Advertisements

وزير الدفاع البريطاني يعلن دعم بلاده للعراق على مختلف الصعد

وزير الدفاع البريطاني
وزير الدفاع البريطاني

تعهد وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون بمواصلة دعم بلاده للعراق على مختلف الصعد، فيما أكد وزير الداخلية العراقي قاسم الأعرجي أهمية استمرار التعاون والدعم اللوجستي للعراق في حربه ضد الإرهاب.

 

وأثنى وزير الدفاع البريطاني "على جهود القوات العراقية، ودورها المحوري في مقاتلة الإرهاب"، مؤكداً "استمرار دعم بلاده للعراق على مختلف الأصعدة"، بحسب بيان صادر عن وزير الداخلية العراقي، عقب لقائه فالون، اليوم الاثنين، في بغداد.

 

وأكد الأعرجي خلال لقائه بفالون، الذي وصل بغداد، صباح اليوم الاثنين، في زيارة رسمية، على "أهمية استمرار التعاون والدعم اللوجستي للعراق في حربه ضد الإرهاب".

 

وأثنى الوزير العراقي "على جهود الأصدقاء بهذا الصدد".

 

وبحث الأعرجي وفالون "عددا من الموضوعات الأمنية، والعسكرية ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيزها لما فيه مصلحة تحقيق الأمن، والاستقرار ومكافحة الإرهاب"، بحسب البيان.

 

وأضاف البيان أن "الأعرجي استعرض خلال اللقاء جهود القوات العراقية واستمرارها بتحرير الأراضي من دنس عصابات "داعش" الإرهابية".

 

ووصل فالون إلى بغداد، اليوم الاثنين، في زيارة رسمية، التقى خلالها عددا من المسؤولين، فيما يعتزم لقاء رئيس إقليم كردستان العراق، في وقت لاحق من اليوم.

 

وحققت القوات العراقية انتصارات عدة في الشهور الماضية، وأعلنت تحرير كامل محافظة نينوى من سيطرة تنظيم "داعش"، في 31 أغسطس الماضي، بعدما تمكنت من تحرير قضاء تلعفر، وكانت حررت الموصل من قبضة التنظيم في العاشر من يوليو الماضي.