ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
أخر الأخبار
Advertisements

أسعار عمرة المولد النبوي لعام 1439 وموعد الحجز واستعدادات السعودية لموسم العمرة مع الشروط والضوابط

الجمعة 08/ديسمبر/2017 - 01:52 م
أسعار عمرة المولد النبوي لعام 1439 وموعد الحجز واستعدادات السعودية لموسم العمرة مع الشروط والضوابط
بيت الله الحرام - صورة أرشيفية
Advertisements
 
Advertisements
انطلق موسم عمرة المولد النبوي الشريف للعام الهجري الحالي 1439، هذا ما أعلنت عنه المملكة العربية السعودية خلال الفترة الأخيرة.

ووجه خادم الحرمين الشريفين، بضرورة تقديم خدمات مميزة لضيوف الرحمن، كما قامت بوضع العديد من الشروط والضوابط المتعلقة بالعمرة ليؤدي ضيوف الرحمن العمرة بسلام، وهي ضوابط تتعلق بوكلاء الحج والعمرة السعوديين والشركات المنظمة لرحلات العمرة على حد سواء.

وفي إطار السماح بفتح باب العمرة لهذا العام في الدولة المصرية، تنتظر شركات السياحة المصرية فتح باب وزارة السياحة باب العمرة لتتمكن من وضع برامجها السياحية بالاتفاق مع الجهات السعودية، حيث قامت بالسماح في العام الماضي بتحديد موسم قصير للعمرة، 3 شهور فقط، في أمل بمد موسم العمرة في هذا العام.

- استعدادات المملكة لموسم العمرة هذا العام
وأعلن السيد محمد بن صالح طاهر، وزير الحج والعمرة، عن استعدادات المملكة لموسم العمرة في هذا العام وتأتي كالآتي:

1- التأكد من سلامة المواقع الإلكترونية الخاصة باستخراج تأشيرات العمرة للمعتمرين ومعرفة الخدمات المقدمة.
2- تفعيل أنظمة شركات العمرة والتي تحدد الخطط التشغيلية للعمل في 100 دولة، لها فيها 100 وكيل.
3- جعل تأشيرة العمرة مجانية تيسيرا على المعتمرين، وتقتصر النفقات على برامج الشركات السياحية.

- خطة وضوابط المملكة لموسم العمرة الجديد
كما وضعت المملكة العديد من الضوابط والشروط لتسهيل العمرة لهذا العام ومنع الإثقال على كاهل المعتمر، وذلك حسب توجيهات خادم الحرمين الشريف كالتالي:

1- تتم رحلات العمرة للموسم الجديد عن طريق 750 وكيلا سعوديا.
2- يتعامل كل وكيل مع عدد 5 شركات فقط كحد أقصى من كل دولة.
3- تحصل شركات تنظيم رحلات العمرة على 5000 تأشيرة فقط لكل عام، وكل من يخالف العدد المحدد يعرض نفسه للإيقاف.
4- يحصل كل وكيل سعودي على 50 ألف تأشيرة للعام الواحد، على أن لا يقصّر في أي من البرامج المحددة لكل معتمر كما تم الاتفاق عليها.
5- يقوم كل وكيل بتقديم طلب التسجيل في موقع الحج والعمرة ويدفع 2000 ريال.
6- تكون جميع المعاملات إلكترونية، ولا تعاملات ورقية على الإطلاق.
7- يحصل المعتمر على التأشيرة مجانا بلا مقابل
8- تقتصر التكلفة فقط على البرامج السياحية التي تضعها الشركات للمعتمرين بمستوياتها المختلفة.

- عمرة المولد النبوي موعد حجز لعام 1439 في مصر
وقامت وزارة السياحة بالاجتماع للاتفاق على موعد فتح باب الحجز لأداء العمرة في هذا الموسم، بالتنسيق مع الجهات السعودية للتأكد من الشروط والضوابط لأداء آمن ويسير، وتم الاتفاق مبدئيا على تحديد يوم 30 نوفمبر الماضي موعد فتح باب الحجز في عمرة المولد النبوي الشريف لهذا العام.

وتقوم وزارة السياحة بالتنسيق مع الجهات السعودية وبيان استعدادها لاستقبال المعتمرين وضمان راحتهم وتأمينهم، وتحديد الأماكن الخاصة بهم والتي يتم إقامتهم فيها، وبيان مستويات متعددة للسكن والإقامة طوال فترة العمرة.

وقامت المملكة بالاتفاق مع وكلائها مع الشركات السياحية ووضع معايير اختيار الوكلاء بالشروط المحددة وضوابط الاختيار وكلك وضع العديد من الضوابط في أعداد الشركات التي من المتوقع تعامل الوكلاء معها ووضع الحد الأقصى لعددها.

- الأسعار الاسترشادية لرحلات العمرة هذا العام
1- رحلات العمرة متوسط سعر العمرة للعام 1439، سعر استرشادي رحلات العمرة "البري" متوسط الأسعار رحلات العمرة البرية تتراوح ما بين 6500 جنيه إلى 7 آلاف جنيه.
2- أسعار استرشادية لرحلات العمرة "البواخر" متوسط الأسعار رحلات العمرة البواخر بداً من 7 آلاف إلى 7500 جنيه.
3- أسعار استرشادية لرحلات العمرة "الطيران" أما بالنسبة لأسعار رحلات العمرة الجوية تبدا من 8000 جنيه وحتى 25000 جنيه وذلك لفئة الخمس نجوم حيث يتضمن  الفرق التكلفة  كلا من مدة الرحلة والسكن والطعام والمواصلات الداخلية.

ويكون أساس مناقشات وزارة السياحة وتداولاتها حور السماح للشركات السياحية بأداء رحلات العمرة هو دراسة مدى تأثير رحلات العمرة والإنفاق من احتياطات البنوك على نقصان الاحتياطي، ومدى التأثير عليه، والمبلغ المتاح من الريال السعودي لكل مغادر إلى المملكة، وكذلك التنسيق مع الجهات السعودية.

ومن المتوقع ارتفاع أسعار الحجز في البرامج المختلفة نظرا لارتفاع الأسعار، ومتوقع خلال الأيام المقبلة أن تعلن الحكومة المصرية عن فتح باب العمرة والخاصة بعمرة المولد النوبي الشريف والذي ينتظرها الكثير من المواطنين المصريين.

وبدأت الاستعدات من الجميع إنجاح موسم عمرة المولد النبوي الشريف، فالاستعدادات على قدم وساق بالمملكة العربية السعودية، وكذلك الأجهزة المعنية والتى تتولى أمر تنظيم عمرة المولد النبوي الشريف بمصر تعمل أيضا على قدم وساق لتنظيم موسم جيد بلا مشاكل أو عقبات، كذلك اللمواطنين الراغبين في أداء العمرة يتابعون كل هذا استعداداً للتقدم لنيل شرف تأدية العمرة.

وقامت وزارة السياحة بدراسة جميع الظروف المحيطة بالسماح بفتح باب العمرة وتأثرها، حيث تدرس الوزارة العوامل التي تخص احتياطات البنوك ومدى تأثير ذلك على الاحتياطي النقدي من الريال السعودي ومدى المبلغ الذي من المقرر أن تعطيه لكل مغادر للأراضي المقدسة، والتنسيق مع الجهات السعودية.

كما قامت السلطات السعودية بعمل العديد من الاستعدادات لاستقبال ضيوف الرحمن، حيث قامت بالتعاقد مع الوكلاء للتعامل مع الشركات السياحية ووضع جميع المعاملات وجعلها إلكترونية بالكامل، والاشتراط عليهم ألا يخلوا ببرنامج العمرة بعد حضور وفود العمرة إلى المملكة.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
كأس الأمم الأفريقية
نيجيريا
1
x
16:30
0
غينيا
أوغندا
1
x
19:00
1
زيمبابوي
مصر
-
x
22:00
-
جمهورية الكونجو