ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements

بالخطوات.. طريقة تطبيق "مكياج" ناعم يناسب للفتاة الجامعية!

السبت 30/سبتمبر/2017 - 10:22 م
بالخطوات.. طريقة تطبيق مكياج ناعم يناسب للفتاة الجامعية!
مكياج يناسب الفتاة الجامعية
Advertisements
 
Advertisements
كل سيدة تبحث عن طرق وضع مكياج ناعم وبسيط ومناسب للجامعة أو للعمل لكي تظهر بإطلالة هادئة وجميلة في نفس الوقت.
 
هناك الكثير من السيدات لا يعلمن ما هي الخطوات والألوان المناسبة لأيام الجامعة والتي تتلائم أيضًا مع أوقات العمل، كما أنهن في نفس الوقت يرغبن في الابتعاد عن المكياج القوي والكثيف و يتجنبن الألوان الصاخبة والملفتة للأنظار. يريدن أن يكون مكياجهن ناعم وبسيط ويظهر ملامح وجههن الرقيقة بكل أناقة وبساطة مع الظهور ببشرة مشرقة ونضرة ومتألقة دائما. حرصنا لك سيدتي أن تتعرفي على خطوات تطبيق مكياج ناعم ومثالي وعصري يتناسب مع عام 2017 للعمل والجامعة.
 
الخطوة الأولى: العناية بالبشرة
قبل وضع أي مكياج أو مستحضرات تجميلية على وجهك لابد من استخدام غسول منظف للبشرة لكي يزيل الجراثيم والأتربة المتكونة على البشرة ولكن تجنبي تمامًا وضع الصابون على بشرتك لأنها تسبب جفاف وخشونة للجلد. اعتمدي على غسول مناسب لنوع بشرتك اذا كانت دهنية او جافة ثم جفيفها جيدا ثم قومي بوضع كريم مرطب للبشرة واتركيه لعدة دقائق حتى يقوم الجلد بإمتصاصه. احرصي بعدها على استخدام كريم واقى للبشرة لمن أشعة الشمس الضارة، لأن هذا يساعد على حماية بشرتك من أى شىئ ضار يلحق بها.
 
الخطوة الثانية: كريم الأساس
بعد ترطيب بشرتك وتنظيفها يمكنك وضع كريم الأساس ولكن بشكل خفيف للغاية وبنقاط بسيطة جدا لكي يخفي الشوائب فقط ولكن لا تكثري منه حتى لا يكون طبقة سميكة ويتراكم ويذيب في أشعة الشمس وبالتالي مظهر بشرتك يكون غير لائق. بعد ذلك، قومي بتوزيع الكونسيلر تحت العين وافرديه جيدا لإخفاء عيوب البشرة بطريقة بسيطة أيضًا حتى لا يكون إطلالتك مبالغ فيها. احرصي أن يكون هناك تناغم بسيط مع البشرة وفي نفس الوقت حصلي على وجه خالي من العيوب.
 
الخطوة الثالثة: الآيشادو
عند تطبيق الآيشادو أو ظلال العيون فاختاري ألوان هادئة للغاية وبسيطة حتى تبرز جمال عينيكي ولكن بشكل رقيق ومتناغم. يمكنك وضع ألوان مناسبة للجامعة وأوقات العمل من خلال بعض ألوان الباستيل الرقيقة والجميلة منها اللون الأرجواني، واللون الأزرق، واللون الأخضر. ابتعدي تمامًا عن الألوان الداكنة والألوان اللامعة وألوان المكياج السموكي لتحصلي على إطلالة مفعمة بالجمال والحيوية والنعومة.
 
الخطوة الرابعة: الكحل
اذا كنتِ من هواة أقلام الكحل الملونة فابتعدي عن ظلال العيون والآيشادو واكتفي فقط بوضع كحل الألوان داخل العين وتحتها منها اللون الأخضر واللون الأزرق واللون البنفسجي واللون الزهري وتكون إطلالة ناعمة وهادئة وجذابة في نفس الوقت. اذا كنتِ تفضلين وضع الكحل الأسود فيمكنك تطبيقه داخل العين ولكن ببساطة شديدة دون مبالغة، كما يمكنك وضع الكحل ذات اللون البني.
 
الخطوة الخامسة: الأحمر خدود
بالنسبة لوضع أحمر الخدود فهو يعتمد فقط على الألوان وطريقة تطبيقه ويتم ذلك بإختيار ألوان طبيعية وهادئة و مناسبة لجامعتك ولمكان عملك. اختاري لون الأحمر الخدود الوردي الفاتح أو اللون الخوخي الحيوي وابتعدي تماما عن اللون الأحمر الجرئ لأنه يتناسب فقط مع السهرات والخروجات الليلية. يمكنك تطبيق أحمر الخدود فوق عظمتي الخدود والذقن لتكون الإطلالة رقيقة وناعمة وبسيطة.
 
الخطوة السادسة: الآيلاينر والماسكارا
حان الآن تطبيق الآيلاينر فوق جفن العين لتكتمل إطلالتك الناعمة والبسيطة ويمكنك رسم خط أسود رفيع من الآيلينر فوق الرموش العليا. تجنبي رسمه خارج العين ولكن اكتفي فقط بخط رفيع وبسيط فوق العين كما يمكن رسم الآيلينر باللون الأسود أو الأخضر او اللون البني أو البنفسجي. اذا تحدثنا عن مكياج ناعم وبسيط هذا لا يعني أن نتخلى عن تطبيق الماسكرا ولكن يمكنك تطبيق الماسكرا فوق الرموش بطبقة واحدة فقط على الرموش ولا تزيدي الطبقات حتى لا تكسري نعومة المكياج.
 
الخطوة الثامنة: أحمر الشفاه
في الخطوة الأخيرة، انهي مكياجك الناعم والرقيق بوضع ألوان جميلة ورقيقة وفاتحة من أحمر الشفاة. احرصي على اختيار الألوان الوردية أو ألوان البيج النيود مع استخدام ملمع الشفاه ليمنحك إطلالة مفعمة بالجمال والحيوية. ابتعدي تمامًا عن اللون الأرجواني القاتم واللون الأحمر الجرئ.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
متي تفقد المراة صبرها
كأس محمد السادس للاندية الابطال
الرفاع - البحرين
-
x
19:00
-
هورسيد - الصومال
إتحاد طنجة - المغرب
-
x
22:00
-
الزوراء - العراق
دوري أبطال أوروبا
أوليمبياكوس - اليونان
-
x
21:00
-
كراسنودار - روسيا