ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

عمال المدابغ يطالبون بإقالة مجلس إدارة غرفة دباغة الجلود (فيديو)

السبت 14/أكتوبر/2017 - 08:27 م
عمال المدابغ يطالبون بإقالة مجلس إدارة غرفة دباغة الجلود  (فيديو)
جانب من المؤتمر
Advertisements
أحمد الشيخ – تصوير: نرمين فتحي
 
Advertisements

طالب عدد من العاملين بمدابغ سور مجرى العيون بإقالة مجلس إدارة غرفة دباغة الجلود، باتحاد الصناعات، بعد ما وصفوه بتجاوزات لأعضاء الغرفة في تقسيم الوحدات بمدينة الروبيكي، وإغفالهم حقوق العمال والمستأجرين وصغار المصنعين.

 

من جانبه أكد غريب الفاو عضو لجنة حصر مدابغ مصر القديمة، أن اصحاب المدابغ لن يتنازلوا عن حقوقهم في الحصول علي الوحدات المخصصة لهم بمدينة الروبيكي في حصر 2007, خاصة بعد ضياع حقوقهم نتيجة التلاعب في مستندات حصر 2009, 2013 والتي تؤكد مدي التلاعب في عمليات التخصيص ، و لجأنا لوزير الصناعة و رئيس اتحاد الصناعات و طالبنا بعقد اجتماع جمعية عمومية لغرفة دباغة الجلود لايجاد حل لهذه المشكلة .

 

وأشار خلال المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم بمدابغ مجري العيون للمطالبة بسحب الثقة من مجلس إدارة غرفة دباغة الجلود برئاسة محمد حربي ، أن هناك بارقة أمل جديدة في حل مشكلة صغار ملاك المدابغ و اصحاب ورش الغراء و المستأجرين و الذين يمثلون حوالي 60% من العاملين في المدابغ.

 

ولفت إلى أن صناع و عمال المدابغ ثروة قومية لا تقدر بثمن يجب الحفاظ عليها و تنميتها خاصة وانهم يمدون الصناعة المصرية و مصانع الجلود التي يصل عددها الي 23 الف مصنع و ورشة بما يحتاجونه من خامات و جلود لازمة لعمليات التصنيع .

 

وقال خالد الخلقي أحد أصحاب المدابغ، إن رئيس غرفة الدباغة محمد حربي يرفض اعطاء أصحاب المدابغ حقوقهم في الحصول علي المساحات المخصصة لهم بمدابغ الروبيكي ، موضحاً أن إعلانه عن أنه يتم عمل دراسة حاليا لمنح صغار المستأجرين بمدابغ مصر القديمة أماكن بديلة ، و استيلائه علي 13ألف متر في الروبيكي وتخصيصها لنفسه علي حساب صغار اصحاب المدابغ ، و المستأجرين مجرد مسكنات.

 

من جهتها قالت حنان الصعيدي عضو سابق بالبرلمان، عن دائرة مصر القديمة و احدي اصحاب المدابغ بمصر القديمة ، أن الرئيس السيسي يسعى لعمل شئ لهذه البلد و نحن واجبنا الوقوف بجواره و مساندته ، لافتة إلى أن حصر 2013 أظهر كم التلاعب و الفساد في ملف تخصيص مدابغ  و ورش الروبيكي.

 

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
بطولة كوبا أمريكا 2019
اليابان
0
x
01:00
4
تشيلي
بوليفيا
-
x
23:30
-
بيرو