ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

مفاجأة.. مخدر "البانجو" لا يؤثر على ذكاء المراهقين

الخميس 07/سبتمبر/2017 - 02:06 م
Advertisements
مفاجأة.. مخدر البانجو لا يؤثر على ذكاء المراهقين
مخدر البانجو - أرشيفية
Advertisements
 
Advertisements
توصل باحثون من جامعة ولاية أريزونا الأمريكية إلى أن استخدام مخدر البانجو في بعض الأدوية لا يؤثر على ذكاء الأطفال وسن المراهقة.

وبحسب "ديلى ميل" البريطانية، فأنه تم إجراء أبحاث على عينة في الدراسة في سن الـ18، و تبين أن استخدام المخدر لا يؤثر على معدل الذكاء في عمر المراهقة.

وأشارت الدراسة إلى إن تناول دواء به مخدر البانجو أو المستخرج من نبات "القنب" في الفترة بين سن 12 و18 عاما لا يسبب انخفاض ذكاء المراهقين، ومع ذلك فإن الأطفال الذين يعانون من انخفاض معدل الذكاء هم أكثر عرضة لاستخدام المخدر كما المراهقين، بحسب البحث.

وقال الباحث "إيان هاميلتون" من جامعة يورك مايلونلين: "هذا البحث يقتل أسطورة قديمة عن البانجو".

وقد كشفت الدراسات السابقة عن أن استخدام مخدر البانجو يؤثر على الإنجازات التعليمية للمراهق، فضلا عن زيادة خطر الاكتئاب والذهان.

ويضيف هاميلتون: "لسنوات عديدة تم تحذير الآباء والمراهقين حول الآثار الضارة التي يمكن أن تؤثر على أدمغتهم، ولكن هذا البحث وجد أن استخدام البانجو على المدى القصير من قبل المراهقين لا يقلل من معدل الذكاء حتى عندما تصبح تعتمد على المخدرات.

من خلال قياس معدل الذكاء للأطفال قبل البدء في استخدام المخدر تمكن الباحثون من إظهار أنه لم يكن مرتبطا بتراجع معدل الذكاء ولكن بسبب عوامل أخرى مثل بيئتهم الأسرية والظروف الاجتماعية.

ومع ذلك، كشفت النتائج أيضًا أن استخدام المراهقين للمخدر في سن المراهقة يجعل معدلات الذكاء لديهم أقل من غير المستخدمين قبل البدء في هذه تناوله.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
الدوري السعودي
الهلال
-
x
17:05
-
ضمك
الأهلي
-
x
19:00
-
التعاون
الدوري الفرنسي
نيس
-
x
20:45
-
باريس سان جيرمان
الدوري المصري
الاتحاد السكندري
-
x
17:30
-
وادي دجلة
الإسماعيلي
-
x
20:00
-
حرس الحدود