ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

حوار| أشرف محمدين: صعود الشرطة للممتاز صعب وليس مستحيل.. وشيكابالا إضافة كبيرة للمنتخب

الإثنين 06/نوفمبر/2017 - 07:39 ص
حوار| أشرف محمدين: صعود الشرطة للممتاز صعب وليس مستحيل.. وشيكابالا إضافة كبيرة للمنتخب
"الفجر" يحاور أشرف محمدين
Advertisements
حوار:هدير أسامة
 
Advertisements
أشرف سعيد محمدين، صاحب الـ 48 عاماً، تولى مؤخراً تدريب فريق اتحاد الشرطة بدوري القسم الثاني خلفاً للجهاز الفني السابق بقيادة ضياء عبد الصمد وممدوح عبد الحي، تولى قيادة تدريب إتحاد الشرطة، أكثر من مرة منذ عام 2001 حتى عام 2013 بالدوري الممتاز، وتولى قيادة الفريق هذا الموسم أيضاً ولكن بتواجده بالقسم الثاني.

وفي حوار خاص لـ "الفجر الرياضى" فتح محمدين قلبه ليكشف مشواره الكروى بالتدريب، ومشواره مع الفريق الشرطي هذا الموسم.

- حدثنا مسيرتك الكروية كمدرب؟
بدأت بتدريب قطاع الناشئين بنادي الصيد، وأتواجد بإتحاد الشرطة، من عام 2001 حيث توليت بتدريب فريق الشباب، من سن 19 عام حتى سن 21 عام، وحصلت على بطولتي جمهورية "أ" وبطولتي جمهورية "ب" وتم تعييني كمدرب عام لإتحاد الشرطة، عام 2013 مع الكابتن خالد القماش.

-هل تلقيت عروض من جانب أندية أخرى؟
تلقيت عروض كثيرة هذا الموسم، أبرزهم نادي بنها، وفي الفترة الماضية تلقيت من نادي الفيوم، فمنذ رحيلي من إتحاد الشرطة، عام 2013 بالدوري الممتاز، وتوليت قطاع الناشئين بفريق الشباب، بهذه الفترة تلقيت عروض من جانب أندية الصعيد والوجه البحري، ولكن ظروفي كضابط شرطة وإقامتي بالقاهرة، لن يسمح لي بالسفر.

هل إتحاد الشرطة قادر على الصعود للممتاز هذا الموسم أم أصبح الأمر صعباً ؟
بالفعل الأمر صعب هذا الموسم وليس مستحيل، ولكن صعب لفارق النقاط بين الشرطة، والأندية المتصدرة وصعب أيضاً بالظروف التي حدثت بالفترة الأخيرة، ولكن الصعود ليس مستحيلاً .

- متى يعود اتحاد الشرطة للدوري الممتاز؟
لا يوجد أي نقص بالفريق أو من جانب آخر ولكن إذا تواجد إخلاص نية الصعود سنصعد للممتاز، ونحن نكافح من أجل عودة الإنتصارات وصعود الشرطة.

-هل مجلس إدارة الشرطة تلبي مطالبك؟
منذ تواجدي بإتحاد الشرطة وتوليت قيادة التدريب، لم يبخل مجلس الإدارة بشئ، ، نحن نملك الإستقرار والإلتزام المادي، ويتبقى التوفيق لعودة الثقة للاعبين مجدداً.

- هل يوجد لاعب بإتحاد الشرطة يستحق الإنضمام للممتاز؟
جميع لاعبي الفريق يستحقون الانضمام للممتاز فلا شك أن هناك لاعب أو اثنان لا يستحقان الإنضمام، ولكن جميع لاعبي الفريق على قدر المسئولية ويستحقون التواجد بالممتاز.

-هل عدم مشاركة محمد رمضان بسبب الإصابة يؤثر على الفريق؟
شخصياً لم أره فليس بيدي الحكم إنه يؤثر على الفريق أم لا، ولكن لايوجد فريق كرة قدم يقف على لاعب، فأسلوب لعب كرة القدم لعب جماعي ليس "تنس أو إسكواش " فإذا وجد فريق كرة يتأثر بغياب لاعب إذاً فنحن ليس مدربين بل نكون "شئ أخر " !

-مارأيك في كوبر وتدريبه للمنتخب المصري؟
كوبر مدرب واقعي يمتلك وجهه نظر، من الممكن أن أختلف مع وجهة نظره ليس لأنه مدرب سئ ولكن لأنني لدي طريقة وأسلوب معين للعب، كذلك هو أيضاً يمتلك فكر ووجهه نظر تحترم، لأنه يرى أن أسلوب لعبه تتناسب مع المنتخب في الوقت الحالي، ولديه جانب هجومي قادر على الإستفادة به.

- هل انضمام شيكابالا للمنتخب سيكون إضافة كبيرة؟
شيكابالا من أحسن اللاعيبة المتواجدة في مصر، وتحدثت مع الكابتن خالد القماش بالسنوات الماضية بأن شيكابالا من أحسن اللاعيبه بشرط ثقافة تفكيره تتغير، اللاعب لديه تقصير كبير بحق نفسه، فشيكابالا كإمكانيات مهارية وبدنية، لا يقل عن محمد صلاح، ولكن ثقافته بغير الملعب هي التى تؤخره.

- من الأصلح لتدريب المنتخب في حالة رحيل كوبر؟
طريقة كوبر الحالية التي لم تعجب البعض، رغم كونها أصلح طريقة للعب من وجهة نظري، ولا يوجد مدرب مصري يصلح بتدريب المنتخب في الفترة الحالية، كما أهنئ الشعب المصري للوصول لكأس العالم في روسيا 2018.

- مارأيك في أن يتولى حسام حسن تدريب المنتخب المصري؟
حسام حسن أخ كبير يمتلك فكر عالي ولديه طاقة إيجابية قادر على توصيلها للاعبين، ولكن حالياً لا يتناسب مع تدريب المنتخب والأنسب هو هيكتور كوبر. 

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
تابعنا عبر تويتر

Advertisements
من تتوقع أن يتوج بطلًا للدوري المصري ؟
كأس ملك إسبانيا
إشبيلية
-
x
22:30
-
برشلونة
الدوري المصري الممتاز
حرس الحدود
-
x
15:00
-
الجونة
سموحة
-
x
17:30
-
إنبي
الانتاج الحربي
-
x
20:00
-
الداخلية
الرابطة التونسية المحترفة الأولى
النادي الإفريقي
-
x
15:00
-
النجم الساحلي
النادي البنزرتي
-
x
15:00
-
الترجي الرياضي
اتحاد بن قردان
-
x
15:00
-
النادي الصفاقسي
كأس رابطة المحترفين الإنجليزية
بيرتن ألبيون
-
x
21:45
-
مانشستر سيتي