Advertisements

مفاجأة حول أعدادهم.. خفايا عالم المثليين في مصر (فيديو)

عالم المثليين
عالم المثليين

رفع علم المثليين في حفل الفرقة الغنائية اللبنانية "مشروع ليلى"، دعمًا لأحد أعضاء الفرقة، الذي أعلن ميولاته الجنسية الشاذة بشكل علني، فتح الحديث عن عالم المثليين في مصر، الذي بدأ سريًا ثم ظهر بشكل تدريجي أمام المجتمع.
 
عدد المثليين في مصر
أخصائية الطب الجنسي هبة قطب قدّرت أن من 10% إلى 12% من التعداد السكاني المصري هم مثليون جنسيًا، بناءًا على بيانات حديثة من الولايات المتحدة، قد يكون ذلك الرقم غير صحيح، حيث في المجتمع هناك منفتح أكثر، وتشير التقديرات فيه إلى أن نسبة المثليين والمثلييات فيه 1.6% من المواطنين، وفقًا لمسح أجراه مركز بيو للدراسات سنة 2013، 95% من المصريين يعتقدون بأن المثلية الجنسية لا ينبغي أن تقبل في المجتمع.
 
كيف يتجمع المثليين في مصر؟
وكشف أحمد المثلي جنسيًا، أن عددهم في مصر بالآلاف، موضحا أنهم يتجمعون في مجموعات على موقع "واتساب"، ولا يدخلون بينهم إلا من يعرفونهم لكي لا ينكشف سرهم.
 
وأوضح الشاب خلال لقائه مع برنامج "صح النوم"، المذاع على قناة LTC الفضائية، ويقدمه محمد الغيطي، أنهم يتقابلون ويلتقون، لافتا إلى أنهم موجودون في الشارع والمسجد والكنيسة.
 
إغتصاب المثليين في مصر
فيما قال شاب منشق عن المثليين، خلال لقائه ببرنامج "صح النوم" تقديم الإعلامي محمد الغيطي، المذاع على فضائية "LTC"، إن المثليين يطالبون بالحصول على كافة حقوقهم، ويحاولون توصيل أن الأفعال التي يقومون بها خارجة عن سيطرتهم، لافتا إلى أن عددا كبيرا من المثليين تعرضوا لحالات اغتصاب، مؤكدًا أنه تعرض للاغتصاب من أحد أقربائه، وعمره 8 سنوات، موضحا أنه تزوج من تاجر مواد مخدرة، وأقام معه في شقة خاصة لمدة 6 سنوات، وبعدها تم الانفصال.

 
إصابة بمرض "الإيدز"
وعن الأمراض التي يتعرض لها المثليين في مصر، يقول شاب يدعى "وليد" إنه تزوج مش شخص يدعى "مجدي" تاجر مخدرات وكان يحبه لمدة 3 سنوات، ولكنه تورط في الإصابة بمرض الإيدز بسبب إقامته علاقة جنسية مع ذلك الشخص وهو حامل للمرض ولكن بدون واقي ذكري، مما أدى إلى إنقطاعه عن ممارسة العلاقات الشاذة لمدة عامين قائلًا:"أهلي لما عرفوا تقبلوا الموضوع لأن كان فيه قريبي مصاب بنفس المرض وعيلتي في ناس شواذ".