ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
أخر الأخبار
Advertisements

اطعمة تخلصك من اضرار اللحوم في العيد

الخميس 31/أغسطس/2017 - 05:29 م
Advertisements
اطعمة تخلصك من اضرار اللحوم في العيد
تناول اللحوم
Advertisements
 
Advertisements
أسابيع قليلة ويحل علينا عيد الأضحى المبارك ويأتي معه الوجبات الدسمة المجهزة من اللحوم الحمراء ولحم الضأن وغيرها.

تقوم معظم السيدات بتحضير أطباق اللحم بمختلف أشكالها وأنواعها وعلى الرغم من الشعور بالمتعة في تناول أطباق ووجبات العيد الشهية واللذيذة إلا أنها قد تصطحب معها العديد من المشاكل الصحية خاصة إذا تم الإكثار من تناولها. قد تسبب كثرة تناول اللحوم مشاكل في الجهاز الهضمي منها الإسهال والقئ والحموضة والإمساك، بالإضافة لبعض الأمراض الخطيرة منها مرض القلب والضغط والنقرس، وأمراض الكبد والكلى والسكري. لكن، لا تقلقي سيدتي حاولي أن تقللي من تناول اللحم مع الإكثار من بعض الأطعمة الغذائية التي تخلص الجسم من أضرار تناول اللحوم في موسم عيد الأضحى المبارك.

البصل
أكثري من تناول البصل وأضيفيه للعديد من الأطعمة والوجبات الغذائية أثناء طهيها.

البصل ملئ بالألياف الغذائية والعناصر المفيدة التي تخلص الجسم من الأضرار التي تصيبه من كثرة تناول اللحوم الحمراء. يعمل على حماية الجسم من أمراض القلب الخطيرة وانسداد الشرايين التي يمكن أن تصيب الجسم بسبب تناول لحوم الضأن المشبعة بالدهون والكوليسترول الضار. البصل يحتوي على عنصر الكبريت الذي يساهم في تنظيم مستويات ضغط الدم، ويمنع الإصابة بمرض النقرس والجلطات الدماغية ويقوم البصل بعلاج الاضطرابات التي تحدث للمعدة مثل الحموضة والإمساك والاسهال.

البقدونس
أوراق البقدونس الخضراء والطازجة من أبرز أنواع الخضروات الورقية المفيدة جدا لصحة الجسم.
 
البقدونس يساعد الجسم على التخلص من الآثار الضارة التي تتركها اللحوم الملئية بالدهون والكوليسترول والعديد من المركبات الضارة منها مركبات الأمونيا الموجودة في اللحم الضأن والتي تضر الكلى بشكل كبير. عند تناول البقدونس فيقوم بخصائصه بحماية الجسم من أمراض الكلى المعرض لها، هذا بالإضافة للمركبات النيتروجينية الموجودة في الأعضاء الداخلية للذبيحة مثل الكبدة والكلاوي والقلب وغيرها التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكوليسترول الذي يهدد الجسم من إصابته بأمراض القلب الخطيرة وداء السكري. لذلك، احرصي على تناول أوراق البقدونس بكثرة خلال أيام عيد الأضحى، ويمكنكِ تناوله كمشروب بعد عصره في الخلاط وتصفيته.

الثوم
الثوم صديق المعدة الحميم لأنه يمنع إصابتها ببعض الإضطرابات المزعجة ويعالج انتفاخ البطن ويقوم بطرد الغازات وينظم الدورة الدموية.

الثوم أيضًا يمنح الجسم الحيوية والنشاط و الطاقة ويقوم بتجديد خلايا وأنسجة الجسم المصابة بالخمول والكسل الناتجة عن تناول اللحوم بكثرة. من المؤكد أن الإفراط في تناول اللحم يسبب العصبية والانفعال وذلك نتيجة زيادة إفراز الغدة الدرقية ثم تحفيز العصب السمبتاوي. لذلك، فالثوم يخلص الجسم من هذا الضرر ويعزز من هدوء الأعصاب، فحاولي سيدتي الإكثار من طهي الطعام بالثوم خلال أيام العيد للقضاء عن أي ضرر من الممكن أن يلحق بصحتكِ أو صحة أسرتكِ.

الكرفس
من الأطعمة الصحية التي تساعد الجسم والكليتين من التخلص من الدهون و إذابتها بشكل سريع وفعّال هو الكرفس.
 
يعد من أشهر النباتات الورقية المفيدة لصحة الجسم والتي تمنع آلام مرض النقرس وتحد من إصابة الجسم من أمراض القلب والأوعية الدموية والسكر وذلك لأن الكرفس يحافظ على منسوب السكر في الدم ويساعد في تحسين عملية التمثيل الغذائي بشكل سليم. يحتوي على حمض الفوليك الذي يمد الجسم بالكالسيوم والبروتينات المفيدة. 

يقوم أيضًا بطرد السموم المتراكمة في الجسم نتيجة الدهون الموجودة في اللحوم التي يقبل على تناولها الكثيرون خلال أيام عيد الأضحى المبارك. لذلك، احرصي على إضافته للغذاء أو شرب عصير الكرفس يوميًا خلال العيد.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
متي تفقد المراة صبرها
ads
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
العدالة
-
x
17:20
-
أبها
الفيحاء
-
x
17:35
-
الوحدة
النصر
-
x
19:20
-
الحزم
السوبر المصري
الأهلي
-
x
20:00
-
الزمالك