأمن الوطني، وتدرج في المناصب التي كان من أهمها عمله في أكبر جهاز أمني في الداخلية وهو جهاز أمن الدولة.

تولى منصب مفتش الأمن الوطني بالبحر الأحمر 2011، وبعدها عمل لعامين مفتشًا للأمن الوطني بأسوان، وفي 2014 عمل مفتشًا للأمن الوطني بأسيوط، وتقلّد العديد من المناصب حتى وصل إلى رتبة حكمدار البحر الأحمر، ومنها تم تعيينه مديرًا لأمن الفيوم في حركة التنقلات الأخيرة.

اعتاد أثناء خدمته بقطاع الأمن الوطني على استراتيجية جمع المعلومات والتي قامت بتوصيله إلي العديد من العمليات الناجحة داخل القطاع، فأصبحت له شخصية معروفه لدي القيادات الأمنية بالوزارة، وهو ما رشحه بقوة ليتلحق بقطاع الأمن الوطني، إذ أنه يتمتع بالحس الفضولي، والعديد من الصفات التي أهلته لتحقيق العديد من الضربات الاستباقية المقننة بجهاز الأمن الوطني.

يذكر للواء قاسم حسين أنه منذ توليه الإدارة العامة للنقل والمواصلات فى أول يوم عمل له تفقد فيه الخدمات الأمنية المعنية على إدارة شرطة السكة الحديد (محطة سكك حديد القاهرة، محطة سكك حديد الجيزة)، وإدارة شرطة مترو الأنفاق بمحطات مترو أنفاق (الشهداء، العتبة، محمد نجيب، أنور السادات، الأوبرا، الدقي، البحوث، الجامعة، فيصل، الجيزة، أم المصريين)، ومنذ ذلك الوقت أطلق عليه لقب "دينامو الداخلية"،بالإضافه الى توجيهاته بأهمية تعقيم القطارات، الأرصفة، الصالات، وكذلك مداخل ومخارج المحطات حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

قضى اللواء قاسم حسين حياته في خدمة هذا الوطن، ليكون نموذجا لكل مسئول ولجميع الأجيال القادمة بأن يؤدي دوره على أكمل وجه، مراعيا توفير كافة ما يحتاجه المواطن من خدمات، فضلًا عن التعامل بكل حزم وشدة مع مهام الحياة الأمنية والذي بدوره يصب في صالح الوطن وتحقيق أمنهواستقراره.

اللواء قاسم حسين متزوج من حفيدة عبدالحميد باشا عبدالستار، البرلماني السابق، وله 4 أبناء، ضابطان وهما النقيب أحمد قاسم، والرائد محمد قاسم وبنتان، وشقيقه صبري قاسم يشغل منصب عمدة قرية الشاورية جنوبي غرب نجع حمادي.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل تتوقع سيطرة الحكومة على الأسعار في الأيام المقبلة؟
Advertisements
كأس العالم للأندية
كاشيما انتلرز - اليابان
-
x
18:30
-
ريال مدريد - أسبانيا
كأس كاراباو
آرسنال
-
x
21:45
-
توتنهام هوتسبير
تشيلسي
-
x
21:45
-
بورنموث
الدوري الألماني
شالكه 04
-
x
19:30
-
باير ليفركوزن
فيردر بريمن
-
x
21:30
-
هوفنهايم
بايرن ميونيخ
-
x
21:30
-
لايبزيج