ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

تأجيل محاكمة المتهمين في "رشوة إيجوث" لـ 14 نوفمبر

الأربعاء 11/أكتوبر/2017 - 04:50 م
تأجيل محاكمة المتهمين في رشوة إيجوث لـ 14 نوفمبر
محكمة
Advertisements
مروة هيكل
 
Advertisements
قررت محكمة جنايات القاهره المنعقده بالتجمع الخامس  من خلال سماع المكالمات الصوتية فى قضية " رشوة ايجوث " والمتهم فيها العضو المنتدب للشئون الفنية بالشركة المصرية العامه للسياحه والفنادق ايجوث واخرين لجلسة 14 نوفمبر للمرافعات

وكانت المحكمة قد كشفت خلال مشاهدتها المكالمات الصوتية   حوار  بين المتهم الاول عضو المنتدب والمتهم الخامس يدور  حول لفظ " سويفت " وهو ما يعنى تحويل مصرفى من الشركة الاوربية لحساب المتهم الثانى احمد عبد الفتاح حنتيره  مالك شركة الكنانه للمقاولات قدرة 40 ألف يورو وكان المتهم الاول ينتظر التحويل المصرفى للحصول على عموله منه على سبيل الرشوه .   

كما قامت المحكمة بفض حرز اخر فى القضية تبين بانها اسطوانة تحوى على لقطات لضبط المتهم بمنزله يوم 8 ديسمبر 2016 وقرر المتهم الاول بان المبالغالذى احضرها  المتهم الخامس مزوره ، واضاف بان اعضاء الرقابة الادارية الذين قاموا بعملية الضبط عثروا على 8 الاف و500 دولار كنتب قمت بشرائهم لشقيقتى  وقررت امامهم بان تلك المبالغ خاصه بشقيقتى لاحتياجها لسفرها وبالفعل قام عضو هيئة الرقابه باعطائها لشقيقتى ، وعلق المستشار عبد التواب ابراهيم رئيس المحكمة بانه عمل انسانى ، وواصلت المحكمة لفض حرز اخر عباره عن تسجيلا مصورا يجمع بين المتهمين الاول والرابع واخر ويدور الحديث حول تعويم سعر الجنيه المصرى .

وواصلت المحكمة الى سماع المحادثات بين المتهم الاول والثالث قرر المتهم الاول ان مضمون المحادثه الحفاظ على الجدول الزمنى المحدد لتوريد المعدات لتلافى خسائر بمبلغ 5 مليون دولار  بينما علق المتهم الخامس ان المحادثه تدور حول الاتفاق على مبلغ الرشوه .

ودفع ابراهيم عبد الحميد محامى  الاول ان تلك المحادثه خالية من إيضاح تاريخ المحادثه وتمسك ببطلانها .كما علق دفاع اخر بقوله ان الثابت فى المحادثات قول ورد على لسان المتهم الخامس بدوى يعرض على المدعو شوقى تعديل وتغيير نتيجة التقرير الفنى من 75 % إلى 90 % وان ذلك امر ميسور له كما جاء على صوته .واضاف ان ما جاء على لسان المتهم بدوى فى حديثه مع المتهم احمد حنتيره دفع 70 % من المبلغ وان الباقى 30 % وكل ده دفعه وما خدش شغل فماذا كان مقابل هذه النقود محل الحديث .

وقرر المحكمة الاكتفاء بما تم عرضه من تسجيلات وفيديوهات واستمعت لطلبات الدفاع سماع اقوال المتهم السادس فيما دار من حوار فى المكالمة الاخيره مع المتهم الخامس ، والتصريح بالحصول على صور رسمية من محاضر الجلسات .             

وكانت النيابة قد احالت المتهمين الى محكمة الجنايات، حيث ان المتهم الاول بصفته موظفا عموميا العضو المنتدب للشئون الفنية بالشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق- إيجوث) طلب وأخذ عطية لأداء عمل من أعمال وظيفته، بأن طلب وأخذ لنفسه المبالغ المالية موضوع الاتهام، من المتهمين الثلاثة مقدمى الرشاوى وانهم قدموا رشوة لموظف عمومى، لأداء عمل من أعمال وظيفته.. فى حين أسندت إلى المتهم الأخير أنه توسط فى تقديم رشوة لموظف عمومى.

وتبين من التحقيقات أن المتهم الأول (ممدوح رطب) طلب رشاوى مالية فى 3 وقائع مختلفة، قيمتها الإجمالية نحو 5 ملايين جنيه ، حيث انه طلب من  المتهم أحمد عبد الفتاح مبلغ مليون جنيه على سبيل الرشوة وحصل منه على مبلغ 700 ألف جنيه على دفعتين) مقابل أن يسند إلى شركة (الكنانة) مشروع توريد وتركيب المطبخ الرئيسى بفندق مينا هاوس، وذلك بواسطة من المتهم بدوى عبد الحميد.

واضاف امر الاحالة أن المتهم الأول  طلب من المتهمة لورانس داود مبلغ مليون جنيه على سبيل الرشوة، مقابل أن يسند إلى شركة (برفكت) أعمال تجديد غرف النزلاء بالكامل بفندق ماريوت القاهرة، وحصل منها بالفعل على المبلغ المتفق عليه كاملا بعد أن تم الإسناد.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
مباريات ودية
برشلونة
-
x
12:30
-
تشيلسي