ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

"التعليم المفتوح" يطارد أحلام المحامين والصحفيين.. و"الأعلى للجامعات" ينتصر للطلاب

الإثنين 04/سبتمبر/2017 - 02:00 م
Advertisements
التعليم المفتوح يطارد أحلام المحامين والصحفيين.. والأعلى للجامعات ينتصر للطلاب
التعليم المفتوح
Advertisements
ياسمين مبروك
 
Advertisements

طرأت على الساحة التعليمية، أزمة جديدة خاصة بخريجي التعليم المفتوح، إثر إصدار نقابة الصحفيين برئاسة النقيب عبد المحسن سلامة، قرار بإيقاف قبول قيد خريجي كليات التعليم المفتوح، وسبقتها نقابة المحامين، وهو ما آثار جدلًا واسعًا في الأوساط النقابية والتعليمية، حيث أعلن المجلس الأعلى للجامعات انتصار القانون لطلبة التعليم المفتوح.
 
"الصحفيين" توقف قبول قيد خريجي التعليم المفتوح
البداية، حينما تداولت معلومات حول، قرار هيئة مكتب مجلس النقابة برئاسة النقيب عبد المحسن سلامة، بإيقاف قبول قيد خريجى كليات التعليم المفتوح وذلك بناءً على طلبات البعض من أعضاء الجمعية العمومية، وأن القرار سيناقش في اجتماع المجلس القادم لاتخاذ قراره النهائي.
 
إحالة القرار لمجلس النقابة
ومن جهته، قال إبراهيم أبو كيلة وكيل مجلس نقابة الصحفيين، إن اجتماع هيئة مكتب النقابة الأخير، والمنعقد قبل عيد الأضحى المبارك ناقش موضوع وقف قيد خريجي التعليم المفتوح بجداول نقابة الصحفيين.
 
وأضاف أبو كيلة، في تصريحات صحفية، أن الاجتماع قرر إحالة هذا الأمر إلى مجلس نقابة الصحفيين في اجتماعه المقبل المقرر بعد عودة النقيب عبد المحسن سلامة من الصين، حيث يشارك ضمن الوفد المرافق للرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
القرار ليس جديدًا
وتابع حاتم زكريا سكرتير عام مجلس نقابة الصحفيين، إن قرار وقف قيد خريجي "التعليم المفتوح" ليس جديدًا، وصدر به حكم قضائي منذ فترة، ولكنه لم يتم العمل به.
 
وأضاف زكريا، أن النقابة لا تقبل في قيدها سوى الحاصلين على شهادة بكالوريوس وليسانس، أو خريجي التعليم المفتوح الحاصلين على هذه الدرجات بالمعادلة.
 
"المحامين" تتمسك بوقف قيد خريجي "التعليم المفتوح"
وعلى صعيد آخر، تمسكت نقابة المحامين بقراراها السابق، بوقف قبول قيد خريجي التعليم المفتوح، ويقول مجدي عبد الحليم المتحدث باسم نقابة المحامين، إن قضية التعليم المفتوح حظت بأهمية كبرى لدي نقابة المحامين منذ أن تقدم خريجو حملة ليسانس الحقوق من التعليم المفتوح للقيد بالنقابة، وقام مجلس النقابة باتخاذ قرار بالإجماع بعدم قبول قيد هؤلاء إلا لمن يحمل شهادة الثانوية العامة مع الليسانس من الجامعة المفتوحة.
 
"الأعلى للجامعات" ينتصر لخريجي التعليم المفتوح
وبدوره، انتصر المجلس الأعلى للجماعات لخريجي التعليم المفتوح، قائلًا؛ إن "القانون في صف خريجى التعليم المفتوح، وأول قضية سيرفعها أي خريج منهم سيكسبها ويجبر النقابة على قبول قيده"، مؤكدًا أن التعليم المفتوح ملغى بالفعل بقرار من المجلس، لكنه يتحدث عن الذين التحقوا بالتعليم المفتوح بشكله القديم.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
مباريات دولية ودية - منتخبات
المغرب - أساسي
-
x
21:00
-
الجابون - أساسي
الجزائر - أساسي
-
x
22:00
-
كولومبيا - أساسي
التصفيات المؤهلة ليورو 2020
ليشتنشتاين
0
x
20:45
5
إيطاليا
السويد
1
x
20:45
1
إسبانيا
تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022
كمبوديا
0
x
13:30
4
العراق
تايبيه
1
x
13:40
4
أستراليا
تايلاند
2
x
14:00
1
الإمارات
فلسطين
0
x
15:00
0
السعودية
سوريا
4
x
16:00
0
غوام
الأردن
3
x
18:00
0
النيبال
البحرين
1
x
18:30
0
إيران
قطر
2
x
18:30
1
عمان