ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

مواصفات وأسعار أوبل "Grandland X" المعروضة في معرض فرانكفورت

الثلاثاء 19/سبتمبر/2017 - 05:36 م
مواصفات وأسعار أوبل Grandland X المعروضة في معرض فرانكفورت
Opel Grandland X
Advertisements
 
Advertisements
أعلنت شركة أوبل عن توسيع باقة موديلاتها من فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض SUV من خلال كشف النقاب عن سيارتها Grandland X الجديدة بمعرض فرانكفورت الدولي للسيارات والممتد حتى 24 سبتمبر الجاري. 

وأوضحت الشركة الألمانية أن السيارة خماسية المقاعد الجديدة تأتي بطول 48ر4 متر ويبلغ ارتفاعها 61ر1 متر، ويمكن زيادة سعة الحمولة بصندوق الأمتعة من 514 إلى 1652 لترا. 

وقد قامت شركة أوبل بالتأكيد على مظهر الأراضي الوعرة بسيارتها الجديدة من خلال الخطوط القوية مع مبيت العجلات العريض والأغطية الواقية السوداء، ومع ذلك لا توفر الشركة الألمانية نظام الدفع الرباعي لسيارتها Grandland X الجديدة. 

وتوفر شركة أوبل ضمن باقة التجهيزات الاختيارية نظام المساعدة الإلكتروني على الجر، والذي يوفر المزيد من التصاق الإطارات بمختلف أنواع طرق السير، سواء كانت وحل أو ثلوج أو أسفلت، بالإضافة إلى الكثير من الأنظمة المساعدة للراحة والأمان، مثل نظام الكاميرا 360 درجة وضوء المنعطفات LED أو منظم السرعات المتوائم، الذي يتعرف على المشاة ويمكن أن يقوم بكبح السيارة في حالات الطوارئ. 

وعلى صعيد الجوانب التقنية توفر شركة أوبل لسيارتها Grandland X الجديدة اثنين من المحركات: محرك بنزين سعة 1.2 لتر وبقوة 96 كيلووات/130 حصان، وآخر ديزل سعة 1.6 لتر وبقوة 88 كيلووات/120 حصان، وبالتالي تنطلق سيارة أوبل الجديدة بسرعة قصوى تتراوح بين 185 و189 كلم/س. 

وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن معدل الاستهلاك المعياري للوقود يقع بين 0ر4 و5ر5 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 104 إلى 127 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. وإلى جانب ناقل الحركة اليدوي سداسي السرعات يتوفر أيضا ناقل حركة أوتوماتيكي سداسي السرعات. 

وأعلنت شركة أوبل عن إطلاق إصدار هجين Plug in من سيارتها Grandland X باعتبارها أول سيارة أوبل يتم تجهيزها بهذه التقنية، بالإضافة إلى طرح محرك ديزل آخر مع ناقل حركة ثماني السرعات. 

ومن المقرر طرح سيارة أوبل Grandland X الجديدة في الأسواق العالمية أواخر أكتوبر المقبل بسعر يبدأ من 23 ألف و700 يورو، أي ما يعادل نحو (خمسمائة ألف جنيه مصري).
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟