Advertisements

مواصفات وأسعار فولفو "XC60" الأكثر أمانًا في مصر

فولفو XC60
فولفو XC60
استطاعت السيارة XC60 المقدمة من شركة فولفو السويدية لصناعة السيارات، أن تحصل على العلامة الكاملة في اختبارات التصادم التي يجريها البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة "Euro NCAP". 

كان الموقع الرسمي لبرنامج تقييم السيارات الجديدة "Euro NCAP" قد نشر مؤخرًا قائمة بأكثر 15 سيارة أمانًا في 2017، وحجزت فولفو XC60 لنفسها مقعدًا بين السيارات الخسمة عشر.  

وتمكنت فولفو XC60 من اجتياز الاختبارات التي خضعت لها بنسب نجاح وصلت إلى 98% لحماية الركاب البالغين و87% لحماية الأطفال و76% لحماية المارة عند الاصطدام و95% لوسائل الأمان المساعدة الإضافية. 

الشركة السويدية زودت أيقونتها التي تنتمي إلى فئة السيارات الـSUV، بمحرك 2000 سي سي، بقوه 245 حصان، يرتبط بناقل حركة ستيبترونيك من 8 سرعات. 

وتتمتع فولفو CX60 بعدد كبير من أنظمة الأمان منها نظام فرامل ABS المانع للانغلاق ونظام توزيع اليكتروني للفرامل EBD، وبرنامج التوازن الإلكتروني ESP. 

كما تمتاز السيارة بنظام "المدينة الآمنة" القادر علي التحكم في الفرملة تلقائيا إذا لزم الأمر، وذلك لمساعدة السائق على تجنب أو تخفيف الاصطدام، وكذلك برنامج دعم السائق في السير بالحارة المرورية، وبرنامج Park Assist Pilot. 

ومن أبرز العوامل التي ساهمت في تخطي السيارة للاختبارات بنجاح، نظام القيادة الآمنة في الظلام والذي يتحكم في وحدات إضاءة السيارة، وقراءة لوحات الطريق الإرشادية إلكترونيا مثل "السرعة القصوى، المنحنيات، المطبات الاصطناعية" وغيرهم. 

يذكر أن سيارة فولفو XC60 متاحة في السوق المصري بأسعار تبدأ من مليون و113 ألف جنيه.