ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

الطالع الفلكى الثّلاثَاء 3/10/2017..عِلاقَة مُؤذِيَة!

الثلاثاء 03/أكتوبر/2017 - 12:00 ص
الطالع الفلكى الثّلاثَاء 3/10/2017..عِلاقَة مُؤذِيَة!
الطالع الفلكى الثّلاثَاء 3/10/2017
Advertisements
أحمد يسرى
 
Advertisements
**القمر فى الرّبع الثّانى، القمر فى الحُوت.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الدّلو.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الميزان من 22 سبتمبر - 23 أكتوبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج العذراء من  16 سبتمبر - 17 أكتوبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الصّرفة من 3 أكتوبر - 15 أكتوبر.

*اليوم 23 تُوت قبطى، 3 تشرين أوّل رُومى، 12 مُحَرّم ، ميمُون للغاية ، الإستماع إلى الموسيقى أو مشاهدة الرقص اليوم غيرمرغوبٍ فيه فى ثقافة قدماء المصريين.

قال الحكيم المصرى: - الأسعار بِتِطْلَع والمُرتّبَات بتنزل والعُمر بيجرى، ياسرحان. (أحمد توفيق من فيلم ميرامار-1969)

*القمر فى الحُوت "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(الزّهرة فى العذراء تُثلث بلوتو فى الجدى - غربيّاً - ترُوبيكال سِيسْتِمْ)
الزّهرة فى العذراء تقوم باتصال تثليث (كوكبان بينهما 120 درجة) مع بلوتو فى الجدى،التثليث إتصال قوى ويعنى أن الكوكبيْن يعملان بتحالف مع بعضهما البعض بصورة مُمتازة وهو أكثر قوّة من إتصال التسديس (كوكبان بينهما 60 درجة) يكون هذا التثليث فى أدق درجاته بمشيئة الله تَعَالى فى التاسعة و9 دقائق ليلاً بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟

علاقتك العاطفيّة/الزّهرة تزداد عُمقاً وقوّة/بلوتو بسبب لَفَتَات أو تصرفات تبدو تافهة (العذراء برج الإنتقاد وفحص التوافه) لكنها تقوّى من روابط الحبّ بين الزوجين ، فحص التوافه قد يتسبب فى دراما لإنفصالك عن صديق رغم المحبّة فبسبب صفة تبدو تافهة يتصف بها هذا الصديق قد يورّطك بمشاكل معه فعلى المدى الطويل يثبت أن قرار إنفصالك عن صداقته كان لمصلحتك ، قطعة ديكور رئيسيّة جديدة لتزيين منزلك أو قطعة مجوهرات ثمينة لتزيين زوجتك وتأمينها مالياً هى بصمة هذا الإتصال الميمُون ، بمشيئة الله تَعَالى.
 
* مَنَازِلْ نِجْم سُهيل.....
الفراعنة بمصروالصّابئة بابل بالعراق يشتركان فى إعتماد نجمة الشّعرى اليمانيّة كأساس لتقويمهم كل 365 يوم بثبات وإتّزان منذ آلاف السنين وبدقّة كبيرة

عرب اليمن ليسو أقل شأناً فهم أيضاً لهم نجم يُسمّى نجم سُهيْل يظهر فى موعد ثابت كل 365 يوم ومنذ آلاف السنين، لكن لايُمكن رؤيته إلاّ فى النصف الجنوبى من الكرة الأرضيّة لذلك فهو مناسب لأهل اليمن والإنكا بأمريكا الجنوبيّة.

يظهر نجم سُهيل فى 24 أغسطس من كل عام لكن لايُرى بالعين بأى حال قبل 5 سبتمبر،بعد ظهور نجم سُهيل فى 6 سبتمبر يتم تقسيم السنة لأربعة مَوَاسِم بناءً على ظهور سُهيل الخريف-الشتاء-الرّبيع-الصّيف وكل مُوسم 7 منازل كأنها شهور زىّ الفرعونى تمام لكنّها 13 يوم بس، تبدأ المواسم كالتّالى

1-(6 سبتمبر/الخريف):الجبهة-الزّبرة-الصّرفة-العوّا-السّماك-الغفر-الزّبانا

2-(6 ديسمبر/الشتاء):الإكليل-القلب-الشولة-النّعايم-البلدة-سعدالذابح-سعد بلع

3-(6 مارس/الرّبيع):سعد السّعود-سعد الأخبية-المقدّم-المؤخر-الرّشا-الشرطين-البطين

4-(6 يونيه/الصيف):الثّريّا-الدّبران-الهقعة-الهنعة-الذّراع-النّثرة-الطرفة

كلّ منزلة تنزل بها الشّمس تمكث بها مدّة 13 يوم (13 يوم ×28 منزلة = 364) ، ماعدا منزلة الجبهة فعدد أيّامها 14 يوم.

تماماً مثل القويم الفرعونى فإنّ كلّ منزلة ترتبط بمواسم الزّراعة فى اليمن ومواسم الرّياح المُوسميّة،وكما يُميّز ظهورنجمة الشّعرى اليمانيّة فى مصر فيضان النّيل، فإن ظهورنجم سهيل يعنى توقّف الرّياح الرّمليّة العنيفة وسكوتها والبدء فى تلطف درجة الحرارة فى بلاد اليمن والحجاز.

بمشيئة الله تَعَالى إنتقلت الشمس من منزلة الزّبرة لتدخل منزلة الصّرفة وهى نجم واحد مُضيئ وحوله سبعة نجوم مطموسة الضوء وتُشكّل ذيْل الأسَد و سُمّيت الصّرفة لأن فيها إنصراف الحرّبشكل قاطع فيُقَال (الصّرفة ناب الدّهر) لأنّها تقطع بين فصلىْ الصيف والشتاء كما يقطع النّاب الطعام ، يُنهَى فيها عن أكل لحم البقر والباذنجان ، تقول عنها العرب (إذا طلعت الصرفة ن إحتال كل ذي حرفة ، وجفر كل ذي نطفة ، وامتيز عن الماء زلفة) والمعنى أنّ الشتاء قد أقبل وكل صاحب حرفة يحتال بعمله لتوفير مؤونة الشتاء، تقول العرب (من غَلاَ دِمَاغُه فى الصيف غَلَتْ قِدْرُهُ فى الشتاء)، (جفر كل ذى نطفة) تعنى إبتعاد النياق الحوامل التى بها النطفة فلا يقترب منها الذكر هذا المُوسِم ،(إمتيز عن الماء زلفة) تعنى خروج العرب من البادية تاركين الآبَار فى المُدن والقرى سعياً خلف الكلأ لمواشيهم فى البوادى ، بعض رسائل العرب فى أعمال تلك المنزلة لا تشجع الزواج حتى تنتهى هذه المنزلة توازياً مع العلاقة بين الإبل والنياق ، فلا الناقة تسمح للجمل بالإقتراب منها ولا الجمل يرغب فى التقرّب منها وربّما كانت العلة لإنتهاء مُوسم التزاوج وكون الناقة قد عَشّرَتْ/حملت وكذلك الإستعداد الجسدى لدخول الشتاء ، لكن السفر سعياً خلف الرّزق محمودٌ بمشيئة الله تَعَالى خلال تلك المنزلة كما أن مواليد تلك المنزلة من الذكور يكونون فى إعتقاد بعض الكتاب العرب ذَوِى ذَكَاءٍ وحيلة أما الإناث فتكنّ جَادَّات مُتّزِنّات قويّات الشخصيّة.

*المَرَاجِعْ
كتاب الأنواء للفلكى/سَالِم بِنْ بَشِير، الفلكى العلّامة/عادل حَسَن السّعْدُون.
الموقع الإلكترونى (المَسَالِكْ) المركز العَرَبى للأدَبْ الجُغْرَافِى.

*إلى الطّوالع اليوميّة....

برج الحمل: الحركة بركة، مثل شائع يفيد أن المكوث فى مكانٍ واحد دون جدوى لن يفيد، هذا يعنى البحث عن فرصة لوظيفة إضافيّة لقروش زيادة بالحلال.

برج الثور: ترى عيوب الآخرين بنظارة مُكبّرة لكنك فى ظلام حالك فيما يخص أخطاءك الشخصية،مبدأ غيرمشجع،حاذر من الإنتقادات اللاذعة أوعلى الملأ. 

برج الجوزاء: عليك التمييز فى معاملتك بين أصناف البشر مع الإحتفاظ بكرامتهم جميعاً، لاتحطّ من قدر الآخرين ولاتُعطِ لأحدهم قدراً أكبر من حجمه الحقيقى.

برج السّرطان: إن شعرت بإحساس الشك تجاه أمرٍ ما فلا تفعله مهما بدا سليماً فى مظهره ، على أقل تقدير قم بتأجيله عدّة أيام ، والأيام كفيلة بإثبات شعورك.

برج الأسد: المواقف الصعبة دائماً ما يكون لها جانبها المشرق، يكفى أن تعرف الصّديق وقت الضيق ، وألا تكرّر نفس الخطأ.

برج العذراء: تمسّك بأداء عملك بالأسلوب النّمطى الرّوتينى وابتعد عن الطرق المُختصرة ، سدّ أذنيك عن إلحاح زميل ماكر يرغب بتوريطك بأخطاء وظيفيّة.

برج الميزان: الشعور بأن كل من حولك يحبك ويتمنّى رضاك يجعلك تعمل على أن تكون عند حُسن الظنّ، مع ذلك فهناك مجموعة لن ترضى عنك فهذه سُنّة الحياة.
 
برج العقرب: قد تفترض أن الآخَر يفهم قصدك بينما قد يفهم شيئاً آخر تماماً، كُن أكثر وضوحاً ووضّح عباراتك بعناية شديدة لتلافى سوء فهم وارد.

برج القوس: عليك فحص التفاصيل الصغيرة قبل إنهاء العمل فيبدو الإهمال وارد من موظف صغير والمسئولية واللوم قد يكونان من نصيبك ، درهم وقاية.

برج الجدى: أحدهم يضغط عليك لتلتزم معه بمشروع أنت لاترغبه، لاتخجل من قول كلمة لا لأن خجلك قد يكلفك الكثير،لاتكشف مركزك المالى لكل من هبّ ودبّ.

برج الدّلو: فاقد الشيئ لايُعطيه، تذكر هذا المبدأ عند سعيك لخدمة الآخرين وأنت فى نفس الوقت مُهمل لواجباتك المنزليّة ، لأن الأقربون أولى بالمعروف.

برج الحُوت: لمرأة كالعشب النّاعم تنحنى أمام النّسيم ولا تتكسرأمام العاصفة، تذكر تلك المقولة عند تصفيتك لخلاف مع الحبيبة، حتى إن لم تكن أنت المُخطئ.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
نهائي كأس الأمم الأفريقية
الجزائر
1
x
21:00
0
السنغال