ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

حفل لاستقبال الطلاب الجدد بكلية العلوم جامعة الفيوم

الإثنين 25/سبتمبر/2017 - 02:32 م
حفل لاستقبال الطلاب الجدد بكلية العلوم جامعة الفيوم
حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية العلوم بجامعة الفيوم
Advertisements
 
Advertisements
نظمت صباح اليوم، كلية العلوم بجامعة الفيوم، حفل استقبال للطلاب الجدد بالفرقة الأولى، بحضور أ.د عرفة صبري، عميد الكلية، وأ.د خالد زغلول وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وأ.د صالح العوني وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأ.د محمد سعيد أبو الغار وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد أغا مسئول التواصل الطلابي بالكلية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومسئولي رعاية الشباب وشئون الطلاب بالكلية.

رحّب "صبري" بالطلاب الجدد وحثهم على مواصلة الاجتهاد خلال سنوات مرحلة البكالوريس بعد التخرج من المرحلة الثانوية، موضحًا أن الهدف من هذا اللقاء هو تعريف الطلاب بأقسام الكلية وكيفية التواصل مع الإدارة وتعريفهم بالأنشطة التي يمكنهم ممارستها وكيفية استغلال وقتهم بالكلية على الوجه الأمثل وضرورة اثبات ذاتهم منذ الفصل الدراسي الأول.

أكد "صبري" مكانة كلية العلوم بجامعة الفيوم ضمن عدد قليل من الكليات المعتمدة رسمياً من قبل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد، وهذا يؤكد على مكانة خريج الكلية وقدرته على الإلتحاق بمختلف القطاعات والمؤسسات والشركات العلمية بعد التخرج.

من جانبه قام أ.د خالد زغلول، بتعريف الطلاب بآلية التشعيب المتبعة. وأكد على ضرورة الإجتهاد للحصول على أعلى التقديرات للإلتحاق بالشعبة المرغوب بها طبقا للقدرة الاستيعابية لمعامل الأقسام. وأوضح أن جميع المقررات يوجد توصيف شامل لها وأكد على ضرورة الالتزام بالمحاضرات النظرية والعملية وعدم الاعتماد على جانب دون الآخر لتحقيق التميز فى الكلية.

وجه أ.د صالح العوني، بعض النصائح المهمة للطلاب منها كيفية استثمار وقتهم ومهاراتهم فيما هو نافع، بالإضافة إلى دعوتهم للتواصل الدائم مع الكودار العلمية المختلفة بالكلية .

أكد أ.د محمد سعيد أبو الغار، تميز هذا العام الدراسي لكونه الأول بعد حصول الكلية على الإعتماد وأوصى الطلاب على بذل ما في وسعهم وتحديد أهدافهم من أجل مستقبل افضل.

في ختام اللقاء تم توزيع دليل الطالب على جميع الطلاب الجدد. وتمت الإجابة على عدد كبير من الاستفسارات الخاصة بالدراسة والأنشطة وتم الإعلان عن مهام الرائد الأكاديمي وكيفية التواصل مع إدارة الكلية الدائم.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
مباريات ودية